التخطي إلى المحتوى

يعد Vitamount syrup واحد من أهم العلاجات للعديد من المشاكل الطبية ومن أشهرها المشاكل المتعلقة بسوء التغذية ومنه النحافة. فيعد من المكملات الغائية الشهيرة والآمنة للاستخدام بالنسبة للجميع بما في ذلك الأطفال.

وسنتحدث من خلال هذا المقال عن فوائد هذا الدواء والجرعة الموصي بها. ودواعي الاستعمال الخاصة به. فإذا كنت تعاني من النحافة ومشاكل سوء التغذية وترغب في التعرف على أفضل المكملات الغذائية فقد وجدنا الحل الأمثل لك فعليك بقراءة هذا المقال.

ما هو Vitamount syrup؟

  • يتم تصنيفه على أنه مكمل غذائي هذا بالإضافة إلى أنه فاتح للشهية. حيث أنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليه جسم الإنسان. ويكثر استعمال هذا الدواء مع الأطفال حيث أنه يعمل على التعزيز من نمو الطفل من خلال تعويضه عما يفقده من معادن وغير ذلك من مواد.
  • هذا إلى جانب ما يقوم به هذا الشراب في التقليل من مخاطي الإصابة بفقر الدم. وغيرها من المشاكل الصحية. حيث أنه من خلال المادة الفاعلة له يعمل على إصلاح ما يتلف من خلايا من خلال إمداد الجسم بنسبة كبيرة من فيتامين (أ-ج-ب) وغيرها من العناصر الأخرى.
  • يلعب دور كبير في التخلص من الديدان التي تتغذى على دم الإنسان مما ينتج عنها مشاكل متعددة فيما بعد. فمن خلال تناول هذا المكمل الغذائي سيتم القضاء على هذه الديدان بشكل نهائي. فهو ليس مكمل غذائي واقي فقط وإنما أيضا يساعد في القضاء على عدد من الأمراض.
Vitamount syrup لفتح الشهية
Vitamount syrup لفتح الشهية

التركيبة الفعالة لدواء Vitamount syrup

يحتوي هذا المكمل الغذائي على تركيبة مميزة من عدد كبير من العناصر الغذائية اللازمة لإتمام العمليات الحيوية في جسم الإنسان هذا بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات. ومن خلال الجدول التالي سنوضح أهم ما يحتوي عليه هذا الدواء:

المادة نسبتها في الدواء
فيتامين أ 1800 وحدة
فيتامين هاء 30 وحدة
فيتامين ج 60 ملجم
فيتامين ب 1 2.51 ملجم
فيتامين د 400 وحدة
الحديد 9 ملجم
الزنك 3 ملجم
الكروم 2.5 ميكروجرام.

 

خواص Vitamount syrup

ينصح الأطباء الجميع بتناول جرعات مناسبة من هذا الدواء لما له من خواص طبية مميزة ومنها التالي:

  1. أولًا: يعمل هذا الدواء من خلال تركيبته المميزة على التعزيز من نمو الطفل خاصة في فترات النوم بصورة طبيعية وامنه ولا تشكل أي خطورة على صحته. ولكن يجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة حسب حالة كل طفل.
  2. ثانيًا: يساعد على تقوية العضلات وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن ومنها الحديد وهو المقوي الأول للعظام والعضلات.
  3. ثالثًا: هذا الدواء غني بفيتامين أ وهذا يجعله يعمل كعامل مساعد للجسم في مهاجمة العديد من الأمراض من خلال قيامه بتقوية جهاز المناعة والجهاز العصبي.
  4. وكذلك يعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي للجسم وذلك لوجود نسبة كبيرة من فيتامين ب في تركيبته.
  5. كما يمتلك أيضا عدد من الفوائد التجميلية التي تخص البشرة والشعر بالإضافة إلى فوائده العلاجية فهو يساعد على تجديد الخلايا وتجرية الدورة الدموية مما يعطي الجلد نضارة ويقوى من بصيلات الشعر ويعالج المشاكل التي تواجه الشعر مثل سقوط الشعر والتقصف.

طرق تخزين دواء فيتاماونت شراب

  • لابد من الاحتفاظ بهذا الدواء بعيدا عن أشعة الشمس. والحرص على أن يكون رطب أي يحفظ في درجة حرارة لا تتعدى 25 درجة مئوية.
  • بجب أن يحفظ بعيدا عن يد الأطفال.