كريمات للبشرة تحتوي على الفا اربوتين
كريمات

1. كريم Rexsol Ultra Whitening بالفا اربوتين: يُعتبر هذا الكريم من أفضل الخيارات التي تحتوي على الألفا أربوتين. يقوم بتوحيد لون البشرة، ويعمل على تحسين إشراقتها وتبييضها، ويتناسب مع جميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الجافة والعادية والدهنية والمختلطة.

2. QRxLabs كريم تبييض البشرة مع 2% ألفا أربوتين: يتميز هذا الكريم بتركيز 2% من الألفا أربوتين، ويحتوي أيضًا على حمض الكوجيك ومستخلص جذور عرق السوس الطبيعي. يعمل على تبييض البشرة، ومعالجة التصبغات والبقع الداكنة، مما يجعل البشرة أكثر نعومة وتوحيدًا.

3. كريم الفا أربوتين 2% من The Inkey List: يحتوي هذا الكريم على 2% من الألفا أربوتين، ويعمل على معالجة فرط التصبُّغ وتوحيد لون البشرة وتقليل البقع الداكنة. كما يحتوي على مكونات أخرى مثل حمض الهيالورونيك لتحسين لون البشرة ونعومتها.

4. فيكسديرما كريم Skarfix-TX: يحتوي هذا الكريم على ألفا بروتين وأحماض وفيتامينات C و D، ويعمل على توحيد لون البشرة وتقليل البقع الداكنة وعلاج الكلف. يمكن استخدامه صباحًا ومساءً للحصول على نتائج أفضل.

هذه الكريمات تقدم حلولًا فعّالة لتبييض البشرة وتحسين مظهرها بشكل عام

ما هو كريم الفا اربوتين

“كريم تفتيح البشرة المتقدم يحتوي على مادة ألفا أربوتين، المشتقة بلطف من الأوراق المجففة للنباتات مثل الرمان والتوت البري والتوت الأزرق. تتميز مادة الألفا أربوتين بفعاليتها العالية في توحيد وتعزيز لون البشرة، إلى جانب خواصها كمضاد أكسدة طبيعي، حيث تقلل من تكوين الميلانين وتقلل من بقع الشيخوخة والنمش والكلف. يعمل هذا الكريم على معالجة البقع الداكنة وتصبُّغات البشرة الناتجة عن حروق أشعة الشمس، مما يترك البشرة متألقة وموحدة اللون بشكل طبيعي.”

أفضل سيروم ألفا أربوتين

سيروم ألفا أربوتين 2% من Minimalist هو خيار مثالي لتفتيح البشرة وتقليل التصبغات والبقع الداكنة وعلامات الحبوب. بفضل تركيبته الفريدة من حمض الهيالورونيك والصبار، يناسب جميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة والجافة. للحصول على أفضل النتائج، قومي بترطيب البشرة بحمض الهيالورونيك ثم ضعي قطرتين أو ثلاثة من السيروم صباحًا ومساءً. استخدمي حمض الهيالورونيك قبل السيروم لتعزيز امتصاصه، ثم قومي بتوزيع السيروم بحركات دائرية وضغط لطيف على كامل الوجه. يمكنك الحصول على السيروم من الرابط التالي: [رابط الشراء]

سيروم تفتيح 2% ألفا أربوتين من ACURE:
هذا السيروم النباتي يُعتبر من بين أفضل منتجات تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة. يحتوي بشكل أساسي على 2% ألفا أربوتين، مما يعمل على توحيد لون البشرة وترطيبها. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على خلاصة أوراق الصبّار وحمض الهيالورونيك لتحقيق بشرة أكثر إشراقًا. خالٍ من الزيوت المعدنية والبارابين والفورمالديهيد. يُستخدم كعلاج للبشرة، يُوضع مساءً على الأماكن التي تحتاج للعناية بها، مع الانتباه إلى استخدام واقي الشمس أثناء التعرض لأشعة الشمس.

سيروم الوجه من The derma co:
تتكون تركيبة هذا السيروم من 2% حمض الكوجيك مع 1% من الألفا أربوتين والنياسيناميد، مما يساعد في علاج البقع الداكنة والتصبغات وتوحيد لون البشرة. كما يُمكن أن يعالج التهابات البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، ويُخفف من علامات الشيخوخة وحب الشباب نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة. مناسب لجميع أنواع البشرة، ويُمكن ملاحظة النتائج خلال فترة قصيرة من 3 إلى 6 أسابيع.

سيروم ألفا أربوتين اورديناري

يُقدّم سيروم ألفا أربوتين 2% من ذا أورديناري The Ordinary حلاً فعّالاً لتفتيح وتوحيد لون البشرة، وتقليل البقع الداكنة والتصبغات. يعزّز هذا السيروم من مظهر البشرة وجودتها بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك، الذي يعمل على ترطيبها وتحسين لونها ونعومتها.

يُوصى باستخدام السيروم صباحًا ومساءً على جميع أنواع البشرة، حيث يعمل على حمايتها من العيوب وتقليل تكوين الميلانين، مما يقلل من ظهور التصبغات. يتميّز السيروم بسرعة امتصاصه للبشرة بفضل خفة وزنه، وهو خالٍ من البارابين والزيوت المعدنية والكبريتات.

تُوصى بتطبيق بضع قطرات من السيروم على بشرة نظيفة صباحًا ومساءً، ويُشدد على أهمية حماية البشرة من الشمس خلال النهار باستخدام واقي شمسي.

يمكنك الحصول على سيروم ألفا أربوتين 2% من ذا أورديناري The Ordinary عبر الرابط التالي: [هنا](رابط المنتج).

كم مرة يستخدم الفا اربوتين

يُوصى باستخدام كريم أو سيروم الألفا أربوتين مرتين يوميًا، مرة في الصباح ومرة في المساء، لتحقيق أفضل النتائج في تفتيح البشرة وتوحيد لونها. يمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع كريم تفتيح البشرة أو غسول مناسب، حيث يعمل على تقليل إنتاج الميلانين بشكلٍ أسرع.

لزيادة فعالية الألفا أربوتين، يمكن دمجه مع فيتامين C أو استخدامه بعد تقشير البشرة بحمض ألفا هيدروكسي AHA. هذا سيساعد على تعزيز امتصاص الألفا أربوتين بالبشرة. يُنصح بوضع الكريم على بشرة نظيفة وجافة قبل وضع أي مرطب، ويجب الاستمرار في الاستخدام الموضعي لمدة شهرين على الأقل لملاحظة النتائج الفعّالة.

هل الفا اربوتين آمن

بالطبع، ألفا أربوتين هو خيار آمن لعلاج تصبغات البشرة. يمكن استخدامه بثقة على البشرة بغض النظر عن نوعها أو العمر. يمكن استخدامه موضعيًا بتركيزات تصل إلى 2% في منتجات العناية بالبشرة مثل الكريمات والسيرومات. بالمقارنة مع بعض منتجات التفتيح الأخرى التي قد تسبب تهيجًا، يعتبر ألفا أربوتين خيارًا لطيفًا وآمنًا على البشرة، ونادرًا ما يتسبب في التهابات. ومع ذلك، يُوصى دائمًا بإجراء اختبار تجريبي على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه بشكل كامل.

أضرار ألفا أربوتين

استخدام منتجات الألفا أربوتين قد يُسبِّب بعض الآثار الجانبية، مثل:

1. تهيُّج الجلد الذي يمكن أن يؤدي إلى حدوث حب الشباب الخفيف.
2. الحساسية من أشعة الشمس، مما قد يتسبّب في حروق شمسية.
3. احمرار أو تهيُّج الجلد نتيجة لرد فعل تحسُّسي.

على الرغم من أن الألفا أربوتين يُعتبر عادةً مناسبًا لجميع أنواع البشرة، إلا أن هناك حالات نادرة يمكن أن يتسبّب فيها الألفا أربوتين بردود فعل تحسُّسية لبعض الأشخاص. ومع ذلك، فقد ثبت أن الألفا أربوتين آمن للاستخدام على البشرة عندما يكون التركيز في حدود 3% إلى 4%.

في حالة ظهور أي أعراض جانبية، يُنصح بالتوجه إلى الطبيب أو استشارة طبيب الجلدية.