التخطي إلى المحتوى

يرتبط دواء جوسبرين للحامل ، بالمرأة التي لديها حمل، حيث أنه يعد دواء مضاد للصفيحات الدموية، كما أنه يستخدم لعلاج ومنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وآلام الصدر المرتبطة بالقلب والتي يمكن أن تصل لحد الذبحة الصدرية. بحسب المعلومات المتداولة فإن هذا الدواء يساعد على منع تكون الجلطات الدموية داخل الأوعية، وبشكل عام يعد هذا الدواء الأفضل في نطاق حماية القلب، ولكن يستخدم على نطاق واسع أيضًا للمرأة الحامل. وخلال السطور القليلة المقبلة سوف نوضح بعض المعلومات الخاصة بالدواء، وكيفية تعاطيه، والآثار الجانبية وغيرها.

دواء جوسبرين للحامل
دواء جوسبرين للحامل

 

كيفية تناول دواء جوسبرين للحامل

عادة ما يكون من الأفضل تناول دواء جوسبرين للحامل، مع الطعام وإلا فقد يؤدي لأضرار متنوعة للمعدة، أما فيما يتعلق بالمعدة فالجرعة المناسبة تعتمد على ما تتناوله ومدى نجاحه في علاج الأعراض.

بشكل عام تناول هذا الدواء بالجرعة والمدة حسب إرشادات الطبيب، يجب ابتلاعها ككل، فلا يجب مضغه أو سحقه أو كسره، ويفضل تناول أقراص Ecosprin 75 مع الطعام.

 

كيف يعمل قرص  ECOSPRIN

Ecosprin  عبارة عن عقار مضاد للالتهابات غير ستيرويدي يعمل كمضاد للصفائح الدموية، عن طريق منعها من الالتصاق ببعضها البعض مما يقلل من تكوين جلطات الدم الضارة، هذا يقلل من فرصة الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

 

دواعي استعمال دواء جوسبرين للحامل

يتم استعمال قرص جوسبرين للحامل في الوقاية من الذبحة الصدرية وهي آلام الصدر المرتبطة بالقلب، حيث تعمل تلك الأقراص على تخفيف سيولة الدم، ومع استخدامه بجرعات صغيرة؛ تقل مخاطر تكون جلطات الدم.

حيث تعمل تلك الأقراص على منع الصفائح الدموية من الالتصاق ببعضها البعض وبالتالي يمنع تكوين جلطات الدم الضارة للجنين، والتي تؤدي إلى تسمم الحمل.

وعلى كل الأحوال هذا يعني، بشكل عام أنك أقل عرضة للإصابة بالذبحة الصدرية أو النوبة القلبية أو السكتة الدماغية أو غيرها من انسدادات الأوعية الدموية.

وبشكل عام من المحتمل أن يتم وصف هذا الدواء إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويجب تناوله بانتظام على الدوام.

 

الآثار الجانبية لجوسبرين

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لهذا الدواء هي الشعور بحرقة المعدة أو اضطراب المعدة والغثيان والقيء، وغالبا ما يتم علاج الآثار الجانبية بشكل سريع، ودون تفاقم.

وهذه الآثار الجانبية ليست خطيرة في العادة، لكن إذا كنت قلقًا، اسأل طبيبك عن طرق تقليلها أو منعها.

وأحيانًا قد يتسبب هذا الدواء في حدوث النزيف بسهولة أكبر، وهو ما يعني زيادة السيولة، حيث أنه عندما تصاب بنزيف في الأنف أو كدمات تفقد الكثير من الدماء خلال النزيف.

 

تحذيرات قبل تناول دواء جوسبرين للحامل

قبل تناوله، يجب أن تخبر طبيبك إذا كنت تعاني من مشكلة طويلة الأمد عندما لا يتجلط دمك بشكل صحيح أو إذا كنت تعاني من قرحة أو نزيف في معدتك أو أمعائك.

كما يجب أن تكشف للطبيب عما إذا كنت تعاني من أي مشاكل مزمنة؛ للتأكد من أن هذا الدواء آمن بالنسبة لك، خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد أو الكلى، أو لديك ارتفاع في ضغط الدم، أو الربو.

من جهة أخرى يجب أن تخبر طبيبك عن جميع الأدوية الأخرى التي تتناولها لأنها قد تؤثر أو تتأثر بهذا الدواء.

 

دواء جوسبرين للمرأة الحامل

ينصح الأطباء بدواء جوسبرين للمرأة الحامل من أجل زيادة الدورة الدموية في مراحل الحمل الأولى، ودعم نمو الجنين، وتقليل خطر الاصابة بتسمم الحمل، في الوقت نفسه عادة لا ينصح به في المراحل المتأخرة من الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية.

 

اقرأ المزيد

الأعراض الجانبية لـ حقن visceralgine وجرعاتها