يعالج دواء اليريد ALERID أعراض الحساسية والتهابات الأنف، كما يساعد على مقاومة التهاب الأنف التحسسي، ويعالج الحساسية التي تحدث بسبب الحيوانات الأليفة، وهو عبارة عن رد فعل تحسسي للبروتينات الموجودة في الخلايا الجلدية أو لعاب أو بول الحيوانات وتشمل علامات حساسية الحيوانات الأليفة.

كما يعالج أيضًا العلامات شائعة الحدوث عند الإصابة بحمى القش، مثل العطس وترشُّح الأنف. قد يعاني بعض الأشخاص علامات الربو أيضًا، مثل الصفير وصعوبة التنفس، كما يساعد الدواء على مقاومة الحساسية الجلدية وجميع أنواع الالتهابات.

سعر دواء اليريد لعلاج الحساسية (4)
شكل علبة دواء اليريد

دواعي استخدام اليريد ALERID

يستعمل الدواء عند الإصابة بالحكة الأنفية، الإصابة بالحساسية والتهابات الجيوب الأنفية، الإصابة بحمى القش، الإصابة بالحكة المزمنة، الإصابة بالربو الشعبي، الإصابة بحساسية ملتحمة العين، كما أن الدواء يساعد على تقليل أعراض الحساسية الأنفية المزمنة والدائمة ويقلل من الرشح الأنفي والعطس، كما يخفف من احتقان وانسداد الأنف.

الجرعة الاعتيادية

يسمح بتناول الدواء بمعدل 2.5 ملجم مرتين في اليوم للأطفال من عمر سنتين وحتى 6 سنوات، ويسمح للأطفال أكثر من 12 عامًا بتناول الدواء بمعدل 10 ملجم مرة يوميًا أيضًا.

سعر دواء اليريد لعلاج الحساسية (4)
علبة دواء اليريد

الآثار الجانبية

هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة حال تناول الدواء، مثل الشعور بالغثيان، السعال، والميل إلى التقيؤ، الإصابة بألم في المعدة، الشعور بجفاف الفم، الشعور بصعوبة في الرؤية لذلك ينصح بعدم قيادة المركبات أو استعمال الآلات الحادة، الشعور بالوهن العام والتعب والارهاق، ارتفاع معدل ضربات القلب، وفي حالة زيادة حدة الآثار الجانبية ينصح بمراجعة الطبيب المعالج في أسرع وقت.

اقرأ أيضًا: سعر دواء بيستينون لعلاج الوهن العضلي

موانع الاستخدام

يحظر استخدام دواء اليريد ALERID للأشخاص الذين يعانون من امراض القلب وأمراض الكبد والفشل الكلوي، يحظر تناوله على الأطفال أقل من سنتين، يحظر استخدامه من قبل الأشخاص الذين لديهم حساسية لأحد مكونات الدواء، يحظر القيام بأنشطة تحتاج إلى تركيز ويقظة مثل استعمال الآلات الحادة وقيادة السيارة، يحظر تناول الكحوليات أثناء تناول الدواء.

سعر دواء اليريد لعلاج الحساسية (4)
دواء اليريد

سعر دواء اليريد ALERID في 2021

توفر الصيدليات أقراص ALERID اليريد 10 مليجرام وتحتوي على 20 قرصًا بسعر 13 جنيهًا، كما تتوفر عبوة شراب نفس الدواء 100 ملي بسعر 7.5 جنيه.