التخطي إلى المحتوى

انواع صبغات الشعر تختلف اختلافا كبيرا من حيث اللون والطريقة والعنصر الفاعل فيها، بالإضافة إلى العديد من المعايير الأخرى التي سوف نستعرضها في المقال التالي.

انواع صبغات الشعر
انواع صبغات الشعر

انواع صبغات الشعر

سواء كنتي في حالة مزاجية جيدة وترغبين في تجربة أحدث صيحات ألوان الشعر أو أن صبغ شعرك هو بالفعل عنصر ثابت في روتين جمالك، فمن المهم أن تكوني على علم بالأنواع المختلفة من لون الشعر وكيف يتفاعل كل منها مع خصلات شعرك. ويشار في هذا السياق إلى أنه ليست كل ألوان الشعر متساوية، وكل نوع يخدم غرضًا مختلفًا، لكن على كل الأحوال سوف، يسمح لك فهم الأنواع المختلفة من لون الشعر باتخاذ القرار الصحيح – سواء كنت تنوي الاحتفاظ بها بشكل دائم أم لا.

وخلال السطور القليلة المقبلة، سوف نتعرف على المعايير التي تحدد نوع صبغة الشعر التي يجب عليك استخدامها حتى تشعرين بالثقة في مظهرك.

 

صبغة شعر مؤقتة

بالرغم من أن ألوان الشعر العصرية جميلة، إلا أن الجميع ليسوا على استعداد للاحتفاظ بمثل هذا المظهر الجريء على المدى الطويل. وهنا يجب الاعتماد على صبغة شعر مؤقتة، والتي تغطي فقط الجزء الخارجي من جذع الشعر، وبالتالي لا تدوم، وهذا يعني أنه عند غسل شعرك بالشامبو، سيتلاشى اللون الجديد وسيعود شعرك إلى لونه الطبيعي، مما يترك لك مجالًا لتجربة لون شعر جديد دون التزام كبير. مع ملاحظة أن الشعر التالف المصبوغ بلون شعر مؤقت يمكن أن يظهر ملطخًا بعد الاستخدام المستمر بمرور الوقت.

صبغة شعر شبه دائمة

إذا كنت ترغب في تمديد هذا المظهر المؤقت لفترة أطول، فإن لون الشعر شبه الدائم سيفي بالغرض، وهو ما يدوم عمومًا لحوالي ثماني غسلات. وهي الخيار المفضل للنساء اللاتي يرغبن في تغطية الشعر الرمادي عندما تعلم أنه لا يمكنك الوصول إلى صالون التجميل على الفور. علاوة على ذلك يمكن أن تساعد تلك الصبغة في إضافة اللمعان إلى الشعر الباهت، وهو رائع للاستخدام عند تكوين لون دائم، ويمكن استخدامه للمساعدة في توفير اللمسات المؤقتة للجذور.

 

صبغة شعر طويلة المدة

في هذا النوع يتم خلط صبغة الشعر شبه الدائمة مع مطور كيميائي، مما يسمح لها باختراق جذع الشعر بدلاً من تغطيته ببساطة. هذا يعني أن اللون شبه الدائم يدوم لفترة أطول يمكن أن تصل إلى عام كامل.

 

لون الشعر الدائم

إذا كنتي تسعين إلى التمسك بلون شعر واحد لفترة من الوقت، فإن صبغة الشعر الدائمة هي الخيار المناسب لك. وتتطلب هذه الصبغة معالجة كيميائية أكثر تعقيدًا وستتغلغل في شعرك بعمق أكبر، وهذا يعني أن لونك يمكن أن يستمر لأسابيع أو شهور دون وجود علامات واضحة على التلاشي.

يمكن استخدام صبغة الشعر الدائمة للمساعدة في تفتيح أو تغميق أو لون شعرك ويمكن أن تساعد في توفير تغطية عالية للشعر الرمادي. وعلى الرغم من فوائده التي تدوم طويلاً ، يجب إعادة صبغ الشعر مرة أخرى بسبب نمو الشعر الجديد. علاوة على ذلك، فاعتمادًا على لونك الأساسي وما ترغب في تحقيقه، قد تضطرين إلى تلوين شعرك تدريجيًا لتحقيق المظهر الذي تريده.

 

تلوين خصلات من الشعر

لا يتطلب تلوين الشعر، أن يكون الصبغ للشعر بالكامل، بل يمكن أن يكون لبعض الخصلات من خلال وضع اللون على أجزاء مختلفة من الشعر للمساعدة في تعزيز العمق والنغمة، وتعتبر تلك الطريقة، مثالية لتجديد شكلك بشكل جزئي ومثير.

 

اقرأ المزيد

كم مرة اضع الحناء على الشعر والطرق المثالية لاستخدامه