التخطي إلى المحتوى
من هي الفنانة الكومبارس فاطمة كشري ؟
من هي الفنانة الكومبارس فاطمة كشري ؟

فاطمة كشري هو اسم الشهرة لإحدى الممثلات المصريات التي برعت في تقديم أدوار الكومبارس بدًء من الكومبارس الصامت عام 1989 حتى تدرجت على مدار الأعوام لتصبح كومبارس مؤثر في العمل الدرامي سواء التلفزيوني أو السينمائي، وذلك بفضل وجهها المميز وطريقة أدائها البسيطة، ولكن من هي فاطمة كشري ؟ وما حقيقة مرضها ؟  وما هي آخر أعمالها الفنية ؟ فإلى التفاصيل.

 

من هي الممثلة فاطمة كشري

فاطمة كشري اسمها الحقيقي هو فاطمة السيد عوض الله، وهي فنانة مصرية تألقت في تأدية جميع أدوار الكومبارس، حيث بدأت بدور كومبارس صامت في فيلم “صراع الأحفاد” عام 1989، ثم شاركت في المسرحية الكويتية “أزمة وتعدي” عام 1990.

وفي عام 2001 بدأت انطلاقة فاطمة كشري في الأعمال الدرامية من خلال مشاركتها في مسلسل “دهب قشرة” والتي استطاعت من خلاله أن تترك بصمتها المميزة حتى توالت العروض الفنية في الأعوام التالية.

شاركت فاطمة كشري في الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية أيضا ومن بينها مشاركتها في فيلم “شيكامارا” ومسرحية “كده أوكيه” وفيلم “أحلى الأوقات” وغيرهم الكثير من الأعمال الأخرى.

عربية فاطمة كشري
الممثلة فاطمة بجانب عربية الكشري

اقرأ أيضا: من هو الممثل المصري هشام إسماعيل ؟

عربية فاطمة كشري

أطلق على الممثلة فاطمة لقب “فاطمة كشري” نسبة إلى عربة الكشري التي يمتلكها زوجها أبا عن جد، ولذلك تعمل فاطمة وزوجها على هذه العربة منذ سنوات لبيع الكشري .

بدأت فاطمة كشري مسيرتها الفنية في أدوار الكومبارس بالمصادفة عندما رأت في إحدى الشوارع عمل فني يتم تصويره فذهبت إلى طاقم العمل وعرضت عليهم المشاركة بدور كومبارس ولكنهم نصحوها بالذهاب إلى مكاتب اختيار الكومبارس .

وبالفعل تمكنت فاطمة من دخول عالم الكومبارس وتقاضت راتبها عن أول دور  مبلغ 10 جنيهات، وعلى الرغم من رفض عائلتها عملها بالتمثيل إلا أنها لم تهتم بهم وأكملت حبها للتمثيل مع رغبة الفنانين في مشاركة فاطمة كشري لأعمالهم .

بعض الأعمال الفنية لفاطمة كشري

  • شاركت في مسلسل “دهب قشرة” عام 2001.
  • ثم مسلسل “سجن النسا”.
  • وقدمت دورها الشهير في فيلم “خالتي فرنسا”.
  • وكذلك فيلم “عريس من جهة أمنية” بطولة النجم عادل إمام.
  • قدمت فاطمة كشري حملة دعائية كبيرة لقنوات “ميلودي”.
  • شاركت في مسرحية “ألاباندا”.
  • شاركت أيضا في فيلم مشترك مصري أجنبي تم تصويره في واحة سيوة.
  • ظهرت في فيلم “H دبور بطولة الفنان أحمد مكي .
  • شاركت في مسلسل “عمر ودياب”.
  • وآخر أعمالها حتى الآن مسلسل “ضل راجل” للنجم ياسر جلال  ومسلسل “جمال الحريم” عام 2021.
مرض فاطمة كشري
صورة قديمة أثناء مرض فاطمة كشري

حقيقة مرض فاطمة كشري

تعرضت الممثلة فاطمة كشري لوعكة صحية مفاجئة انتقلت على إثرها إلى إحدى المستشفيات في شهر مارس 2021، وذلك بعد تعرضها للإعياء الشديد وخضوعها لعملية الفتاق، ولكن بعد مرور أيام قليلة من العملية شعرت فاطمة بوجود ورم وألم في بطنها بمكان العملية وهو ما جعلها تجري عملية أخرى في نفس المكان لاكتشاف الأمر.

 

وبالفعل اكتشف الطبيب المعالج لها أنه نسي “شاشا طبيا” داخل بطنها وهو ما تسبب لها في أوجاع ومعاناة كبيرة ، ولذلك تابعت نقابة المهن التمثيلية حالتها الصحية وتكفلت بمصاريف علاجها على الرغم من كونها عدم عضوة بالنقابة.

 

وعلى إثر هذه المعاناة التي تعيشها الفنانة فاطمة كشري كانت آخر تصريحاتها التي أدلت بها في يونيو 2021  قائلة “كل شوية يشق بطني وأنا تعبت، ومش عارفة فيا إيه، كل اللي بيعملوا الفتاق بيخفوا بسرعة اشمعنا أنا وطول الوقت بقوله أنا حاسه أن فيه حاجه غلط يقولي لا، وبقالي 3 شهور علي الوضع ده، بعيط من الوجع اللي فيا”. وأضافت: “أنا باستغيث يا ريت دكتور كبير يشوف مالي وفيا إيه.. أنا روحي بتتسحب مني”.

 

وبعدها أعلنت الممثلة فاطمة كشري خروجها من المستشفى وتواجدها في المنزل حاليا مع المزيد من المتابعة والرعاية، ولكنها بحال أفضل عن ذي قبل.