التخطي إلى المحتوى
مميزات أقراص Clarinase لعلاج الجيوب الأنفية
أقراص Clarinase للحساسية

نعتبر أقراص Clarinase من الأدوية ذات الأهداف العديدة، مثل تخفيف أعراض الحساسية وكذلك الاحتقان الأنفي. كما يعمل على تخفيف الأعراض التي تصاحب الزكام فيسهل من تصريف الأنف ويحسن من التنفس.

أقراص Clarinase لاحتقان الأنف

يعمل على علاج الأعراض التي تصاحب احتقان الأنف مثل الصعوبة في التنفس وكذلك يحد من الصداع المصاحب له بسبب السودوايفيدرين التي تعمل كمادة قابضة للأوعية الدموية.

أقراص Clarinase للبرد

يوجد به مادة اللوراتدين وهي مادة مضادة للحساسية تقوم بدورها بعلاج أعراض البرد المختلفة من ألام الحلق وكذلك الزكام وغيره.

أقراص Clarinase للحساسية والتهاب الجيوب الأنفية

يعالج الالتهابات التي تصيب الجيوب الأنفية ويحد من سيل الأنف وحكة العين والأنف المصاحب للحساسية الأنف وكذلك يحد من تدمع العين.

أقراص Clarinase أثناء الحمل والولادة

ينصح بعدم تناول أقراص Clarinase خلال فترة الحمل والرضاعة لاحتمال تسربه إلى الجنين عن طريق المشيمة وإلى الطفل الرضيع عن طريق لبن الأم لاحتوائه على مواد فعالة خاصة بعلاج الحساسية والتي من الممكن أن تتسبب في أضرار ومشاكل كثيرة في هذه الفترة.

بديل كلارينيز حبوب

  • دواء سيتريزين و ايريوس.
  • التومازين وكلاريتين.
  • زيرتك للحساسية.
  • حبوب لورنيز واليرديد.
أقراص Clarinase للحساسية
أقراص Clarinase للحساسية

أقراص Clarinase والكورونا

قد أثبتت الدراسات فشل المضادات الحيوية في علاج الكورونا، ولكن تم التوصية بأن الصيدلية المنزلية لكل شخص لابد من أن تتضمن بعض الأدوية التي قد تساعد في علاج هذا المرض والوقاية منه مثل الأدوية المسكنة لأعراض الزكام والرشح وكذلك احتقان الأنف ومنها حبوب كلارينيز وأكتيفيد وفينيستيل وغيره.

ولكن في الفترة الأخيرة قامت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية بالتحذير من استخدام هذا الدواء في الحالات التي تعاني من مرض الكورونا وكذلك قامت بسحبه من الأسواق.

وذلك بعد تأكدها من أن لهذا الدواء تأثير حيوي يختلف عن التأثير الذي أوضحته التجارب المختلفة.

فقد نتج عن استخدام هذا الدواء في علاج مرض كورونا أو الوقاية منه إصابة بعض الأشخاص بشلل خفيف بالجهاز العصبي والمركزي، أيضًا تم تسجيل حلالات أصيبت بضيق في التنفس وإغماء حتى الدخول إلى غيبوبة.

حبوب Clarinase وحبوب منع الحمل

من المتعارف أن كثير من أدوية الحساسية تتداخل مع حبوب منع الحمل وتبطل مفعولها، ولهذا يقلق كثير من السيدات تناول حبوب كلارينيز معها، ولكن الدراسات أكدت أنه لم يثبت أن هذه الحبوب تبطل فاعلية حبوب منع الحمل لذلك لا قلق من تناولها.

معلومات مهمة حول احتقان الأنف

  • يعرف أن هذا الاحتقان يصاحبه تراكم للمخاط بالأنف وآلام بالجيوب الأنفية وتورمات بالأنسجة الداخلية للأنف، وفي الغالب يكون هذا الاحتقان بسبب مشاكل صحية مثل التهاب في الجيوب الأنفية ونزلات البرد.
  • مع العلم أن في حالة احتقان الأنف الناتج عن البرد من الممكن أن تتحسن حالة المريض خلال سبع أيام باتباع الطرق المنزلية المختلفة دون اللجوء إلى الأدوية.

الجرعة  وطرق الاستعمال

الجرعة الاعتيادية لكلًا من البالغين وكبار السن والأطفال فوق الـ 12 سنة.

يتم تناول قرص واحد مرتين خلال اليوم مع العلم بأن أقصى جرعة مسموح بها هما قرصين باليوم.

لا يمكن تقسيم الحبة أو تفتيتها أو القيام بإذابتها بالماء فهذا يقلل من مفعولها.

لابد من تجنب استخدامها لأكثر من عشر أيام على التوالي.

الأشكال الدوائية لأقراص Clarinase

  • أقراص ممتدة المفعول.
  • شراب.

الحفظ والتخزين

  • يحفظ بمكان جاف في درجة حرارة تتراوح ما بين 20 : 25 درجة مئوية.
  • كما يتم حفظه في مكان بعيد عن الضوء وأيدي الأطفال.

سعر أقراص Clarinase

مصر : يبلغ سعر حبوب كلارينيز بمصر حوالي 55 جنيه مصري.

بينما سعرها في السعودية يصل إلى 17,20 ريال سعودي.