سعر دواء سيمباتكس CYMBATEX لعلاج الإكتئاب
دواء سيمباتكس لعلاج الإكتئاب

يعالج دواء سيمباتكس CYMBATEX الاكتئاب والتوتر والقلق ومعظم الآلام التي تصيب الأعصاب، والاكتئاب هو اضطراب مزاجي يصيب الإنسان ويسبب شعورًا دائمًا بالحزن غير معلوم السبب، وهناك عدة أنواع من الاكتئاب منها اكتئاب رئيسي واكتئاب سريري، ويمكن أن تؤدي الإصابة بالاكتئاب إلى التأثير على سلوك وتفكير وأفعال البشر بما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

سعر دواء سيمباتكس CYMBATEX لعلاج الإكتئاب (1)
أقراص دواء سيمباتكس

دواعي استعمال سيمباتكس CYMBATEX

يستعمل الدواء في حالات الإصابة بالتوتر والقلق وهي أشياء تصيب عدد كبير للغاية من البشر، ويستعمل الدواء في حالات الإصابة بالألم العضلي الليفي، كما يستعمل في حالات الإصابة بتسمم العضلات، ويمكن استعمال الدواء في حالات الإصابة بمشاكل العمود الفقري وفي حالات الإصابة بالتهاب المفاصل والألم الناتج عنه، كما يستعمل في حالات الإصابة بسلس البول.

الجرعة وطريقة التناول

يجب تحديد الجرعة التي يمكن تناولها من هذا الدواء بمعرفة الطبيب فلا يمكن استعماله بدون استشارة، كما يحظر زيادة الجرعة بدون استشارة الطبيب أيضاً، كذلك يحظر التوقف المفاجئ عن تناول الدواء.

سعر دواء سوفيناسين SOFENACIN

سعر دواء سيمباتكس CYMBATEX لعلاج الإكتئاب (1)
علبة دواء سيمباتكس

موانع استعمال الدواء

يحظر تناول الدواء على المصابين بالحساسية تجاه مكوناته الفعالة، ويحظر تناوله على مرضى القصور في وظائف الكبد والكلى، يحظر استعماله على المصابين بأمراض القلب والمصابين باضطرابات الغدة الدرقية، ويحظر تناول المشروبات الكحولية أثناء استعمال الدواء، كما يحظر استعمال الدواء مع المصابين بمرض الصرع.

الآثار الجانبية للدواء

هناك بعض الآثار الجانبية الشائع حدوثها بعد تناول الدواء منها: الإصابة بالأرق، الإصابة بعدم القدرة على الخلود للنوم، الإصابة بالتقلبات المزاجية العنيفة والقوية، الشعور بالرغبة في الانتحار أو إيذاء النفس لذلك ينصح بمراقبة المريض طوال الوقت أثناء خضوعه للعلاج بهذا الدواء.

سعر دواء سيمباتكس CYMBATEX لعلاج الإكتئاب (1)
شكل علبة دواء سيمباتكس

طريقة حفظ الدواء

يحفظ الدواء بعيدًا عن الحرارة المرتفعة وبعيدًا أيضا عن الرطوبة تجبنًا لإصابته بالتلف، ويجب أن يحفظ الدواء بعيدًا عن متناول أيدي الأطفال ولذلك لخطورته عليهم، يجب الحرص على عدم تعريض الدواء لأشعة الشمس المباشرة وكذلك الضوء المباشر، ينصح بالنظر على تاريخ الصلاحية باستمرار قبل البدء في تناول هذا الدواء.

سعر دواء سيمباتكس CYMBATEX في 2021

توفر الصيدليات عبوة الدواء بتركيز 20 مجم بسعر 126 جنيهًا، كما توجد عبوة أخرى بتركيز 30 مجم بسعر 166 جنيهًا، وتوجد عبوة ثلاثة بتركيز 60 مجم بسعر 215 جنيهًا.