ما سبب تكرار ظهور الدمل في نفس المكان؟ هذا السؤال منتشر ومتكرر في صفحات التواصل الاجتماعي، بدأ الأطباء في الإجابة على هذا السؤال حيث أكدوا أن الإصابة بظهور الدمل يرجع إلى عوامل بيئية وعوامل أخرى بيولوجية، فبمجرد لمس الشخص شخص آخر مصاب بهذه العدوى تنتقل إليه العدوى مباشرةً، أيضا يرجع السبب إلى وجود بعض الاضطرابات في خلايا الجلد الخارجية حيث أنها تزيد من احتمالية الإصابة الشخص بهذه العدوى.

ما سبب تكرار ظهور الدمل في نفس المكان؟

ظهور الدمل في نفس المكان عدة مرات يكون له أسباب عديدة ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:
● اضطرابات في الجهاز المناعي، حيث أنه يكون غير قادر على مهاجمة البكتيريا والعدوى المسببة لذلك.
● الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكر.
● مرضى السرطان الذين يخضعون إلى جرعات الكيماوي.
● الإكثار من الأطعمة الغير صحية.
● الإهمال في نظافة الجسم تؤدي إلى ترسب البكتريا والفيروسات على طبقات الجلد الخارجية.
● من الممكن أن يكون ناتج عن تناول بعض الأدوية التي تسبب في تعرض الجلد إلى الحساسية المفرطة.

متى يكون تكرار الدمل خطير

هناك حالات يكون فيها تكرار ظهور الدمل فيها خطير، فيجب عليها التوجه إلى الطبيب لتحديد نوع الإصابة والعلاج المناسب لها وأهم هذه الحالات هي:

ما سبب تكرار ظهور الدمل في نفس المكان
ما سبب تكرار ظهور الدمل في نفس المكان

● إذا كان الدمل ذات حجم كبير عن المعتاد.
● في حالة انه بدأ في ظهور عدد كبير من الدماميل بجانبه.
● يساعدك التوجه إلى الطبيب في الاطمئنان، لأن الطبيب يقوم بتحديد نوع العدوى والعلاج المناسب لكل حالة.
● يرجى عدم تناول أي أدوية بدون استشارة طبيبك، لأن بعض الدماميل لا تختفي إلى بالعلاج المناسب لها وهذا يتم تحديده من قبل الطبيب.
● يوجد حالات يتجه الطبيب فيها إلى فتح الدمل لتجنب تعرض المريض إلى تسمم في الدم الناتج عن هذه العدوى.

علاج منزلي للدمل المتكرر

هناك بعض الوصفات المنزلية التي يمكن استخدامها في علاج الدمل وأهم هذه الوصفات ما يلي:

● كمادات مياه دافئة: هذه الوصفة لها نتيجة هائلة في التخلص من الدماميل التي تصيب الكبار والصغار، فعند وضعها على المنطقة المصابة تقوم بفتح الدمل وطرد الصديد الذي يوجد بداخل الدمل إلى الخارج، أيضا تعمل على تسكين الآلام بعد فتح الدمل قم بوضع قطعة من القطن الطبي في الماء الدافئ لتنظيف المنطقة من بكتريا.
● زيت الشاي الأخضر: يعمل زيت الشاي الأخضر كمضاد حيوي. ويمنع تكوين البكتريا على طبقات الجلد بعد تنظيف مكان الدمل جيدًا بالماء الدافئ يتم استخدام هذا الزيت من خلال وضعة على المنطقة المصابة. وتركه لبضع دقائق، يمكنك استخدام هذه الوصفة عدة مرات في اليوم الواحد.

فوائد الشاي الأخضر العلاجية

زيت الخروع: هذه الزيت متخصص في التخلص من الدماميل التي تصيب المؤخرة. وأيضا تستطيع استخدامها في كافة مناطق الجسم، هذا الزيت مضاد للأكسدة أيضا يستخدم كمضاد حيوي، أيضا يمنع تراكم البكتريا وفيروسات على طبقات الجلد، يتم استخدامه في القضاء على الجروح والدماميل وغيرها من الاضطرابات التي تصيب الجلد، يتم استعمال هذا الزيت من خلال وضعة على قطنة طبية ثم القيام بوضعها على المنطقة المصابة، يمكنك استعمال هذه الوصفة مرتين يوميًا.
● الكركم: يحتوي الكركم على العديد من الفوائد، حيث أنه يستخدم في القضاء على الإدمان، وأيضا يعمل كمضاد حيوي واسع المجال، يتم استعمال هذه الوصفة من خلال وضع ملعقة من الماء على ملعقتين كركم وخلطهما جيدًاثم القيام بوضعها على موضع الدمل لمدة لا تقل عن ٥ دقائق، بعد انتهاء هذه المدة قم بتنظيف المنطقة جيدًا وتكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم الواحد.

الكركم
الكركم

البصل: يعمل البصل التخلص من الاصابات التي يصاب بها الجلد يحتوي البصل على مواد طبيعية مثل البوتاسيوم، وحمض الفوليك وفيتامين د، أيضا يستخدم كمضاد حيوي، هذه الوصفة تستخدم كالتالي يتم وضع ماء في اناء على النار بعد وصول الماء الي مرحلة الغليان يتم وضع شرائح البصل ثم قم بوضع قطعة من الشاش في هذه ماء ووضعها على الدمل.

قمنا في هذا المقال بالإجابة عن سؤال ما سبب تكرار ظهور الدمل في نفس المكان؟ فعرضنا لكم الأسباب المؤدية لذلك وبعض الوصفات المنزلية التي تساعدك في التخلص من هذا الدمل.