ملخص فيلم T-34 | الدبابة الروسية المعجزة
ملخص فيلم T-34 الدبابة الروسية المعجزة

” من الجيد أن تنال إعجاب رفاقك في الجحيم ” تلك الجملة جاءت على لسان جوزيف ستالين، زعيم روسيا بالحرب العالمية الثانية، حين عرف أن هتلر أشاد بالدبابات الحربية الروسية عند دخوله موسكو.

T-34

T-34 هي دبابة روسية خفيفة، سريعة التصنيع، صنعها الروس بالحرب العالمية الثانية لقتال جحافل النازي التي داهمت العاصمة موسكو، وزحفت حتى مدينة ستالينجراد، حين لم يتوقع هتلر أن يجد بانتظاره 5500 دبابة روسية مقاتلة ومناورة وسريعة الصنع.

نيكولاي

نيكولاي هو قائد دبابات روسي بالحرب العالمية الثانية، نيكولاي أسطورة حربية حقيقة، حيث دمر بطاقم دبابته الوحيدة من طراز تي – 34 طاقم دبابات كامل كان في طريقه لدخول ستالينجراد.

كلاوس

كلاوس قائد فيلق ألماني لطراز دبابات ألمانية متطورة وحديثة وقوية، وصاحب فكرة استخدام الروس في تدريب الجنود الألمان على قيادة الدبابات والقيام بالمناورات تحت إشراف القائد الروسي نيكولاي.

الشرف

تي – 34 قصة بطولة حقيقية بين قوات النازي وقوات الدبابات الروسية، بطلها فريق قيادة دبابة روسية من طراز تي – 34، ذلك الفريق الذي تم إطلاق سراحه من الأسر ليدرب الجنود الألمان، وبدلا من تدريب الألمان، كان تدمير الألمان بفضل الدبابة الروسية الرهيبة.

عبر قتال ملحمي يقترب من الخيال، هرب طاقم الدبابة الروسية من معسكر الألمان، وتابعته قوات ألمانية كثيفة، استطاع استدراجها لقتال الغابات والمدن والعصابات، في مشاهد يصعب حتى وصفها بالكلمات.

النصر

بعد استبسال دام حتى النهاية، هزم نيكولاي كلاوس، واطاح به وبدبابته الأخيرة، وانتصرت التي -34 الوحيدة بالمعركة على كل الدبابات الألمانية القوية السريعة المتطورة التي لاحقتها.

فيلم تي – 34 هو فيلم روسي يخلد ذكرى الشجاعة الروسية بمهارة غير مسبوقة، ويعيد للإذهان صراع الأبطال الروس مع العدو النازي المتفوق المتطور، ذلك العدو الذي أنهزم رغم غطرسته.