التخطي إلى المحتوى
اركاليون للذاكرة دواعي الاستعمال جرعة موانع استخدام
اركاليون للذاكرة

اركاليون للذاكرة هو دواء له العديد من الفوائد في الحفاظ على الصحة العامة للإنسان، ويزيد من الحيوية والنشاط، حيث أنه يحتوي على النسخة المطورة من فيتامين B1 والتي تسمى سلبوتيامين، وهي مادة مصنوعة من دمج جزيئي فيتامين B1 معا.

اركاليون للذاكرة

18اركاليون للذاكرةيحتوي هذا الدواء على مادة سلبوتيامين، وتعتبر هي المادة الفعالة والرئيسية حيث أنها تذوب في الدهون بسهولة مما يجعلها تصل إلى المخ بكل سهولة، وتزود الدماغ بالتيامين اللازم للحصول على ذاكرة افضل وأقوى.

دواعي الاستعمال

  • يزيد من نشاط الجسم ويقلل شعور الإنسان بالتعب والإجهاد والإرهاق، يخفف من آلام مرضى التصلب المتعدد.
  • يعالج مرض الزهايمر ويحسن الذاكرة، وذلك لأنه يعزز من اداء الناقلات العصبية، مما يزيد من القدرة على تذكر الأحداث والأشياء جيدا على المدى الطويل، كما أن السلبوتيامين يعمل بكفاءة على تحسين أداء الذاكرة طويلة المدى، ويعالج النسيان لدى مرضى الزهايمر وخاصة عند استعماله مع دواء دوبيبيزيل الذي يكثر استخدامه لعلاج حالات مرضى الزهايمر.
  • يزيد من نشاط وحيوية الإنسان، ويكافح التعب والإرهاق في الجسم.
  • يعمل على تحسين وظائف الأعصاب والعضلات، ويعالج تلف الاعصاب الذي يحدث احيانا عند مرضى السكري نتيجة ارتفاع مستوى السكر في الدم.
  • يخفف من التوتر والقلق والضغط النفسي، ويحسن المزاج، وذلك لأنه يعمل على رفع مستوى الدوبامين الذي يعمل بدوره على تحسين الحالة المزاجية.

اقرأ أيضًا: فوائد السمك يقوي العظام ويحمي الذاكرة

جرعة اركاليون

  • لابد أن يؤخذ اركاليون للذاكرة تحت إشراف الطبيب المختص؛ حتى يقوم الطبيب بإعطاء الجرعة المناسبة وذلك تبعا للتشخيص الصحيح للحالة، وتكون الجرعة في العادة هي: قرص واحد يوميا، وأحيانا قرصين في اليوم وذلك حسب توجيهات الطبيب، والجرعة المثالية من هذا الدواء هي 400 مجم والتي ستحصل منها على نتائج جيدة جدا، وأقصى جرعة يمكن تناولها من هذا الدواء هي 600 ملجم في اليوم، ويتم أخذ القرص كاملا من غير تكسير أو تفتيت أو مضغ وذلك حتى يكون الدواء بتركيز عالي داخل الجسم، ولا يشترط تناول الدواء مع الطعام أو بدون طعام بل فقط يؤخذ مع كوب من الماء.

شاهد أيضًا: سعر أقراص اركاليون فورت لعلاج ضعف الذاكرة والزهايمر

موانع استخدام اركاليون للذاكرة

لا يجب استخدام هذا الدواء في الحالات الآتية:

  • للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما، والأشخاص الذين يعانون من حساسية من أي مادة من مواد الدواء، ولأي شخص لديه نقص في اللاكتوز أو يعاني من سوء الأمتصاص داخل الجسم، والمرأة الحامل والمرضعة، والذين يعانون من مشاكل صحية في الكلى أو الكبد، والمصابين بالتقرحات في المعدة.

الآثار الجانبية

  • يعتبر هذا الدواء من الأدوية الآمنة بشكل عام، ولكن قد تحدث في بعض الحالات القليلة بعض الآثار الجانبية مثل الشعور بالحكة والحساسية في الجلد، وعدم الانتظام في النوم والشعور بالدوخة والأرق وأحيانا الصداع، قد يحدث اسهال والشعور بالغثيان، وبعض الالتهابات في العين.