التخطي إلى المحتوى
من هي الفنانة العُمانية فخرية خميس ؟
من هي الفنانة العُمانية فخرية خميس ؟

فخرية خميس فنانة عُمانية قديرة لها العديد من الأعمال المؤثرة واشتهرت باسم “أم هارون” وهي شخصيتها في مسلسل “أم هارون” الكويتي، وكذلك  اسم “فتون علف” في مسلسلها الكويتي “الحيالة”، وكانت بدايات دخولها إلى عالم الفن عام 1974، ومنذ ذلك الوقت لم تتهاون في تقديم المزيد حتى تعرضت لوعكة صحية شديدة أواخر عام 2020 عزمت على تخطيها بكل عزيمة وإرادة مطالبة جمهورها بالدعاء لها، وفي هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” سنوضح لكم من هي فخرية خميس ؟ وما هي حقيقة مرضها ؟ فإلى التفاصيل.

 

من هي فخرية خميس

ولدت الممثلة فخرية بنت خميس إبراهيم العجمي وهو اسمها بالكامل يوم 3 إبريل عام 1960 وتبلغ من العمر حاليا 61 عاما، وعلى الرغم من ولادتها في دولة الكويت إلا أنها تحمل الجنسية العمانية.

عاشت فخرية فترة من حياتها بدولة الكويت ثم استقرت في عمان وبدأت مسيرتها المهنية في مسرح الشباب بسلطنة عمان حيث قدمت ما يقرب من 20 مسرحية عام 1974.

عملت فخرية خميس في إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان كمذيعة ومعدة برامج ثقافية ومنوعة بل وألفت عدد من التمثيليات الإذاعية وهي الفترة التي قضتها بين عامي 1976 إلى 1996.

حصلت فخرية خميس على دورة في التمثيل من “المعهد العالي للفنون المسرحية” بالقاهرة في مصر عام 1982، وتمكنت من الحصول على عدد من الجوائز مثل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية “عائد من الزمن الآتي” عام 1999.

حصلت أيضا على جائزة “مسابقة الإبداع الإعلامي” عن المسلسل الإذاعي “رياض العاشقين” من وزارة الإعلام العمانية عام 2005 .

فخرية خميس
فخرية خميس

اقرأ أيضا: من هو الممثل المصري هشام إسماعيل ؟

من هو زوج فخرية خميس

تزوجت الفنانة العمانية فخرية خميس من المهندس العماني سامي البحراني ورزقا بثلاثة أبناء هم “الفيء – آمنة – عبد الله “، وكان يمتلك زوج الفنانة العمانية مجموعة من الشركات والأعمال الهندسية التي جعلت له علامة هندسية مميزة في جميع أعماله ولكنه توفي عام 2010 وترك للفنانة فخرية خميس مسؤولية تربية الأبناء، وبعد عدة أشهر من وفاته توفت شقيقتها أيضا لتعيش فترة صعبة في حياتها الشخصية.

مرض فخرية خميس
الفنانة فخرية خميس

مرض فخرية خميس

في منتصف شهر سبتمبر عام 2020 أعلنت الفنانة فخرية خميس عبر منصتها الشخصية على “إنستجرام” نبأ إصابتها بفيروس كورونا تزامنا مع تشخيصها بمرض سرطان الثدي قائلة : “الحمد لله من قبل ومن بعد، اللهم لا اعتراض، ثقتي بالله كبيرة. جزاكم الله خيرا. أحتاج الدعاء أحبتي في الله” ، وفي ذات السياق أضافت فخرية أنها ستخضع لبرنامج علاجي ضد مرض السرطان تحت رئاسة دكتورها “عادل العجمي” .

 

وفي يونيو 2021 نشرت فخرية فيديو جديد لها مسلطة الضوء فيه على الضمادة الطبية الموجودة في يديها وهي تتلقي العلاج المناعي بعد إجراء جراحة استئصال الورم الخبيث من الثدي في شهر يناير 2021 مؤكدة أن المرض بدأ يتلاشى ولكنها ستحتاج إبرة مناعية كل 3 أسابيع حتى شهر أكتوبر من العام الجاري.

 

وكانت قد طمأنت الفنانة العمانية جمهورها على حالتها الصحية بعد إجراء العملية قائلة ” متابعيني الكرام جزاكم الله خير على الدعاء والتواصل فديتكم الله يحفظكم لله الحمد والشكر تم إجراء بنجاح عملية استئصال الأورام وبعض الغدد الليمفاوية المصابة تحت الإبط وإزالة الثديين بالكامل على ايدي الدكاترة الأعزاء في مستشفى مسقط الخاص”.