التخطي إلى المحتوى

احسن دواء لنزلات البرد والانفلونزا هذا ما نعرضه لكم اليوم حيث تتزايد حالات البرد والإنفلونزا خلال هذا الوقت من العام نتيجة للتغير المناخي الناجم عن التغيرات الموسمية، ويجب شراء بعض العقاقير والمضادات الحيوية لمكافحة الأمراض الفيروسية، والأفضل أن تظل أدوية البرد في المنزل دائمًا، و تكاد حالات البرد والإنفلونزا يحدثات على مدار العام على الرغم من هناك اختلافات في أعراض البرد والإنفلونزا من حيث الفيروسات التي تسببها، لكن العلاجات تكاد تكون متطابقة في كلتا الحالتين.

أحسن دواء لنزلات البرد والانفلونزا

تعرف على احسن دواء لنزلات البرد والانفلونزا
تعرف على احسن دواء لنزلات البرد والانفلونزا

وفقًا لكبار الأطباء والصيادلة نقوم بعرض أفضل دواء لنزلات البرد والانفلونزا:

فيلوزيف

فيلوزيف مضاد حيوي يعمل بشكل فعال للتخلص من نزلات البرد، وبعد الإحالة والتشاور مع طبيب الحميات، ويمكنك تناول قرصًا واحدًا كل ثماني ساعات بعد أخذ مشورة الطبيب، وذلك يكون في حالة الإصابة بالأعراض الخطيرة ولا تتناوله من نفسك.

فلورست

إنه احسن دواء لنزلات البرد والانفلونزا حيث يعمل هذا النوع من الأدوية في القضاء على علامات مرض الأنفلونزا المنتشرة مثل احمرار العينين والدموع والحمى التي تكون مصاحبة لحالات البرد، ويعالج أوجاع الأسنان وتسكين المفاصل.

شاهد أيضًا: سعر كبسولات C – RETARD سي ريتارد لعلاج البرد والانفلونزا

كولد كنترول

يساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي لدى مرضى البرد ويخفف من أعراض التهابات الجيوب الأنفية الشعب الهوائية، ولا يتم وصفه للأطفال دون سن 12 عامًا ويجب استخدامه وفقًا للأخصائي.

إكس زوفيلزا

هذا الدواء يُعد احسن دواء لنزلات البرد والانفلونزا أيضًا، لأنه يعمل كمضاد  فعال ويقاوم انتشار فيروس الأنفلونزا، ويقضي على فيروس الأنفلونزا، ويخفف من الأعراض الخطيرة المصاحبة له على مدى فترة تصل إلى يومي، ويستخدم فقط لهذا النوع من العدوى.

كونجستال

وهو من أشهر علاجات الإنفلونزا وحالات البرد لأنه يساعد في تخفيف التهاب الحلق وأعراض البرد والدموع ويؤدي إلى دور كبير في الوقاية من الصداع.

دواء للبرد سريع المفعول

من احسن دواء لنزلات البرد والانفلونزا والتي تكون سريعة المفعول ومخصصة للقضاء على حالات البرد هو كومتركس، ومتوفر كقرص مطلي باللون الأحمر البارد، ويحتوي كومتركس على العناصر التي لها أثر كبيرة وهي مادة السيتامينوفين، وعنصر البرومفينيرامين ومادة سودوإيفيدرين.

يُستعمل كومتركس للقضاء على البرد الشديد، وللتخفيف من مخاط الأنف ورخاوة الأنف، فكومتركس هو الدواء السريع المفعول، وغالبًا ما نضطر إلى التعامل مع حالات البرد الشديدة ونحتاج إلى تناول أدوية فعالة لتقليل شدة الألم، لذا فإن الأفضل لعلاج نزلات البرد هو كومتركس ولتسكين الالتهابات وخافض للحرارة.

احسن دواء للبرد والإنفلونزا للأطفال

نعرض لكم أعزائي احسن دواء لنزلات البرد والانفلونزا للأطفال، حيث أن حالات البرد والإنفلونزا التي تصيب الاطفال لها أعراض عديدة مثل البرد، حساسية الاطفال، الحمى، وأوجاع الجسم والحكة، وكل واحد من الأدوية له دور علاجي، ولنتعرف على علاج الأعراض المصاحبة للبرد:

  • باراسيتامول
  • شراب سيتال
  • بروفين: ويُمنع استخدامه للاطفال أقل من 6 اشهر.
  • التحاميل وهي عبارة عن دولفين أو لبوس فولتارين: الجرعة ممنوعة للأطفال الذين يقل أعمارهم عن عام، ويتم إعطاء التحاميل للأطفال كل 8 ساعات.

يُمنع منعا باتا إعطاء خافضات حرارة للأطفال المصابين بمرض شديد ومزمن والأطفال الذين يُصابون بالجفاف المتواصل.

شاهد أيضًا: التهاب الحلق عند الأطفال – أسبابه وطرق علاجه

أفضل علاج للبرد مضاد حيوي

يعتبر تلفاست عقارًا مضادًا للحساسية لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات غير مهدئة ولا يؤدي إلى النعاس لذا فهو احسن دواء لنزلات البرد والانفلونزا، ويُستخدم للقضاء على العلامات الظاهرة في حالات البرد حيث السعال والدموع وانسداد الأنف.

إذا كان عمر الطفل من 2 إلى 11 سنة، يجب أن تكون الجرعة المناسبة 30 ملليجرام مرتين يوميًا، أما إذا كان عمر الطفل أقل من عامين، فيجب أن تكون الجرعة المناسبة 15 ملليجرام مرتين يوميًا.

يوصي الأطباء بقرص واحد مرتين يوميًا للبالغين بتركيز 180 ملليجرام، وللأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، يُوصى بتناول قرص واحد فقط يوميًا بتركيز 120 أو 180 ملليجرام، ويمكن أن يسبب تيلفاست لدوار، والصداع، والإسهال، والغثيان، وزيادة معدل دقات القلب، وأحيانًا حكة في الجلد.

أفضل علاج للبرد من الصيدلية

هناك مجموعة من الأدوية المصممة لعلاج نزلات البرد متوفرة بكثرة في الصيدليات ومن احسن دواء لنزلات البرد والانفلونزا:

عقار كومتركس

هذا العقار لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا والحساسية ومشاكل الجهاز التنفسي وما إلى ذلك، وهو من الأدوية المستخدمة لعلاج الجيوب الأنفية بسبب ولكنه ممنوع للأطفال دون سن 6 سنوات.

كونجستال

وهو الدواء فعال للغاية لأعراض البرد والإنفلونزا وحسب نصيحة الطبيب فهو يعمل على تخفيف الصداع والألم الذي يشعر به بعض الناس وتدميع العيون والتهاب الحلق.

هناك علاج آخر لحالات البرد يسمى 123 متوفر في الصيدلية للتخلص من التوتر وآلام العضلات والحمى وآلام الأذن والبرد والعديد من المشاكل الأخرى المتعلقة بالبرد والإنفلونزا.

مضاد حيوي للبرد والتهاب الحلق

من أفضل المضادات الحيوية هو Septrin ، ويتوفر في شكل شراب وأقراص، ويحتوي على مادة الكوتريموكسازول حيث يقضي سبترين على البكتيريا المعدية.

مكونات أقراص Septrin

يحتوي الشراب البرشام على الكوتريموكسازول، بالإضافة إلى إنه يحتوي على اثنين من المضادات الحيوية، عنصر التريميثوبريم ومادة السلفاميثوكسازول، ويكون العقار من أجل التخلص من أنواع معينة من البكتيريا التي تؤثر على الجهاز التنفسي الهضمي والمسالك البولية.

شراب وأقراص Septrin

  • علاج الالتهابات البكتيرية للجهاز التنفسي.
  • القصاء على طفيليات التوكسوبلازما.
  • علاج التهاب المسالك البولية.
  • علاج الالتهاب الرئوي
  • معالجة التهاب الأذن.

الحلق و Septrin

يمكن أن يحدث التهاب الحلق بسبب الفيروس أو البكتيريا يمكن تحديدها على النحو التالي:

أعراض الإصابة بالفيروس

  • احمرار وتورم اللوزتين.
  • احمرار وألم في الحلق.

أعراض العدوى البكتيرية

  • الإصابة بتورمات في لسان المزمار.
  • تورم اللوزتين.
  • احمرار وألم في الحلق.

علاج البرد بدون أدوية

هناك بعض الطرق من أجل علاج البرد دون تدخل الأدوية، وتأتي على النحو الآتي:

عالج مخاط الأنف بالماء الدافئة

تساعد المياه الدافئة في علاج مخاط الأنف وتزيل الفيروسات والجزيئات البكتيرية من الأنف، ويمكنك الضغط على إصبعك عن طريق خلط 1/4 ملح في 240 مل من الماء الدافئ، اضغط برفق أثناء خلط الملح في تجويف الأنف، وكرر عدة مرات بالقطارة.

خذ قسطًا من الراحة وحافظ على دفء جسمك

في حالة الإصابة بالبرد تساعد الراحة الجسم على الاستشفاء، لذا امنح جسمك الكثير من الراحة.

تغرغر بماء مالح فاتر

الغرغرة تعمل على التخلص من تورمات الحلق، لذا يمكنك استخدام ملعقة غير كبيرة ملح مذاب في ماء فاتر.

علاج البرد في الجسم

يمكننا علاج البرد في الجسم عن طريق بعض الطرق الطبيعية والتي تندرج فيما يأتي:

  • الابتعاد عن التدخين.
  • خذ الفيتامين سي.
  • استخدم الماء والملح والثوم.
  • تناول عناصر الزنك.

أرخص علاج للبرد

نصف لكم أعزائي القراء الأدوية الأكثر فاعلية ورخيصة لعلاج حالات البرد، وهي آمنة ولا تعتمد على التكلفة الكبيرة، ومن الأدوية الرخيص لنزلات البرد:

  • رينو سي الذي يصل تكلفته إلى اثنين جنيه، ويمكن أخذه ثلاث مرات في اليوم.
  • أفضل عقار لحالات الكحة هو كافريست بتكلفة ست جنيهات فقط.

علاجات البرد شائعة مثل حالات الانفلونزا والبرد، لكن هل هي فعالة؟ لذا قدمنا احسن دواء لنزلات البرد والانفلونزا خلال المقال وهو الكومتركس أو تلفاست أو عقار كونجستال أو فلورست أو رينو سي، ويمكن لبعض العقاقير الأخرى أن تخفف الأعراض وتمنع التفاقم الخطير.