أصدرت مارفل مسلسل واندا فيجن الخاص بشخصية الساحرة سكارليت ويتش في 15 يناير 2021، على منصة Disney+ كأفضل بداية ممكنة للعام الجديد، ليبدأ عشاق مارفل في انتظار الأسابيع التالية بكل شوق لمعرفة المزيد من أحداث هذا المسلسل العجيب ، إذ انتظر الجميع هذا المسلسل بترقب بالغ لما يفترض به أن يطرحه من أفكار عديدة ومن سيتم تقديمهم خلاله كشخصيات جديدة لعالم مارفل السينمائي الممتد MCU.

 

بينما ينتظر المشاهدون الحلقات التالية لهذا المسلسل بشغف كبير، اطمئن قراء الكومكس على جودة المسلسل من قبل طرحه إذ تمكنوا من استنتاج أحداثه المقتبسة من قصص الكومكس الشهيرة لسكارليت ويتش Scarlet Witch ولفيجن Vision عبر مشاهد الاعلانات التشويقية للمسلسل، وبمشاهدتهم للحلقتين الأوليتين اللتين صدرتا على منصة Disney+.

 

إذا لم تكن من قارئي الكومكس المخضرمين، فما زال لديك فرصة لمعرفة ما قد يحضره إليك مسلسل واندا فيجن من خلال ترشحيات الأعداد التالية لتستعد لبقية المسلسل بأفضل طريقة، وفي الجزء الأول بهذه المقالة نستعرض القصص الخاصة بسكارليت ويتش، بينما بالجزء الثاني نستعرض القصص الخاصة بفيجن.

 

كومكس واندا فيجن

X-Men #4 (1964)

واندا فيجن
العدد الرابع من XMEN

لا يوجد بداية للقراءة أفضل من العدد الأول التي تظهر به سكارليت ويتش بعالم مارفل للقصص المصورة حيث يستعرض العدد ظهور سكارليت ويتش وأخيها كويك سيلفر Quick Silver كأحد المتحولين وأبناء ماجنيتو وقتها، لينضموا لفرقته الخاصة المسماة بأخوية المتحولين الأشرار Brotherhood of Evil Mutants.

 

وبالرغم من عدم ظهور ذلك بالمسلسل بشكل واضح، إلا أن بدايات سكارليت ويتش الشريرة وعلاقتها بالـ X-Men  تعتبر عناصر هامة في تكوين شخصيتها.

 

Giant-Size Avengers #4 (1974) من كومكس واندا فيجن

زواج فيجن من سكارليت ويتش
زواج فيجن من سكارليت ويتش

من الأعداد الهامة التي تستعرض كيف تطورت العلاقة بين سكارليت ويتش وفيجن بعد إنقاذه لها من البُعد المظلم Dark dimension بعد وقوعها في قبضة دورمامو Dormammu، لتتوج تلك العلاقة الرومانسية بالزواج الرسمي.

 

Avengers #10 (1998)

أصول سكارليت ويتش
أصول سكارليت ويتش

أغلب القصص الهامة بحياة سكارليت ويتش كانت في فترات وجودها ضمن الأفنجرز، وفي العدد العاشر من سلسلة أفنجرز يتم استعراض حقيقة أصول قدرات سكارليت ويتش السحرية.

 

تتمثل أهمية ذلك العدد بالنسبة لمنتظري مسلسل واندا فيجن في أنه يساعدهم على معرفة شخصية الساحرة أجاثا هاركنيس Agatha Harkness المفترض ظهورها بالمسلسل في دور هام كمعلمة سكارليت ويتش للفنون السحرية.

 

Avengers: Children Crusade (2010) من كومكس واندا فيجن

سبييد وويكان
سبييد وويكان

أظهرت الإعلانات التشويقية العديدة لمسلسل واندا فيجن وجود طفلين لواندا وفيجن، ولمن لا يعلمهم فإنهما موجودين بالفعل في قصص مارفل المصورة تحت اسمي سبيد Speed وويكان Wiccan، وبالرغم من ظهورهما المفترض في المسلسل كأطفال فقط، إلا أنها قد تكون بداية لظهورهما بشكل رسمي لاحقا بعالم مارفل.

 

تستعرض تلك السلسلة أصول الطفلين وقدراتهما الخارقة فيما بعد، وكذلك تساعدنا على فهم تفاصيل العلاقة بين سكارليت ويتش وابنيها.

 

Avengers West Coast #51 (1989)

غضب سكارليت ويتش
غضب سكارليت ويتش

يتعرض هذا العدد لغضب سكارليت ويتش بعد إخبار أجاثا هاركينس لها بالأصول الحقيقية لأبنائها، وعن علاقتها المعقدة بماجنيتو وكذلك تفاصيل زواجها بفيجن، والتي من المفترض أن نشاهد منها الكثير في مسلسل واندا فيجن.

 

Avengers Disassembled (2004)

تفكك الأفنجرز
تفكك الأفنجرز

دائما في قصص سكارليت ويتش تظهر معاناتها الدائمة مع قدراتها السحرية الفائقة وعدم قدرتها على السيطرة على غضبها الداخلي، وفي أفضل قصص مارفل التي تستعرض تلك التفاصيل نجد حدث تفكك الأفنجرز Avengers Disassembled حيث تظهر الطبيعة التدميرية لقدرات سكارليت ويتش.

 

وأحد أهم تفاصيل ذلك الحدث هو إظهاره لقدرات سكارليت ويتش على التلاعب بالواقع، والتي سيرتكز عليها مسلسل واندا فيجن بشكل أساسي كمحاولة واندا ماكسيموف أن تسيطر على تلك القدرات.

 

House of M (2005)

قصة منزل إم
قصة منزل إم

لن يختلف أحد على أهمية تلك القصة في تاريخ سكارليت ويتش بأكمله، فعبر أحداثها تتعامل سكارليت ويتش مع نتائج فقدانها لفيجن وطفليها الصغيرين لتصاب بالجنون وتقرر استعمال قدراتها في التلاعب بالواقع لتصنع عالمها الخاص الموازي الذي تختلف فيه أصول ومصائر شخصيات عالم مارفل بأكمله.

 

نسخة تلك القصة في المسلسل سيتم تقديمها عبر ابتكار سكارليت ويتش لعالمها الموازي الذي يحتوي حياتها الجديدة برفقة فيجن رغم مقتله سابقاً على يد ثانوس Thanos بنهاية فيلم Avengers: Infinity War.

 

Scarlet Witch (2015)

سلسلة سكارليت ويتش 2015
سلسلة سكارليت ويتش 2015

بالرغم من شهرة سكارليت ويتش وقدراتها الفائقة، إلا أنها لم تحصل على سلاسلها الخاصة بشكل كبير كباقي الشخصيات. في عام 1994، صدرت سلسلة قصيرة لسكارليت ويتش من 4 أعداد إلا أنها فشلت في تقديم التفاصيل المعقدة للشخصية كما ينبغي، ليأتي عام 2015 يتم إصدار سلسلة سكارليت ويتش الرسمية المكونة من 15 عددا لتعيد سرد قصتها بطريقة رائعة شديدة العمق، ويتضح فيها المشاكل الداخلية التي تخوضها سكارليت ويتش لمحاولة فهم طبيعة قدراتها السحرية، لتصبح أحد أفضل قصص سكارليت ويتش في العصر الحديث ووسيلة هامة لفهم أعماق تلك الشخصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.