ما معنى نباتية وكيف نشأ هذا المصطلح
ما معنى نباتية وكيف نشأ هذا المصطلح

النباتية مصطلح يعني تناول الطعام الذي لا يحتوي على لحوم، وهو توجه صحي يزداد يوما بعد يوم حول العالم، نظرا لمردوده الطيب على الجسم، وأحيانا للابتعاد عن مصادر الطعام التي تحمل بين جنباتها حياة.

النباتية لا تعني على الإطلاق التقشف أو الزهد أو الجوع، النباتية في حقيقتها نظام غذائي متوازن من مصادر طبيعية، كالقمح والذرة والخضروات والفواكة.

نشأة النباتية

نشأت النباتية بدول جنوب شرق آسيا، وخاصة بين الرهبان، حيث أن حياة الحيوان مقدسة بديانات الشرق الأقصى، ومن حق كل كائن حي أن لا يتم قتله أو ذبحه أو تناوله كطعام.

كما تنتشر النباتية بالهند لاعتبارات دينية أيضا، حيث أن لحوم الأبقار مقدسة ولا يجب تناولها على الإطلاق، وعلى جانب آخر يفضل فقراء الهنود الطعام النباتي منخفض التكلفة.

كما يراعي مثقفي ومشاهير الهند النظام النباتي لأسباب تتعلق بالرشاقة أو الأناقة أو الجسم السليم، حيث أن النظام النباتي لا يحتوي على نسبة عالية من الدهون.

النباتية والتغذية العضوية

النباتية مصطلح شائع يعني تناول النباتات فقط ورفض أي لحوم
النباتية مصطلح شائع يعني تناول النباتات فقط ورفض أي لحوم

تراعي النباية أيضا نظام تغذية عضوية هو الأفضل على الأطلاق، حيث لا مبيدات حشرية أو مواد كيماوية تدخل في زراعة او صناعة التغذية النباتية.

وتقوم العديد من أنظمة الحمية الآن على النباتية، حيث تقوم تلك الأنظمة الغذائية الخالية من اللحوم بتخليص الجسم من الدهون الزائدة.

شيوع النباتية

نالت النباتية انتباه العالم حديثا حين تبناها عدد من النجوم وعيون المجتمع ودعوا لها عبر منصاتهم الشخصية، موضحين فضلها على صحتهم وبنية اجسادهم.

ويستشهد العديد من النجوم والمشاهير بقوة النباتية بالحصان، حيث أن الحصان الذي تقاس به قوة السيارات، كائن نباتي يتمتع بقوة مذهلة وقوام ومثالي.

النباتية نظام غذائي صحي للغاية، والتعود عليه أمر ليس بالغ الصعوبة، وربما يصبح أسلوب حياة غذائي لمن يتبناه، حيث أنه لا يهدد الجسد بالسمنة أو الأمراض.