سعر دواء ميرتيماش لعلاج الاكتئاب
سعر دواء ميرتيماش

يعالج دواء ميرتيماش MIRTIMASH حالات الاكتئاب الحادة والمزمنة، وأبرز أعراض حالات الاكتئاب الحادة هي العصبية الدائمة واضطرابات النوم المزمنة، كما يستخدم في علاج الكثير من الأمراض النفسية التي قد يصاب بها كثير من الناس نتيجة التعرض للصدمات والضغوطات.

سعر دواء ميرتيماش لعلاج الاكتئاب (2)
عبوة دواء ميرتيماش

دواعي استعمال ميرتيماش MIRTIMASH

يستخدم الدواء لعلاج عدة أعراض معظمها أعراض مصاحبة للأمراض النفسية ومنها ما يلي: الإصابة بحالات الأرق عند النوم والتعب العام، الشعور الدائم بسوء الحالة المزاجية، الإصابة بمرض الاكتئاب، الإصابة بمرض الاكتئاب المزمن، الإصابة بالاضطرابات النفسية المفاجئة، ويساعد الدواء على إعطاء من يتناوله حالة من السعادة والبهجة.

الآثار الجانبية للدواء

يمكن أن يسبب تناول الدواء بعض الآثار الجانبية الشائعة ومنها: الشعور بالنعاس الشديد، الشعور بجفاف شديد داخل الفم وصعوبة عند البلع، الشعور بتنميل شديد في القدمين، الشعور بإمساك شديد، الشعور بانخفاض شديد في مستوى ضغط الدم، الشعور بإمساك، الإصابة بالإضرابات في الرؤية لذلك ينصح تجنب القيادة بعد تناول الدواء، الإصابة بارتفاع شديد في نسبة الكولسترول في الدم، زيادة الوزن، حدوث اضطرابات في فترة الحيض لدى السيدات.

سعر دواء ميرتيماش لعلاج الاكتئاب (2)
شكل عبوة دواء ميرتيماش

الجرعة

يجب استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في استخدام هذا العلاج لتشخيص الحالة وإعطاء الجرعة المناسبة، حيث أنه باختلاف وضع الحالات وأعمارها تختلف طريقة العلاج والجرعة ويقع مسؤولية تحديد هذا الأمر على الطبيب المعالج، وتعتبر الجرعة الاعتيادية هي، من 15 إلى 30 مجم في اليوم، ويمكن أن تزيد كمية الجرعة إلى 40 مجم في اليوم الواحد تحت إشراف الطبيب المعالج.

طريقة الاستعمال

يتم تناول الدواء بعد تناول الطعام وينصح بشرب كمية كبيرة من الماء قبل تناول الطعام وبعد تناول الدواء مباشرة لضمان فعالية الدواء وضمان عدم التعرض لأي مضاعفات طبية.

موانع استعمال العقار

توجد عدة موانع لتناول دواء ميرتيماش MIRTIMASH منها، الإصابة بالحساسية تجاه أي مكون من مكونات العقار الداخلية، الإصابة بخلل في وظائف الكبد أو خلل بوظائف الكلى، الحمل والرضاعة الطبيعية، قيادة السيارات بشكل مستمر على مدار اليوم خاصة في الفترة ما بعد تناول الدواء مباشرة، تناول الكحوليات أثناء فترة العلاج، إذا كان المريض من الأطفال أو من كبار السن، الإصابة بخلل في وظائف القلب، يحظر تناول الدواء مع أي أدوية أخرى بدون استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا: حقن فيكتوزا لعلاج مرض السكري

سعر دواء ميرتيماش في 2021

توفر الصيدليات الدواء بسعر 99 جنيه للعبوة.

سعر دواء ميرتيماش لعلاج الاكتئاب (2)
دواي استعمال دواء ميرتيماش