يعالج دواء التيبرو بريزهالر ULTIBRO BREEZHALER الانسداد الرئوي المزمن الذي يعاني منه كبار السن وخاصة من المدخنين، ويحتوي الدواء على مواد فعالة تؤدي إلى تخفيف أعراض الانسداد الرئوي، ويساعد الدواء على توسيع القصبات وعلاج مشكلة الانسداد الرئوي المزمن.

ويتكون الدواء من مجموعة من المواد الأدرينالية مع مضادات إفراز الكولين، ومن مكوناته الفعالة مادتي إنداكاتيرول وجليكوبيرونيومن وهى من المواد الموسعة للقصبات الهوائية مما يسهل دخول وخروج الهواء من وإلى الرئتين.

دواء التيبرو بريزهالر
دواء التيبرو بريزهالر لعلاج الانسداد الرئوي المزمن

دواعي استعمال التيبرو بريزهالر ULTIBRO BREEZHALER

يستخدم الدواء في حالات الإصابة بالانسداد الرئوي الحاد والمزمن، كما يستخدم الدواء في حالات الإصابة بضيق القصبات الهوائية للمساعدة على تحسين التنفس.

اقرأ أيضًا: الآثار الجانبية لاستعمال دواء بيتولفكس

موانع الاستعمال

يحظر استعمال الدواء مع المصابين بالحساسية من المواد الفعالة الداخلة في تركيبته، ويحظر استعمال الدواء مع مرضى الحساسية من بعض أنواع الطعام، يحظر استعمال الدواء مع الأطفال والمراهقين تحت سن الـ18 عام.

كما يحظر استعمال الدواء مع كبار السن من هم فوق 75 عام، يحظر استعمال الدواء في حالات الإصابة بمرض الربو، كما يحظر استعمال الدواء مع مرضى القلب أو من لديهم قصور في وظائف القلب، يحظر استعمال الدواء مع مرضى الصرع.

كما يحظر استعمال الدواء لمن يعانون من خلل الغدة الدرقية، يحظر استعمال الدواء مع مرضى السكرى، يحظر استعمال الدواء مع مرضى العيون أو المستهلكين للأدوية التي تحتوي على مادة التيبرو بريزهالر الفعالة.

ويحظر استعمال الدواء في حالات الإصابة بالقصور في وظائف الكلى، كما يحظر استعمال الدواء في حالات الإصابة بالقصور في الكبد، يحظر استخدام الدواء في حالات الإصابة بمرض الجلوكوما، ويحظر استعمال الدواء في حالات الإصابة باحتباس البول أو في حالة وجود صعوبة في التبول، يحظر استخدام الدواء في حالات الإصابة بنوبة مفاجئة من السعال أو ضيق التنفس.

وويحظر استعمال الدواء مع الأدوية الأخرى المدرة للبول أو أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم أو أدوية لعلاج مشكلات التنفس، كما يجب استعمال الدواء بحذر مع أدوية مضادات الاكتئاب، ويمكن تناول الدواء مع الطعام أو بدونه.

دواء التيبرو بريزهالر
علبة دواء التيبرو بريزهالر

الآثار الجانبية

يمكن أن تحدث بعض الأعراض الجانبية بعد استعمال الدواء ومنها: الشعور بألم في العيون، حدوث تشوش وعدم وضوح في الرؤية، احمرار في العيون وظهور هالات مضيئة في مجال الرؤية، الشعور بصعوبة في التنفس، الشكوى من صعوبة في البلع و تورم اللسان والشفتين والحنجرة والوجه.

ومن ضمن الإصابة بطفح جلدي وحكة جلدية كعلامات للحساسية من مكونات الدواء، الإصابة بتشنج القصبات التناقصي، الإصابة بالسعال وصوت صفير عند التنفس.

القيادة واستخدام الآلات الثقيلة

ينصح بتجنب استعمال الآلات الحادة وقيادة السيارات أو ما شابه بعد استعمال الدواء مباشرة وذلك تجنبًا لحدوث أعراض جانبية قد تنتهي بعواقب وخيمة.

سعر دواء ULTIBRO في 2021

توفر الصيدليات الدواء بسعر 550 جنيهًا وربع.

دواء التيبرو بريزهالر
شكل علبة دواء التيبرو بريزهالر