أسوار دينزل واشنطون التي لم تكتمل
أسوار دينزل واشنطون التي لم تكتمل

Fences هو فيلم أمريكي من إنتاج العام 2016، ومن بطولة وإخراج النجم الأمريكي الأسمر دينزل واشنطون، يؤدي فيه دينزل بأداء استثنائي شخصية رجل أمريكي خمسيني أسود يعمل بجمع القمامة بمدينة بيتسبرج الأمريكية، ويحلم بقيادة عربة القمامة بدلا عن جمعها.

أسوار

Fences كلمة تعني سياج حول الحديقة، وهي نوع من الأسوار الخشبية القصيرة التي تحيط بحدائق وباحات البيوت الخلفية، لكي تحافظ على الحديقة من الحيوانات المتطفلة، وتحافظ أكثر ما تحافظ على خصوصية البيت والمكان.

تروي

تروي هو رجل خمسيني أسود يعمل بجمع القمامة، ويحلم أن يصبح قائد شاحنة جمع القمامة مساواة بالرجل الأبيض، تروي رجل جاد في حياته للغاية، إلا أن كل شيء في حياته لا يكتمل، بداية من رغبته في احتراف كرة القاعدة وهو شاب، وصولا لأسواره التي لا تكتمل.

يعيش تروي حياة تقليدية للغاية، حياة الرجل الأسود المعني بقوت يومه، وقوت عائلته ومشاكلها، ويحلم رغم ذلك بأشياء عظيمة ربما تحدث في حياته، كقيادته لشاحنة القمامة بدلا من العمل فقط بجمع القمامة.

يعشق تروي الحياة للغاية، ويسخر من كل شيء حتى الموت، ويشرب الخمر بكثرة، ويقيم علاقات عاطفية مع سيدات بيضاوات، وينجب أبنة من أحد تلك العلاقات.

روز

روز هي زوجة تروي المحبة المخلصة طوال ثمانية عشرة عاما، تلك التي تنهار تماما عند معرفتها أن تروي له أبنة من سيدة أخرى، ورغم ذلك تقرر تبني الطفلة بعد موت أمها عند ولادتها.

روز تجسد شخصية الزوجة العظيمة التي تساند زوجها طوال حياته، بغض النظر عن وضعه المالي وهشاشته، وعدم نجاح ذلك الزوج بأي أمر في حياته، وتكريس نفسها له بالكلية.

يرحل تروي عن العالم فجأة، وتشعر روز أن الرجل الذي كان يملأ حياتها وبيتها قد رحل عن العالم، وأنه بكل مثالبه وأخطاءه كان يملأ الدنيا دفئا وحياة.