التخطي إلى المحتوى
من هو الممثل المصري هشام إسماعيل ؟
من هو الممثل المصري هشام إسماعيل ؟

هشام إسماعيل ممثل مصري اشتهر بشخصية “فزاع” في مسلسل “الكبير أوي” بأجزائه الأربعة مع النجم أحمد مكي والفنانة دنيا سمير غانم، وقد عُرف أيضا بموهبته الكوميدية وقدرته على تقليد بعض الشخصيات العامة وحبه الشديد لنادي الزمالك الذي جعله يتصدر محركات بحث “جوجل” يوم 8 يونيو 2021 بعد تصريحاته الهجومية دفاعا عن نادي الزمالك، ولكن من هو هشام إسماعيل ؟ ومن هي زوجته ؟ وما هي أبرز تصريحاته ؟ فإلى التفاصيل عبر موقع “ويكي مصر”.

 

من هو هشام إسماعيل

اسمه بالكامل هشام إسماعيل إسماعيل محمد ولد يوم 20 مارس عام 1977 بمدينة مكة المكرمة في السعودية ولكنه يحمل الجنسية المصرية، وتخرج في كلية التجارة جامعة حلون قسم إدارة أعمال عام 1998.

 

شغف هشام إسماعيل بالفن منذ فترة شبابه حتى أنه قدم عدد من المسرحيات الهامة للمؤلف والمخرج “لينين الرملي” مثل “الشيء” و “كلنا عايزين صورة” و “سلام النساء” كما شارك في عدد من مهرجانات المسرح للهواة مثل مهرجان المركز الثقافي الفرنسي.

 

وفي عام 2006 التحق هشام إسماعيل بورشة مركز الإبداع الفني تحت رئاسة المخرج “خالد جلال” وكانت مشاركته في مسرحية “قهوة سادة” عام 2008 هي بداية انطلاقته الفنية نحو التلفزيون والسينما .

 

وفي عام 2007  شارك في البرنامج الرمضاني الكوميدي “من غير مقص” وقام بتقليد شخصيات عديدة مثل الإعلامي المصري “طارق علام”، والداعية الإسلامي المصري “عمرو خالد” والطبيب والمحلل الرياضي والصحفي “علاء صادق”.

زوجة هشام إسماعيل
هشام اسماعيل في حفل زفافه من الممثلة شيماء عبد القادر

اقرأ أيضا: السيرة الذاتية للمخرج محمد سامي

زوجة هشام إسماعيل

تزوج هشام إسماعيل للمرة الأولى عام 2001 من زوجته التي كانت من خارج الوسط الفني ورزق بابنه الأول “يوسف” وبعدها انفصل عن زوجته، وفي عام 2013  تزوج للمرة الثانية من الممثلة المصرية الشابة “شيماء عبد القادر” والتي تعرف عليها في ورشة مركز الإبداع وأنجب منها ابنته.

 

الأعمال الفنية للمثل المصري هشام إسماعيل

توالت العروض الفنية على هشام إسماعيل منذ عام 2009 نتيجة أدائه المميز وخفة ظله التي تعطي العمل الدرامي أو السينمائي شكلا مبهجا للمشاهد، حيث شارك في فيلم “طير أنت” مع الفنان أحمد مكي عام 2009 ولقى نجاحا جماهيريا كبيرا.

وفي عام 2010 قدم فيلم “عسل أسود” بطولة النجم أحمد حلمي وباقة أخرى من الفنانين، ثم شارك في فيلم “سيما علي بابا” عام 2011.

وفي الأعوام التالية في 2012 شارك في فيلم “الأنسة مامي” وفي 2013 قدم فيلم “كلبي دليلي”.

وقد تألق هشام إسماعيل أيضا من خلال مشاركته الكوميدية في عدد من الأعمال الدرامية التلفزيونية مثل مسلسل “مجنون ليلى” عام 2009.

وكذلك مسلسل “كابتن عفت” عام 2010، وفي نفس العام شارك في مسلسل” قصة حب”.

أما عام 2014 فقد شارك فيه هشام إسماعيل في مسلسل “الزوجة الثانية” ومسلسل “بنت اسمها ذات” بطولة الفنانة نيللي كريم.

وفي الأعوام  2010، 2011، 2013، 2014 شارك هشام إسماعيل بشخصية فزاع المعروفة في مسلسل “الكبير أوي” بأجزائه الأربعة التي لاقت نجاحا منقطع النظير.

هشام إسماعيل
هشام إسماعيل

الأعمال الفنية الأخرى لهشام إسماعيل

قدم الممثل المصري هشام إسماعيل ما يقرب من 50 عملا فنيا خلال 10 سنوات فقط، ومن اهم هذه الأعمال بخلاف ما تم ذكره في السطور السابقة ما يلي:

  • ضيف شرف في مسلسل “تامر وشوقية”.
  • مسلسل “بشرى سارة” بدور رجل الأمن.
  • فيلم “إبراهيم الأبيض” مع النجم أحمد السقا.
  • ضيف شرف في مسلسل “عايزة أتجوز” ومسلسل “الجماعة” ومسلسل “جوز ماما”.
  • شارك بصوته في المسلسل الكرتون “القبطان عزوز”.
  • اشترك في مسلسل “الباب في الباب” بجميع أجزائه ومسلسل “الشحرورة” ومسلسل “عريس دليفري”.
  • قدم فيلم “عنتر وبيسة” وفيلم “سالم أبو أخته”.
  • شارك في فيلم “يوم مالوش لازمة” بطولة الفنان المصري محمد هنيدي .
  • ألف فيلم “فزاع” وشارك في تمثيله ليقوم هو بشخصية فزاع عام 2015.
  • قدم مسلسل “رسايل” ليقوم بدور شقيق البطلة التي جسدتها الفنانة مي عز الدين.
  • قام بدور شخصية الشيخ زهار في مسلسل “اهو دا اللي صار” بطولة الفنانة روبي وأحمد داود.

 

تصريحات هشام إسماعيل عن نادي الزمالك

يوم 8 يونيو عام 2021 أجرى الممثل المصري هشام إسماعيل مداخلة هاتفية في إحدى البرامج الرياضية مؤكدا أنه يؤمن بنظرية المؤامرة وهي نفس النظرية التي يتم إدارتها مع نادي الزمالك على حسب قوله.

 

وقال إسماعيل أن الهدف من إزاحة مرتضى منصور لم يكن بسبب شخص مرتضى وتصرفاته، بل هناك رغبة لدى البعض لإدخال النادي في أزمات تجعل فريق الكرة يتخبط لمدة موسمين على الأقل حتى يتسنى للنادي المنافس أن يعدل من أوضاعه.

 

واستنكر هشام إسماعيل نقل مقر نادي الزمالك 4 مرات على مدار تاريخه، وهو ما لم يحدث مع أي نادي، موضحا أن من حق “فرجاني ساسي” لاعب وسط الزمالك أن يحصل على أي قيمة عقد حتى لو 100 مليون جنيه.

 

ومن بين تصريحات هشام إسماعيل أيضا قوله بأن ابنته ذات الخمس سنوات تستغرب من عدم وجود صور لاعبي الزمالك في الإعلانات واقتصارها على لاعبي الأهلي فقط، وهو ما تراه تعمد إعلامي حتى لا يشجع الأطفال فريق نادي الزمالك.