بدائل دواء فلوستوب لعلاج البرد
دواء فلوستوب

يعالج دواء فلوستوب flustop نزلات البرد و الانفلونزا التي تصيب الجهاز التنفسي، ما يسبب أعراض تسبب الإزعاج وبعض الألم ومنها، الإصابة بارتفاع درجة حرارة الجسم، الإصابة بالآلام الحلق، الشعور بحكة في الأنف، الشعور بألم في كامل الجسم.

و يحتوي الدواء على مجموعة من المواد الفعالة التي تساعد المصاب على التغلب على تلك الأعراض، ويعتبر الدواء بمثابة مجموعة متكاملة الأركان للتخلص من كل الأعراض المزعجة والمؤلمة.

دواعي استخدام دواء فلوستوب flustop

يستعمل الدواء في حالات الإصابة بنزلات البرد، كما يستعمل الدواء في حالات الإصابة بالحساسية و الاحمرار والالتهاب، ويستخدم الدواء في حالات ارتفاع درجة حرارة الإنسان، كما يستخدم في حالات الإصابة باحتقان الزور.

ويستخدم في حالة زيادة حدة الأعراض الناتجة عن الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا والكحة والشعور بألم في الرأس والدوار، ويستعمل الدواء كمسكن عام للألم، كما يستعمل في حالات الإصابة باحتقان الجيوب الأنفية.

اقرأ ايضًا: الآثار الجانبية لدواء كابرون KAPRON

بدائل دواء فلوستوب لعلاج البرد
دواعي استعمال الدواء

الآثار الجانبية

هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة بعد البدء في استعمال الدواء منها: الشعور بخفقان سريع في القلب، الشعور باضطرابات في الجهاز الهضمي، الشعور بالدوخة، الشعور بالأرق، الشعور بالرغبة في النعاس، ظهور الطفح الجلدي ببعض مناطق الجسم.

وغالبا ما تكون الأعراض الجانبية بسيطة وتنتهى في وقت قصير إلا أنه يجب زيادة الطبيب على الفور في حالة زيادة حدة الأعراض أو في حالة ظهور أعراض جديدة.

الجرعة الاعتيادية

تعد الجرعة الاعتيادية هي قرص واحد كل 8 ساعات، ولا يسمح باستعمال الدواء للأطفال من تقل أعمارهم عن الـ12، والحد الأقصى للجرعة اليومية أربع أقراص ولا يمكن تجاوزها، كما يجب اتباع تعليمات الطبيب المعالج بدقة، في حال تناول جرعة زائدة يجب على المريض التوجه إلى أقرب مستشفى لعمل اللازم.

ويمكن استعمال الدواء بدون طعام أو مع الطعام، ينصح بابتلاع القرص فلا يمكن استحلابه أو مضغه أو مصه، كما أنه يمكن تناول الدواء مع الماء أو العصير لأن هذه المكونات لا تتعارض مع فاعلية الدواء.

بدائل دواء فلوستوب لعلاج البرد
جرعة دواء فلوستوب للأطفال

موانع الاستعمال

يحظر استعمال الدواء مع أي دواء يحتوي على الباراسيتامول لذلك يجب الإشارة للطبيب المعالج بالأدوية محل الاستعمال أثناء وصف الدواء، يحظر استعمال الدواء إذا كنت تعاني من حالة اكتئاب أو في حالة تناول أدوية لعلاج الاكتئاب بدون استشارة الطبيب تجنبًا للعواقب الصحية الوخيمة.

لا يتم استعمال الدواء بدون إشراف طبي، كما يحظر استعمال الدواء إذا كان المريض يعاني من مرض السكري، يحظر استعمال الدواء في حالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط العين، يحظر استعمال الدواء إذا كان المريض يعاني من قصور في وظائف القلب أو الصرع إلا تحت الإشراف الطبي المشدد.

يمنع استخدام الأدوات الحادة أو قيادة السيارات أو ما شابه خلال مدة العلاج، يحظر القيام بأنشطة تحتاج إلى يقظة الذهن خلال فترة العلاج، يحظر تناول الدواء مع أدويه مثبطات احادياميناوكسيديز.

كونجيستال أقراص أحد بدائل دواء فلوستوب

هناك عدد من الأدوية البديلة التي تؤدي لنفس النتيجة والتي يجب استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في استعمالها منها، سينوتابأقراص، بالكيزكبسول، كومتركسأقراص، انتي فلو كبسول، كونجيستال أقراص، كونتا فلو أقراص.

كذلك أيضًا هناك بدائل أخرى منه مثل: فلورست أقراص، مولدات كبسول، وان تو ثري كبسولات، فلوستات أقراص، سيكم للبرد، فاركس أقراص، أقراص رينو سي، أقراص بروفين، أقراص اكتيفيد، أقراص كلاريناز، كفامول أقراص.

بدائل دواء فلوستوب لعلاج البرد
جرعة دواء فلوستوب للبالغين

سعر فلوستوب أقراص

توفر الصيدليات عبوة الدواء التي تحتوي على قرص 20 قرص بسعر 4 جنيه ونصف