سعر دواء فاموتين FAMOTIN لعلاج الحموضة 
أقراص دواء فاموتين

يعالج دواء فاموتين FAMOTIN قرحة المعدة والاثنى عشر كما يساعد على التخفيف من حموضة المعدة لأنه يعمل على التقليل من إفرازات المعدة وذلك لأنه يحتوي على مادة الفاموتيدين، وهي مادة تعمل على ضبط معدل إفرازات المعدة من الحمض بشكل قوي وفعال وسريع.

دواعي استعمال فاموتين FAMOTIN

يستعمل الدواء في حالات الإصابة بقرحة المعدة والأثنى عشر، كما يستخدم في حالات الإصابة بتقرحات المعدة البسيطة ليخفف من أعراضها بشكل قوي وفعال وسريع، ويستعمل بحالات الإصابة بارتجاع المرئ والإصابة بارتفاع نسبة الحموضة في المعدة المعروفة باسم متلازمة زولينجر اليسون.

سعر دواء فاموتين FAMOTIN لعلاج الحموضة  (4)
علبة دواء فاموتين

الجرعة

لعلاج حالات قرحة الاثني عشر يتم تناول قرص واحد ليلاً وتتراوح فترة العلاج من 4 الى 8 اسابيع حسب الحالة، ويمنع الأشخاص الذين يعانون من قصور بوظائف الكلى من زيادة الجرعة عن 20 مجم فقط في اليوم، ولعلاج حالات ارتجاع المريء يتم تناول 20 مجم مرتين في اليوم لمدة تتراوح من 6 إلى 12 أسبوع، ولعلاج حالات قرحة المعدة الحميدة يتم تناول قرص 40 مجم يوميًا لمدة 8 أسابيع.

اقرأ أيضًا: سعر دواء برفكتيل PERFECTIL

الآثار الجانبية

هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة الوارد حدوثها بعد تناول الدواء، منها الشعور بالصداع، الشعور بالدوخة، جفاف في الفم، الشعور بالحكة وصعوبة في البلع، الإصابة بأعراض تحسسية والطفح الجلدي وضيق في التنفس، الشعور بفقدان الشهية، تغييرات المذاق، الشعور بمغص في البطن، الشعور باضطرابات في المعدة، الإصابة بالإسهال أو الإمساك، ضعف القدرة الجنسية، تساقط الشعور، الشعور بالضعف العام والتعب، عدم انتظام ضربات القلب.

سعر دواء فاموتين FAMOTIN لعلاج الحموضة  (4)
سعر دواء فاموتين

التركيب الدوائي

كل قرص 20 مجم من دواء فاموتين يحتوي على 10 مجم من كروس كارميلوز صوديوم و6 مجم من سيليكون داي أوكسيد، 143 مجم من ميكروكريستالين سيليلوز، 20 مجم من بولي إيثيلين جليكول، 1 مجم من الماغنسيوم ستياريت، واقراص فاموتين بتركيز 40 مجم تحتوي على نفس المواد بتركيز مضاعف.

سعر دواء فاموتين FAMOTIN في 2021

  • فاموتين 40مجم 20 قرص (2 وحدة ) بسعر 41 جنيه.
  • فاموتين 20مجم 20 قرص (2 وحدة ) بسعر 26 جنيه.
  • سعر دواء فاموتين FAMOTIN لعلاج الحموضة  (4)
    سعر دواء فاموتين