التخطي إلى المحتوى
ما هي ادوية شنطة السفر؟
ادوية شنطة السفر

ادوية شنطة السفر، نقصد بها تجهيز العديد من الأدوية خلال السفر من مكان لمكان، خاصة إذا كانت مدة السفر لفترات طويلة، أو كان من المتوقع أن تظل في المكان الذي تسافر إليه فترة من الوقت. وفي هذا المقال، نحدد المعايير التي يمكن من خلالها تحديد الأدوية المناسبة، وأبرز الأدوية التي يمكن أن تعتمد عليها في تلك الرحلة.

ادوية شنطة السفر

لتجهيز الأدوية التي يمكن أن تعتمد عليها خلال السفر، يجب إجراء تقييم شامل للمخاطر لكل مسافر بشكل فردي، كما يمكن أن تكون التطعيمات مطلوبة أيضًا ويجب تخصيصها وفقًا لتاريخ تحصين المسافر الفردي، ومسار السفر، ومقدار الوقت المتاح قبل المغادرة. وحتى عند السفر إلى مكان مألوف، فإن تعبئة عدد من الأدوية يمكن أن تساعدك على تجنب الإزعاج وعدم الراحة إذا احتجت إلى أدوية أثناء السير على الطريق. وحتى إذا كنت ستقيم في منطقة مألوفة، فقد لا ترغب في البحث عن صيدلية تعمل على مدار 24 ساعة في مدينة غريبة في منتصف الليل إذا دعت الحاجة. ومن هنا ولتغطية الأمراض والإصابات البسيطة الأساسية، نوصي بإدراج العناصر التالية في شنطة السفر الخاصة بك.

مسكن للحرارة

ونقصد به أي مسكن للألم بدون وصفة طبية / مخفض للحمى (مثل أسيتامينوفين أو إيبوبروفين). اعتمادًا على ظروفك الفردية. كما يمكن الاعتماد على عدد قليل من الضمادات اللاصقة بأحجام مختلفة، وضمادات من الشاش وشريط الإسعافات الأولية، وجل مطهر لليدين مضاد للبكتيريا

علاج الجروح والجلد

يمكن الاعتماد على بعض الادوية التي تعمل على علاج الجروح ومشاكل الجلد، مثل كريم مضاد حيوي (مثل نيوسبورين) للجروح والجروح الطفيفة، وكريم الستيرويد (مثل الهيدروكورتيزون) لعلاج الطفح الجلدي.

علاج البطن

يمكن الاعتماد على مضاد للحموضة، حيث قد تكون الأقراص أكثر ملاءمة من السوائل، كما يمكن الاعتماد على الأدوية المضادة للإسهال [مثل لوبراميد (إيموديوم ، كاوبكتاتي ، إيموديوم أ-د ، مالوكس كبسولات مضادة للإسهال ، بيبتو للتحكم في الإسهال)]

مضادات البرد

يمكن الاعتماد في تلك الحالة على مضادات الهيستامين عن طريق الفم مثل ديفينهيدرامين (بينادريل) أو أحد مضادات الهيستامين غير المهدئة مثل لوراتيدين (كلاريتين ، كلاريتين ريديتابس ، ألافيرت ، وغيرها)

وقاية الجلد

ننصح في تلك الحالة بالاعتماد على مرهم الشفة، وواقي من الشمس.

أدوية أخرى

اعتمادًا على خطط السفر الخاصة بك، قد ترغب أيضًا في التفكير في إضافة بعض العناصر التالية إلى مجموعة أدواتك؛ منتجات تخفيف البثور إذا كنت ستمشي كثيرًا ومزيلات الاحتقان التي تؤخذ عن طريق الفم و / أو الأنف ، خاصةً إذا لم تكن قادرًا على شرائها من الصيدلية في وجهتك. المواد الطاردة للحشرات، وأطقم الأسنان لإصلاح الأسنان المكسورة أو الحشوات أو التيجان، ومحلول غسل العين، وكريم أو رذاذ حروق الشمس.

كميات الأدوية

أي أدوية وإمدادات تستلزم وصفة طبية قد تحتاجها، في عبواتها الأصلية، تكفي لرحلتك بأكملها بالإضافة إلى فائض صغير. ومن هنا فإنه ما لم تكن مسافرًا في منطقة لا يمكن الوصول إليها من الصيدليات ، فإن أخذ كميات صغيرة من كل شيء يجب أن يكون كافياً. تبيع العديد من الصيدليات عبوات بحجم السفر من الأدوية الشائعة التي لا تستلزم وصفة طبية بالإضافة إلى مجموعات الإسعافات الأولية الصغيرة للسفر. إذا كان لديك أي احتياجات طبية خاصة، فتأكد من مراجعة مكتب طبيبك بشأن العناصر الأخرى التي قد تحتاج إلى تضمينها في مجموعة أدوات السفر الخاصة بك.

اقرأ المزيد

قائمة بـ افضل ادوية للنوم التي تباع في الصيدليات المصرية