إذا كنتي تبحثين عن أدوية التخسيس الآمنة أثناء الرضاعة، فيجب العلم أنه قد لا تكون مكملات إنقاص الوزن آمنة أثناء الرضاعة الطبيعية، ومن هنا وجب التركيز على أفضل الأدوية التي تعمل على التخسيس خلال فترة الرضاعة.

وتقول المعلومات الطبية أنه من غير المعروف كيف تؤثر هذه الأنواع من المكملات على الطفل، ومن الأفضل لك عدم تناولها على الإطلاق؛ لذا خلال هذا المقال نحاول أن نوضح تلك الأدوية، وكيف تعمل في الجسم، وغيرها من المعلومات..

أدوية التخسيس الآمنة أثناء الرضاعة
أدوية التخسيس الآمنة أثناء الرضاعة

أدوية التخسيس الآمنة أثناء الرضاعة

في الواقع تساعدك العديد من مكملات إنقاص الوزن التي لا تستلزم وصفة طبية على الخسارة من خلال العمل كمدر للبول حتى تفقد وزن الماء أو تحفز الجهاز العصبي لديك لزيادة مستويات الطاقة والنشاط أو تزيد من مستويات السيروتونين حتى تشعر بالشبع وتناول كميات أقل.

 

هل أدوية التخسيس مضرة للمرضع؟

على الرغم من أن هذه الأنواع من المكملات الغذائية قد تساعدك على إنقاص الوزن، إلا أنها لا تقدم عادةً نتائج طويلة المدى، حيث أن فقدان وزن الماء من خلال تأثير مدر للبول يؤدي في الواقع إلى نتائج عكسية؛ لأن جسمك يحتاج إلى سوائل كافية لإنتاج حليب الثدي.

علاوة على ذلك قد تحتوي المكملات أيضًا على مواد يمكن أن تؤثر سلبًا على طفلك.

 

أفضل طريقة للتخسيس أثناء الرضاعة

في حين أن العديد من النساء المرضعات يتناولن مجموعة متنوعة من المكملات الغذائية المختلفة، فإن المعلومات المتعلقة بسلامة هذه المكملات ليست موثوقة.

بالإضافة إلى ذلك، لا يتم تنظيم هذه الأنواع من المكملات الغذائية مثل الأدوية، ولا يتعين على الشركات المصنعة إثبات الفعالية أو السلامة قبل أن يصل المكمل إلى السوق.

ومن المعروف أن بعض مكونات إنقاص الوزن ضارة إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية.

وفي هذا السياق قد تؤثر المنشطات مثل الجينسنغ أو الشاي الأخضر أو ​​الجوارانا على نوم طفلك أو تغذيته.

 

مشروبات للتخسيس أثناء الرضاعة

قد تبحث بعض النساء عن مشروبات للتخسيس، لكن ما لا تعلمه البعض أن الرضاعة في حد ذاتها تعمل على إنقاص الوزن، فأنت بحاجة إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تتناوله.

وتحرق الرضاعة الطبيعية وحدها ما بين 500 إلى 600 سعر حراري يوميًا؛ لذا فأنتي تحرقين بالفعل سعرات حرارية، وقد يساعدك حرق السعرات الحرارية الزائدة على إنقاص وزن الطفل أو حتى جعل وزنك أقل مما كان عليه قبل الحمل.

 

افضل حبوب تخسيس للمرضعات

بدلًا من تجربة حبوب أو مكمل غذائي قد لا يعمل وقد يكون ضارًا للطفل، يمكن أن تعمل على إنقاص الوزن بطريقة صحية عن طريق إجراء تغييرات على نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية الروتينية.

فمجرد تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات مُنخفضة السعرات الحرارية مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان الخالية من الدهون، بدلاً من الأطعمة المصنعة مثل الكعك والبسكويت والوجبات السريعة والأطعمة المقلية والصودا.

علاوة على ذلك تناول وجبات صغيرة متكررة للحفاظ على الجوع ومستويات الطاقة مرتفعة. فضلا عن ذلك فإن شرب الكثير من الماء، على الأقل 8 أكواب في اليوم، وتتطلب الرضاعة الطبيعية الكثير من السوائل؛ لذلك سترغب في البقاء رطبًا.

قد يساعدك شرب الماء أيضًا على إنقاص الوزن، حيث غالبًا ما يتم الخلط بين العطش والجوع. عندما تشعر بالجوع، اشرب كوبًا من الماء وانتظر 20 دقيقة – قد تشعر بالشبع بعد الجوع، إضافة إلى ذلك قد تساعد التمارين الرياضية أيضًا على حرق السعرات الحرارية.

 

اقرأ المزيد

أضرار حبوب شيتو للتخسيس وإنقاص الوزن