سعر مطهر وغسول فاجيل VAGYL
علبة غسول فاجيل

يعالج دواء فاجيل VAGYL الالتهابات والفطريات والجراثيم التي قد تؤدي إلى إصابة المهبل بالمشكلات الصحية العديدة، ويعد هذا الدواء عبارة عن مسحوق أو بودرة يمكن إذابته في الماء للقضاء على الحكة والهرش والإفرازات المهبلية، كما يمكن استعماله أيضًا كغسول قوي وفعال لتنظيف المنطقة الحساسة بعد انتهاء فترة الطمث.

دواعي استخدام دواء فاجيل VAGYL

يستعمل الدواء في حالة الإصابة بالحكة في المهبل، كما يستخدم بعد انتهاء فترة الطمث ويمكن استعماله للتخلص من الرائحة الكريهة التي تحدث نتيجة زيادة افرازات المهبل، ويستخدم الدواء في حالات الإصابة بالأعراض المصاحبة للالتهابات المهبلية لأن له القدرة على التخلص من الفطريات والبكتيريا بشكل سريع وقوي وفعال.

سعر مطهر وغسول فاجيل VAGYL (4)
غسول فاجيل

التركيب الدوائي

يحتوي كل كيس من الأكياس المتواجدة داخل العبوة على كلوريد الصوديوم بنسبة 0.8 جم، وعلى بيكربونات الصوديوم بنسبة 7.7 جم ، وعلى بوراكس بنسبة 1.375 جم، وعلى مادة المنثول بنسبة 0.125 جم، بإجمالي حوالي 10 جم للكيس الواحد.

اقرأ أيضًا: قطرة نافكون أ لعلاج حساسية العين

طريقة الاستعمال والجرعة

يمكن إضافة المسحوق إلى حوض الاستحمام والجلوس فيه حوالي ربع ساعة مع تنظيف المهبل جيدًا، ويمكن تكرار هذه العملية مرتين كل يوم لكن ينصح باستشارة الطبيب المعالج، كما يمكن إذابة مسحوق الكيس الواحد في كمية مناسبة من الماء ويتم عمل دش مهبلي للحصول على أفضل النتائج.

الآثار الجانبية

هناك القليل من الآثار الجانبية الشائعة التي تحدث بعد استعمال هذا الدواء، منها حرقان أثناء التبول والإصابة بالحكة، لكن الدواء لدى الغالبية آمن وفعال وليست له أضرار جانبية تستحق الذكر، وينصح بزيارة الطبيب المعالج حال الشعور بأي آثار جانبية حادة.

سعر مطهر وغسول فاجيل VAGYL (4)
مطهر وغسول فاجيل

موانع الاستعمال

يحظر استعمال الدواء مع الأشخاص المصابين بحساسية تجاه مكونات الدواء الفعالة وذلك تجبنًا للتعرض لعواقب صحية وخيمة، كما يحظر استعمال الدواء خلال فترة الحمل، ويحظر أيضا على الأطفال أقل من عمر 12 سنة.

سعر دواء فاجيل VAGYL في 2021

توفر الصيدليات علبة من الدواء تحتوي على 10 أكياس بسعر 6 جنيهات.

سعر مطهر وغسول فاجيل VAGYL (4)
شكل علبة غسول فاجيل