التخطي إلى المحتوى

يسمع الكثير منا عن أهمية فوائد شمع العسل للمتزوجين وذلك لأنه يمدّ جسم الإنسان بنحو ثلثي الإمدادات الغذائية الكاملة. لذلك يحسّن من حالة الصحّة العامة، لما يحتويه من فيتامينات، ومضادات الأكسدة، والمواد التي تساعد الأوعية الدموية على القيام بعملها على أكمل وجه، والتخلص من السموم الموجودة في الجسم. فهو يحتوي على ماء، وسعرات حرارية، ودهون وبروتين، وكربوهيدرات، وألياف وسكريات وكالسيوم، وحديد ومغنيسيوم، وفسفور، وصوديوم وبوتاسيوم، وزنك ونحاس، وسيلنيوم، وفيتامينات ب1، ب2، ب3، ب6، والفولات، والكولين، وفيتامين ب12، وفيتامين هـ، وفيتامين د، وفيتامين ك.

ما هو شمع العسل؟

شمع العسل في الواقع هو أساس خلية النحل، حيث يبني النحل بيته من شمع العسل. فتجده على شكل هندسي سداسي الخلايا. ويفرز النحل العامل شمعًا من ثمانية غدد شمعية خاصة من الجانب السفلي من بطونهم. وينضج شمع العسل على صورته السائلة، ولكن سرعان ما يبرد ويتصلب بسرعة. فالنحلة العاملة تجمع الشمع من بطنها باستخدام ساقيها، وتمضغه حتى يصبح مرنًا وتبدأ في بناء مملكة النحل بصناعة خلايا سداسسية تشكل قرص العسل.

فوائد عسل النحل
فوائد عسل النحل

فوائد شمع العسل للمتزوجين التسعة

1- أولًا – يحتوي على مغذيات كبيرة جدًا من الفيتامينات السالفة الذكر فيزيد صلابة الرجال أثناء عملية الجماع.

2- ثانيًا – يمنح الطاقة والقوة للرجال وكذلك للنساء وذلك لاحتواءه على فيتامين ب المركب فيجعلهما في حالة بدنية أكثر نشاطًا وحيوية.

3- ثالثًا – منشط طبيعي للدورة الدموية، وهذا مفيد جدًا في العلاقة الحميمية بين المتزوجين فيساعد على إتمام عمليات الجماع بصورة سهلة ومتتالية دون الشعور بالتعب.

4- رابعًا – أثبتت الدراسات أن المرأة تحتاج إلى شمع العسل لأن به عنصر يسمى عنصر البورون وهو أحد المواد الغذائية التي تحسن من هرمون اليسترثين المسؤول عن الإثارة الجنسية عند المرأة

5- أما الفائدة الخامسة فهي البوربون الموجود في شمع العسل هو محفز طبيعي للشعور بالإثارة الجنسية عند المرأة في حالة الملاعبة والملاطفة وهذا مهم جدًا للمتزوجين الراغبين في ذلك.

6- وسادسًا – مقوي طبيعي وكأنه فياجرا طبيعية للرجال، فلو تناوله الرجل بصورة يومية بكميات بسيطة ومناسبة سيرفع من قوته الجنسية بدرجة كبيرة.

7- كما يعتبر شمع العسل من المنشطات  الطبيعية للخصوبة سواء عن الرجل أو عند المرأة.

8- وكذلك يحتوي على مضادات أكسدة والتي تعمل كمضاد حيوي طبيعي يقلل من أي التهابات قد تصاب بها المرأة أو الرجل في الأعضاءء التناسلية بعد عمليات الجماع المتتالية لذلك ينصح الأطباء في تناوله بكبسولات أو بصورة طبيعية

9- وأخيرًا – يرفع من نسبة المناعة الخاصة بالجسم بصورة عامة، وكذلك يقلل نسبة الالتهابات في الجسم.

التعليقات

  1. معلومات رائعة جدًا شكرًا لقد عرفت أهم الفوائد الخاصة بالعسل هذا الغذاء الذي يخرج من بطون النحل. شكرًا ويكي مصر على هذه المشاركة القيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *