التخطي إلى المحتوى

كثير منا سواء سيدات أو رجال يطمحن للحصول على شعر صحي وكثيف، وهذا هو الغرض من علاج pantogar وهو عبارة عن أقراص يتم تناولها عن طريف الفم توفر المعادن والعناصر والفيتامينات المطلوبة من أجل ليس فقط شعر صحي بل وأيضا أظافر قوية.

حبوب pantogar ما علاقة بانتوجار وزيادة الوزن؟

pantogar
عبوة حبوب pantogar

تتكون كبسولات pantogar من عدة مكونات أساسية، وهي كالتالي:

  • فيتامين ب 1.
  • فيتامين ب 5.
  • كالسيوم.
  • لام سيستين.
  • كيراتين.
  • حمض أمينو بينزيك.
  • خميرة طرية.

حبوب pantogar بانتوجار للوجه

يعتقد البعض أن استخدام حبوب pantogar له تأثير على الوجه إذ يزيد يعمل على تسمين الوجه، لكن الحقيقة كما يقول الأطباء إنه لا علاقة له بزيادة الوزن للجسم أو الوجه، ولو كان له علاقة فسيكون تأثيره ضعيف للغاية، إذ أنه يستعمل أساسا من أجل الحصول على شعر قوي وصحي ولمنع التساقط.

بانتوجار والهرمونات

بانتوجار والهرمونات
الهرمونات في جسم الإنسان

بحسب آخر الدراسات الطبية فإنه لم يثبت أن حبوب بانتوجار تؤثر على الهرمونات أو تؤدي لأي تغيرات فيها، لكن إذا كانت السيدة تنوي أن تحمل فلا يجب أن تتناول pantogar في فترات التبويض إذ ثبت أنه يسبب تأخير في الحمل.

ورغم أن بانتوجار لا يؤثر على الهرمونات ولا حتى هرمونات الحيض (الدورة الشهرية)، إلا أنه لا يجب لأحد أن يتناول هذا الدواء بدون الحصول على استشارة طبية، مع الالتزام بالجرعات التي يحددها الطبيب.

بانتوجار وزيادة الوزن

لم يثبت علميا ولم يخبر أي من مستخدمي دواء pantogar أنهم تعرضوا لأي زيادة في الوزن إثر استخدامه، كما أن أطباء التغذية لا يصفونه كدواء للحالات التي تعاني من النحافة.

تجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر

تجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر
شعر صحي وكثيف

معظم مستخدمي حبوب بانتوجار أشاروا إلى أنهم لاحظوا الفرق بعد استعمال الدواء لمدة شهر بانتظام، قائلين إنهم لاحظوا تساقط الشعر بنسبة كبيرة، وبعضهم لاحظ الأمر بشكل طفيف لكن مع الاستمرارية استطاعوا أن يلاحظوا الفرق كما أن شعرا جديدا بدأ في الإنبات.

رأيكم في حبوب بانتوجار

كما ذكرنا فإن معظم مستخدمي حبوب بانتوجار أكدوا على أنهم لاحظوا فروقا في كمية الشعر المتساقطة، كما أنهم لاحظوا أن الفراغات في فروة الرأس بدأ يظهر بها الشعر، ومن هنا فإن غالبية الآراء أشادت باستخدام حبوب pantogar.

هل حبوب بانتوجار تزيد شعر الجسم

يشيع اعتقاد – في الغالب لدى النساء – أن تناول حبوب من أجل إنبات شعر الرأس وتقويته ومنع تساقطه تؤثر على شعر الجسم بشكل عام، لكن هذا الاعتقاد نفاه الأطباء، مؤكدين أن pantogar لا يؤثر على زيادة نمو شعر غير مرغوب فيه في الجسم.

سعر بانتوجار

سعر بانتوجار
حبوب بانتوجار

يتوفر بانتوجار في شكل عبوة تحتوي على 90 قرصا، وتباع هذه العبوة في السوق المصري بسعر 82.25 جنيه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *