التخطي إلى المحتوى

أقراص Ponstan Forte طبية فعاله تستخدم في أغراض كثيرة لما تحتويه على مواد مضادة للالتهابات مثل “ميفيناك” فهي مادة من المواد المضادة للالتهابات الغير سترويدية. تعرف أقراص بونستان بفاعليتها في تسكين الألم. كما يرغب في شرائها العديد من المرضى. وينصح بها الأطباء في الكثير من التخصصات. هذه الأقراص كما لها فوائد. لها أضرار. وسوف نشرحها بالتفصيل.

أقراص Ponstan Forte الفعالة

تستخدم  أقراص Ponstan Forte في تسكين ألآم المرضى المتسببة عن مختلف الأمراض الصعبة والمؤلمة. تحتوى هذا العقار على تثبيت إنزيك السيكلو اكسيجينا والذي هو ينتج  البروستاجلاندين في الجسم وهو من طبيعته يحث على شعور المريض بالآلام. فيزول الآم المرضى بعد دقائق من أخذ العقار وامتصاص الجهاز الهضمي له وبعد مرور حوالي أربع ساعات تقريباً .

أقراص Ponstan Forte لتخفيف الآلام
أقراص Ponstan Forte لتخفيف الآلام

فوائد أقراص أقراص Ponstan Forte لتخفيف الآلام

تحتوي أقراص بونستان على مضادات للالتهابات وعلى مادة “مينفيناك بالأخص والتي تعمل على الضعف من انتاج “إنزيناك السيكلو اكسيجينا” والذي هي من ورها تساعد على ظهور الالتهابات في الجسم. وبالتالي تصيب المريض بألم شديد .فينصح الأطباء عند ذلك باستعمال تلك الأقراص بالفم. فتمتص في القناة الهضمية والجهاز الهضمي تم تصل الى اعلى تركيز في الدم. فيشعر المريض بالراحة. ينصح بهذا العقار الأطباء للعديد من الأمراض واهمها :

  1. أولًا: الروماتزم. وبالأخص مرضى الروماتويد.
  2. كذلك التهاب المفاصل المزمن.
  3. وأيضاً ألام الطمث.
  4. وأمراض الصداع.
  5. وكذلك أمراض الحمى بأنواعها.
  6. بالإضافة إلى وألام الأسنان.
  7. كذلك يعمل كمسكن عقب بعض العمليات الجراحية.
  8. كما يعمل كمسكن لالتهابات الأذن والأذن الوسطى.

10-والتهابات البلعوم.

أضرار الجرعة الزائدة من أقراص Ponstan Forte

الدواء له سلاح ذو حدين الأول يحارب به الميكروب أو الفيروس الذي يهاجم الجسم فيصبح مفيد لنا. اما الثاني فيحارب الجسم نفسة وخاصة الكبد والكلى والمسؤولين عن محاربة السموم التي تدخل الجسم. بالتالي اذا زادت الجرعات الدوائية ضعفت أجهزة الجسم. لذلك يحزر الأطباء من استخدام الدواء دون استشارة المختصين .

الآثار الجانبية المترتبة على أقراص Ponstan Forte

كما ذكر الأطباء مرات ومرات أن كل عقار له آثار جانبية. وكذلك هذا العقار بطبيعة الحال له اُثاره الضارة ببعض المرضى. والذين نذكرهم حتى يتجنبون تعاطي هذه الأقراص حرصاً على صحتهم. ومن هؤلاء نذكر:-

  • المرأة الحامل. خاصة في الأشهر الأولى.
  • لا سيما المرضع. أو الأم التي ترضع رضاعة طبيعية.
  • ويمنع عن مرضى القرحة ” المعدة. البنكرياس. القولون وغيرها من قرح الجهاز الهضمي.
  • لا يمكن استعمال هذا الدواء مع مرضى القلب المفتوح.
  • كما يمنع هذا عن. مرضى التهابات الكبد.
  • بالإضافة إلى ذوي أمراض تليف الكلى.

تفاعلات أقراص بونستان مع غيرها من العقارات

دائماً ما نذكر في المقالات الطبية. العديد من الأضرار الناجمة عن أخذ العقارات المختلفة في آن واحد. لما تحدث من تفاعلات ينتج عنها مواد ضارة وسموم في الجسم. وهنا يمنع الأطباء والشركة الخاصة بإنتاج ذلك الدواء أولائك من مرضى الحساسية ضد إحدى أو كل المواد التي تدخل في تركيب ذلك الدواء وتلك الأقراص. كما يمنع استخدامه مع ادوية اخري مثل :

  1. يمنع استعمال هذا الدواء مع من يأخذ عقار يعمل على ارتفاع ضغط الدم.
  2. لابد من حذر أخذ بونستان مع مرضي السكر حيث ادوية خافض السكر.
  3. كذلك عليكم ان تمتنعوا عن اتخاذ هذا الدواء مع الديجوكسين. الفينتوين إلا بأمر من الطبيب المختص.

في نهاية المطاف نجد أن أقراص Ponstan Forte متوفرة في جميع الصيدليات العالمية والمصرية بتركيز 500 مجم وأسعارها متاحة للجميع ذلك لقوتها وجودة فاعليتها.