أفضل ماسك لتبييض الجسم هو الأكثر بحثا بين النساء. حيث تهتم المرأة بجميع تفاصيل الجمال، لأنه ينعكس على رونقها ومظهرها الجذاب. الجمال لا يقتصر على الاعتناء بالوجه فقط بل على بشرة الجسم كاملا، والحفاظ عليه من العوامل الخارجية للبيئة المحيطة به مثل أشعة الشمس الضارة في فصل الصيف، والأتربة ومياه البحر المالحة التي تكون في بعض الأحيان ضارة للبشره الحساسة، وكذلك في فصل الشتاء حيث تتعرض البشرة للجفاف من برودة الجو في حاله عدم ترطيبها أو الاعتناء بها، وكل هذا يترك أثرا سلبيا على بشرة الجسم. وفي هذا المقال نوضح لكِ كيفيه تبييض الجسم والاعتناء به.

أفضل ماسك لتبييض الجسم في 7 أيام

ماسك لتبييض الجسم
فتاة تتمتع ببشرة صافية

الطرق الطبيعية لتبييض البشرة

الطريقه الأولى لتفتيح البشرة: القهوه

الطرق الطبيعية لتبييض البشرة
سيدة تضع ماسك القهوة

تعد القهوة من الطرق التي تساعدك على:

  • التخلص من الجلد الميت، وهذا يساعد المسام المتسخه بالأتربة والدهون على إزالتها وإظهار الجلد النقي دون الجلد الميت.
  • شد البشرة وترطيبها.
  • تأخير ظهور الشيخوية والعلامات التي تظهر بالوجه.
  • التقليل من ظور الحبوب والبقع.
  • تساعد في زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة.
  • تحفيز تدفق الدم الي الشعيرات الدموية.
  • يسعدها على وصول الغذاء للبشرة.
  • تعالج الحروق التي تسببها الشمس.
  • تعالج حالات الجفاف التي تتعرض إليها البشرة في فصل الشتاء، لأنها تحتوي على نسبة من الزيوت الطبيعية المغذية.

طريقه تحضير ماسك القهوة للبشرة

توضع ملعقة من القهوة أو على حسب الكمية المطلوبة. ثم الماء ثم ملعقة من السكر ويتم دمجهم جيدًا حتى يتحول المزيج إلى كريم. ثم يتم وضعه على المكان المطلوب. ويتم تحريكه بطريقة دائرية لمدة 5 دقائق ويترك لمده 15 دقيقة. ثم يتم شطفه بالماء الدافيء، وتكرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

الطريقه الثانية: الليمون وبياض البيض والعسل لتفتيح البشرة

ماسك الليمون والعسل لتفتيح البشرة
ماسك الليمون والعسل لتفتيح البشرة

يعتبر الليمون من أحد العناصر المهمة لتفتيح البشرة لاحتوائه على:

  • نسبة عالية من فيتامين c.
  • الماغنيسيوم.
  • يحتوي على العناصر المضادة للأكسدة التي تساعد في القضاء على البكتيريا الضارة للجلد التي تسبب الالتهابات، والتقيحات الجلدية فيساعد في القضاء على الرؤوس السوداء ويساعد في انقباض المسام الواسعة التي يتكون فيها الأتربة ودهون البشرة الطبيعية.

 

ويمكنك استخدام الليمون مع العديد من العناصر الأخري مثل:

  • العسل وبياض البيض.
  • العسل وماء الورد.
  • العسل والزبادي.
  • العسل وزيت الزيتون.

 

الليمون وبياض البيض

نضع عصير الليمون مع بياض البيض ويتم دمجهم ثم نضعه على المكان المطلوب ونتركه 30 دقيقة حتى يجف ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

 

الليمون مع العسل 

نضع عصير الليمون من ملعقة من العسل الأبيض ويتم دمجه ثم نضعه علي المكان المطلوب ثم يترك لمده 30 دقيقة حتي يجف ويتم شطفه بالماء الدافىء.

 

الليمون مع الزبادي

نضع عصير الليمون مع ملعقتين من الزبادي ويتم دمجه حتي يصبح خليطا واحدا ونضعه علي المكان المطلوب ثم يترك لمده 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

 

الليمون مع ماء الورد

نضع عصير الليمون مع 3 ملاعق من ماء الورد ويتم دمجه حتى يصبح خليطا واحدا ونضعه على المكان المطلوب ويترك لمده 30 دقيقة حتي يجف ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

 

الليمون مع زيت الزيتون

نضع عصير الليمون مع زيت الزيتون ويتم دمجه حتي يصبح خليطا واحدا ونضعه على المكان المطلوب ويترك لمدة 15 دقيقة ويتم شطفه بالماء الدافئ.

الطريقة الثالثة: الحليب

الحليب لتفتيح البشرة
امرأة تضع ماسك الحليب

يعتبر الحليب من أحد العناصر المرطبة للبشرة لاحتوائه على نسبة من الدهون الطبيعية وغير الضارة فيساعدها على محاربة الجفاف في فصل الشتاء. ويجعل البشرة أكثر نضارة وحياوية.

 

يحتوي الحليب علي فيتامين (د) المقاوم لتجاعيد البشرة، وتأثيرها من العوامل الخارجية وتقدم العمر. ويعمل على ملء المسام الواسعة وعلاجها تماما لينشط الخلايا ويساعدها على التجديد. مما يساعد على شد البشرة لاحتوائه نسبة من الكولاجين الطبيعي. ويمكنك دمج الحليب بكثير من العناصر لتعطي نتيجه أفضل ومنها مثلا:

  • العسل والنشا.
  • العسل والخميرة.
  • العسل والشوفان.

 

الحليب بالعسل

نضع كوبا من الحليب مع ملعقتين من العسل الأبيض (الكمية المرغوب وضعها حسب استخدامك الشخصي) ويتم دمجهما جيدا حتى يصبحا مزيجا واحدا ثم يتم وضعه ويترك 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

 

الحليب بالنشا

نضع كوبا من الحليب على 3 ملاعق من النشا ويتم دمجهما ووضعهما على المنطقة المراد تفتيحها ويترك الماسك مدة 30 دقيقة حتى يجف ويتم شطفه بالماء الدافئ.

 

الحليب بالخميرة

نضع كوبا من الحليب الدافئ (لكي تذوب الخميره بيه) ومعلقة من الخميرة ويتم دمجهما جيدا حتي يصبحا مزيجا واحدا ثم نضعه على المكان المطلوب ونتركه لمدة من 15 إلى 30 دقيقة كحد أقصى حتى يجف على البشره ويتم شطفه بالماء الدافئ.

 

الحليب بالشوفان

نضع الحليب على النار مع معلقتين من الشوفان وندمجهما حتي يصبح مزيجا واحدا ثم نتركه حتى يبرد ثم نضعه على المنطقة المطلوبة ونتركه لمده 30 دقيقة حتى يجف علي البشرة ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ.

الطريقة الرابعة: الكركم وماء الورد

الكركم لتفتيح البشره
الكركم لتفتيح البشرة

يعتبر الكركم من العناصر الرئيسية المضادة للأكسدة ويعالج الالتهابات لاحتوائه على فيتامين E فيساعد البشرة على التجدد وتنشيط الخلايا والمحافظة على لمعان البشرة ويحافظ عليها من الجفاف، ويمكنك استخدام الكركم مع العديد من العناصر المختلفة منها: الليمون والعسل والسكر.

 

الكركم والليمون

نضع معلقتين من الكركم (الكمية متاحة على حسب الاستخدام) ومعلقتين من عصير الليمون ويتم دمجهما جيدا حتى يصبح خليطا واحدا. نضع الخليط على المكان المطلوب ونتركه لمدة 30 دقيقة. ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

 

الكركم والعسل 

نضع الكمية المطلوبة من الكركم على حسب مساحة المكان المراد تفتيحه، فلتكن مثلا معلقتين من الكركم ومثلهما من العسل ويتم دمجهما جيدا حتي يصبحا خليطا واحدا. ثم نفرد الخليط على الأماكن المطلوبة. ونتركه لمدة 30 دقيقة، ثم نشطفه جيدا بالماء الدافئ.

 

الكركم والسكر

يعتبر الكركم مع السكر من مواد التقشيير لإزالة الجلد الميت. نضع معلقتين من الكركم ومثلهما من السكر مع معلقة واحدة من الماء. ثم نخلطهم جيدا حتى يصبحوا خليطا واحدا. ثم نفرده على الأماكن المراد تفتيحها ونتركه لمدة 30 دقيقة. ثم نشطفه بالماء الدافئ.

الطريقة الخامسة: البطاطس

فوائد البطاطس للبشره
امرأة تضع ماسك البطاطس

 

تحتوي البطاطس على نسبة من الحديد والمواد المضادة الأكسدة التي تساعد البشرة على إبقائها نضرة بشكل ملحوظ، وأيضا تحتوي على فيتامين C وهو العامل الأساسي في الحفاظ على بشرة أفضل من العوامل الضارة مثل أشعى الشمس والمواد الكيميائية المستخدمة في الصابون ومزيلات المكياج.

 

شرائح البطاطس

نقطع البطاطس شرائح ونضعها على الأماكن المطلوبة ونتركها لمدة 30 دقيقة حتى تمتص البشرة الماء منها وتجف، ثم نشطف البشرة بالماء الدافئ.

 

البطاطس المهروسة

نسلق البطاطس في الماء ثم نهرسها ونضع عليها معلقة من ماء الورد ويتم دمجهما حتى تصبح مثل ملمس الكريم. ثم نضعه على الأماكن المطلوبة، ونتركه لمده 30 دقيقة حتى يجف، ثم نشطف المنطقة بالماء الدافئ.

الطريقة السادسة: الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات التي تساعد في مقاومة البشرة للعوامل الخارجية الضارة لها. ويحتوي على فيتامينات A, E, C وحمض الفوليك. ويفتح البشرة ويزيل الجلد الميت ويساعد في علاج الالتهابات الناتجة عن أشعة الشمس. كما أن الأفوكادو غني بمواد الأكسدة التي تساعد في حفاظ البشرة من الشيخوخة ويشد الجلد ليجعله أكثر نضارة وحيوية. ويعد مصدرا غنيا بالدهون الطبيعية فتساعد البشرة على الترطيب وعدم الجفاف. ويمكنك استخدام بعض العناصر المختلفة مع الأفوكادو مثل:

  • الأفوكادو والعسل.
  • الأفوكادو والحليب.
  • الأفوكادو والليمون.

 

الأفوكادو والعسل

نهرس حبة من الأفوكادو وملعقتين من العسل. ويتم دمجهما جيدا حتى يصبحا مثل ملمس الكريم ثم نفردهما على المنطقة المطلوبة. ونتركهما لمده 30 دقيقة حتى يجفا، ثم نشطف الماسك بالماء الدافئ.

 

الأفوكادو والحليب

نهرس حبة من الأفوكادو ونصف كوب من الحليب، ويتم دمجهما حتى يصبح مزيجا واحدا. نفرده على المنطقة المطلوبة ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

 

الأفوكادو والليمون

نهرس حبة من الأفوكادو مع 3 ملاعق من عصير الليمون حتي يصبح مزيجا واحدا ونفرده علي الأماكن المطلوبة ونتركه لمدة 30 دقيقة. ثم يشطف بالماء والدافئ.

تكرر من جميع الواصفات مرة أسبوعيا للحصول على نتائج أفضل.