نظريات الخطوط الزمنية لمسلسل لوكي
نظريات الخطوط الزمنية لمسلسل لوكي

صار الحلم واقعًا لعشاق عالم مارفل السينمائي، وبالتحديد لعشاق شخصية لوكي بعد حصوله على مسلسله الخاص الذي سيعرض قريبًا بشبكة Disney+، وازداد حماس هؤلاء العشاق بمجرد البدء في نشر الصور والإعلانات الخاصة بالمسلسل رسميًا، ليتبعها نظريات المتابعين وتوقعاتهم لما قد يحدث بمسلسل لوكي الماكر الذي سوف يتنقل عبر الخطوط الزمنية والعوالم الموازية، وفي السطور التالية للمقال نستكشف بعض من تلك الخطوط الزمنية التي قد يزورها لوكي في رحلاته العجيبة.

الخط الزمني للمتحولين

المتحولون
المتحولون

بعد استعادة مارفل لحقوق شخصيات المتحولين من استوديوهات FOX، صار المجال مفتوحًا لظهورهم في خطهم الزمني الخاص الذي لم نراه بعد. في ذلك العالم قد نجد المتحولين ضمن شخصيات الأبطال الآخرين، مما قد يسبب اضطرابًا للوكي الذي اعتاد على أبطال عالمنا الذين اكتسبوا قدراتهم من مصل خارق أو بسبب تجارب علمية جنونية.

الخط الزمني المظلم

زومبي مارفل
زومبي مارفل

بكل سلسلة لابد أن تظهر فكرة العالم المظلم بأي طريقة كانت، فنجد أن ذلك العالم قد تحول أبطاله إلى أشرار لتندلع الحروب بينهم. وفي عالم مارفل يظهر ذلك المفهوم بطرق عديدة منها فكرة عالم الزومبي بقصة Marvel Zombies.

إذا تطرق لوكي إلى ذلك العالم، فسوف يواجه صعوبات عديدة في الإفلات من قبضة أبطال مارفل الذين صاروا وحوشًا قاتلة لا تتورع عن قتل أي كائن حي، ولكن قد لا يتمكن ذلك العالم من الظهور في مسلسل لوكي بسبب ظهوره بالفعل بالمسلسل الكرتوني What If? الذي ستصدره مارفل على شبكة Disney+ قريبًا.

خط كانج الزمني

كانج
كانج

يتوقع العديدون أن يتسبب لوكي بتلاعبه في الزمن بمقابلة الشرير كانج المسافر الدائم عبر الزمن من أجل فرض سيطرته على العالم والزمن بأكمله، خاصةً بعد الإعلان عن تواجده بفيلم Ant-Man 3.

قد يصبح من المشوق رؤية لوكي في زمن مختلف يسيطر فيه كانج على مقاليد الأمور، وبالرغم من قدرات لوكي الهائلة في خداع الآخرين، إلا أن وجود لوكي في حد ذاته بذلك العالم لابد أنه سيصبح سببًا في إثارة قلق كانج.

خط زمن المسلسلات التليفزيونية

مسلسل Runaways
مسلسل Runaways

ظهرت بعض النظريات الخاصة التي تشير أن مسلسلات عالم مارفل المعروضة على الشبكات الأخرى مثل: Netflix، Hulu، ABC كلها جزء من خط زمني مختلف عن الخط الزمني للأفلام السينمائي، ولكنه يحتفظ ببعض الأحداث الكبرى التي حدثت بالأفلام مثل معركة نيويورك بفيلم The Avengers وغيرها، مع وجود أبطال خارقين ظهروا بتلك المسلسلات.

إن قام لوكي بزيارة شخصية ديرديفل Daredevil أو شخصيات مسلسل The Runaways، فسوف تظهر كإشارة مشوقة للمشاهدين حتى لو لم يتم دمجهم بعالم الأفلام الرئيسية بالمستقبل.

خط الهيدرا الزمني

قصة Secret Empire
قصة Secret Empire

في الكومكس، ظهرت قصة Secret Empire التي تدور أحداثها حول إنكشاف هوية كابتن أمريكا السرية بانضمامه لمنظمة الهيدرا منذ البداية.

فتخيلوا معي إن قام لوكي بزيارة عالم يكون فيه كابتن أمريكا عميلا للنازيين، أو عالم شهد انتصار النازيين بالحرب العالمية الثانية، حينها سيستغل لوكي تلك الفرصة أفضل استغلال لتحقيق أطماعه الخاصة.

الخط الزمني لانقسام فرقة الافنجرز

قصة Avengers Disassembled
قصة Avengers Disassembled

في قصة Avengers Disassembled بالكومكس، يظهر انقسام فرقة الأفنجرز بعد تفاقم الأمور وتنامي المشكلات بينهم، ليصبح العالم مهددًا بعدم وجود فرقة من الأبطال الخارقين لحمايته من الأخطار.

قد يدرك لوكي أهمية وجود الأفنجرز عندما يزور خطًا زمنيًا بلا أفنجرز، وربما يستغل غيابهم من أجل السيطرة على ذلك الخط الزمني كما يشاء.

خط زمني بلا أبطال

فرقة الأفنجرز
فرقة الأفنجرز

من المشوق رؤيتنا لعالم لم يظهر به أي أبطال بالأساس، حينها ماذا سيفعل لوكي في عالم ملئ بالأشرار الذين تسببوا في كل تلك الكوارث السابقة بدون أي رادع؟

ستصبح الأرض عالمًا مظلمًا ملئ بالجريمة والفوضى، وهذا بالنسبة للوكي أشبه بالجنة التي يستطيع أن يمارس فيها سلطاته الفوضوية بكل راحة.

خط لوكي الزمني

لوكي على العرش
لوكي على العرش

يسعدنا رؤية خط زمني انتصر فيه لوكي بجميع معاركه وقضى على كل أعدائه، فلقد رأينا سابقًا كيف استطاع تحقيق بعض الانتصارات الصغيرة لكنه لم يتمكن من فرض سيطرته الكاملة، والآن ماذا لو حصل على فرصته وسيطر على الكوكب بأكمله؟

قد لا يتم ذلك إلا بالقضاء نهائيًا على ثور، وحينها سنعلم المكانة الحقيقية لثور عند لوكى، هل سيسعد بموته أم سيفتقد غيابه؟

خط ألترون الزمني

ألترون
ألترون

انتهى فيلم Age of Ultron بهزيمة ألترون الساحقة، ولكن هذا لا يعني أنه سينهزم بجميع الخطوط الزمنية، فربما هناك عالم استطاع فيه ألترون أن يحكم سيطرته الآلية على كوكب الأرض بأكمله.

بالتأكيد سيصبح ذلك العالم عالمًا كئيبًا لن يستطيع لوكي استغلاله لمصالحه الشخصية بسبب البيئة الخطرة التي سيقع بها، ولكن أكثر ما نخافه أن يتسبب لوكي بإعادة ألترون لعالمنا بطريقة غير مقصودة.

خط ثانوس الزمني

ثانوس
ثانوس

هناك عديد من الخطوط الزمنية التي انتصر بها ثانوس على الأفنجرز ومحا الكون بأكمله ثم أعاد ترتيبه وفقًا لرؤيته الخاصة كما لو كان إلهًا، وهذه الخطوط بالتأكيد لن يرغب لوكي أن يزورها ، خاصةً أن ثانوس هو من قتل لوكي بأخر مرة في فيلم Avengers:Endgame، ولكنه من المثير أن نرى كيف اصبح العالم تحت سيطرة ثانوس بالنهاية.