التخطي إلى المحتوى

يحتوي بخاخ الأنف Betolvex على مادة Cyanocobalamin الفعالة، والتي تعد شكل صناعي للبلازما المسئولة عن نمو وتكاثر الخلايا وتكوين الدم وتخليق البروتين والأنسجة. ويستخدم بخاخ الأنف Betolvex لعلاج نقص البلازما، عند الأشخاص المصابين بفقر الدم الخبيث وحالات أخرى، وعلى كل الأحوال وفي الغالب عادة ما يتم إعطاء بخاخ الأنف Betolvex بعد العلاج باستخدام حقن من هذا الدواء نفسه. وبين طيات السطور القليلة التالية، نوضح أهم خصائص الدواء وتفاعلاته مع الأدوية الأخرى وأيضا طريقة الاستخدام وكذلك دواعي الاستعمال، وغيرها من المعلومات..

BETOLVEX
BETOLVEX

دواعي استعمال بخاخ الأنف Betolvex

يتم استعمال بخاخ الأنف Betolvex Nasal Spray للحفاظ على الحالة الدموية الطبيعية في مرضى فقر الدم الخبيث ، خاصة بعد العلاج العضلي بحقن Betolvex والذين ليس لديهم أي قدرة على التحكم في الجهاز العصبي. كما يعمل هذا الدواء على علاج النقص الغذائي الذي يحدث عادة وفي الغالب عند النباتيين في العادة، حيث يعالج سوء الامتصاص الناتج عن الأضرار الهيكلية أو الوظيفية للمعدة ، حيث يفرز العامل الاساسي للامتصاص.

وهو ما يحدث عند الإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية ، والإيدز ، ومرض كرون، والاعتلال المعوي. كما أنه يعمل على علاج عدد من الحالات المرتبطة بدرجة متفاوتة من ضمور المعدة ، وبعض اضطرابات الغدد الصماء ونقص الحديد واستئصال المعدة الجزئي.

 

كيف يتم استخدام BETOLVEX ؟

يستخدم بخاخ رذاذ Betolvex  في الأنف، حيث يصل من خلال المجري الهوائي إلى الصدر ومنه إلى باقي الجسم ، ولكن في المقابل لا يتم استخدام بخاخ رذاذBetolvex  في غضون ساعة واحدة قبل أو بعد تناول أو شرب الأطعمة أو السوائل الساخنة.

ويتم استخدام بخاخ الأنف BETOLVEX من خلال تجهيز المضخة قبل الاستخدام الأولن ثم تقوم بوضع الفوهة بين الإصبع الأول والثاني مع وضع الإبهام في الأسفل، ثم تقوم بتوجيه الفوهة بعيدًا عن نفسك وعن الآخرين، حيث تقوم قم بضخ الجرعة بقوة وبسرعة حتى يتم رش الدواء داخل الأنف، ثم قم بالرش مرتين أخريين.

ويجب استخدام بخاخ الأنف Betolvex  في فتحة أنف واحدة فقط كل أسبوع،على أن يتم التبادل بين الفتحتين كل أسبوع، حيث يكون لكل فتحة أنف أسبوع مخصص لها، ولا يجب استخدامه أكثر من أسبوع واحد على الأكثر، أما إذا قررت أن تتجاوز فيجب أن تستشير طبيب قبل ذلك.

لاستخدام بخاخ Betolvex ، اجلس وقم بإمالة رأسك للخلف قليلاً، ثم قم بوضع طرف وعاء الرش في الأنف. باستخدام إصبع من يدك الأخرى ، اضغط على فتحة الأنف المقابلة لإغلاقها.

ثم تنفس برفق من خلال فتحة الأنف المفتوحة ورش جرعة من الدواء من الحاوية. بعد استخدام الدواء ، اشطف رأس وحدة الرش بالماء الساخن وجفف بمنديل نظيف لمنع التلوث.

 

جرعة دواء Betolvex الموصى بها

تحتوي زجاجة بخاخ Betolvex على 8 جرعات، ولا يجب أن تستمر في استخدام هذه الزجاجة بعد استخدام 8 جرعات، حيث أن ذلك يعني أنك لا تحصل على الكمية الصحيحة من الدواء. من ناحية أخرى استمر في استخدام بخاخ الأنف Betolvex حتى لو كنت تشعر أنك أفضل حالا، ولا تفوت أي جرعة، أما إذا نسيت جرعة من بخاخ الأنف Betolvex ، فاستخدمه في أسرع وقت ممكن. إذا حان وقت الجرعة التالية تقريبًا، فتجاوز الجرعة الفائتة وعد إلى جدول الجرعات المعتاد، ولا تستخدم جرعتين في وقت واحد.

 

اقرأ المزيد

دواعي استخدام دواء Urinex cap وسعره بالصيدليات