التخطي إلى المحتوى

اماكن خرم الاذن للطفلة الصغيرة أو للرضيعة أو للبنت الشابة هي إحدى الأشياء التي يبحث عنها البعض، حيث انتشرت في السنوات الماضية موضة تسمى بالبيرسينج، وهي عبارة عن ثقب الأذن في أكثر من مكان أو الشفاه أو البطن أو الأنف وفي أماكن عديدة أخرى، ويعتمد هذا المقال على ذكر اماكن خرم الاذن المختلفة والآمنة للكبير والصغير.

اقرأ أيضًا: تخريم الاذن للاطفال، أنواع التهاب الاذن الوسطى .. مدة علاج الأذن الوسطى.

 

موضة التزيين بالأقراط

ارتداء الأقراط أو الحلقان هو أحد الأجزاء المكملة لأنوثة المرأة، فمنذ الولادة والأم تسعى إلى ثقب أذن رضيعتها، أما اماكن خرم الاذن للطفلة الرضيعة فهو مكان واحد فقط معروف وهو منتصف شحمة الأذن أما ثقب الأذن للمرأة البالغة فيوجد عدة اماكن خرم الاذن سنتعرف عليها فيما بعد، ولكن يجب أخذ الحذر قبل ثقب الأذن للرضيعة أو للشابة التي تود عمل بيرسينج.

 

اماكن خرم الاذن

في الماضي كانت شحمة الأذن هي المكان الوحيد لثقب الأذن من أجل ارتداء الحلق أو القرط، ولكن الآن أصبح العديد من الأماكن تستطيع أي امرأة أن تبدأ بتعليق ووضع قرطها في أذنها، ومن تلك الأماكن ما يلي

اماكن خرم الاذن
اماكن خرم الاذن

شحمة الأذن

لشحمة الأذن العديد من الأسماء الأخرى مثل الحجة أو الحاجة أو الروم أو الفصيص، وهي عبارة عن الجزء السفلي من الأذن الخارجية التي تتدلى إلى الأسفل، ويوجد نوعين من شحمة الأذن للأشخاص وهما شحمة الأذن المنفصلة والنوع الثاني شحمة الأذن المتصلة، شحمة الأذن لها العديد من الوظائف منها أنها مصممة خصيصًا لتجميع الموجات الصوتية ومن ثم توجيهها إلى طبلة الأذن.

وتعد شحمة الأذن هي الخيار الأفضل والأمثل لوضع حلق واحد أو أكثر من حلق في نفس الوقت، فتستطيع الفتاة أن تتنوع في أماكن خرم الاذن في الشحمة، فيمكن أن تقومي بوضع ثلاث حلقان متراصة على شكل مثلث في الشحمة.

 

النموذج المداري

إذا أردت وضع أكثر من حلق فإن النموذج المداري هو أفضل اماكن خرم الاذن، إذ تستطيعين عمل أربعة ثقوب على أطراف الأذن السفلية اثنان منهم في أعلى شحمة الأذن والثقبين الآخرين في شحمة الأذن.

 

غضروف الأذن العائم

يعد غضروف الأذن العائم هو الجزء المسطح الموجود أعلى الأذن، ويمكن أن تضع به أكثر من حلق صغير.

 

رفرف الغضروف

رفرف الغضروف هو الجزء الصغير القريب من الوجه، قد يكون إحدى اماكن خرم الاذن الأكثر غرابة ولكنه يعطى جاذبية بسيطة للمرأة.

 

الجزء الخارجي من الأذن (المحارة)

من اماكن خرم الاذن هو حافة الأذن الخارجية وتسمى بالمحارة، يتم تخريم الأذن في المحارة على مرحلتين.

 

طريقة ثقب الأذن بالمسدس

الطريقة الصحيحة لثقب الأذن هي عن طريق استخدام مسدس الخرم، قد يبدو استخدام هذا المسدس من الأمور البسيطة، ولكن قد يسبب الاستخدام الخاطئ لهذا المسدس الكثير من الأضرار منها التهاب خرم الأذن، ولهذا يجب اتباع الخطوات التالية عند ثقب الأذن

  • يجب أن تتم عملية الثقب في مستشفى أو عيادة خارجية تحت إشراف طبيب، أو في مراكز التجميل التي يشرف عليها أطباء.
  • استخدام مسدس تخريم الأذن المعقم، وتأكدي من تعقيمه قبل الاستخدام بنفسك.
  • تنظيف وتعقيم اماكن خرم الاذن بالكحول.
  • عدم وضع أي علامة بالحبر على اماكن خرم الاذن، ويرجع ذلك إلى أن امتزاج الحبر بالجرح الذي يسببه المسدس قد يسبب التهاب في كثير من الأحيان.
  • إذا كانت المراد تخريم أذنها طفلة رضيعة فيجب أن يكون الثقب في منتصف شحمة الأذن.
  • اختيار نوع حلق جيد والأفضل أن يكون حلق طبي في البداية، وذلك لأن الذهب قد يسبب حساسية لبعض الأطفال.
  • لا يجب خلع الحلق قبل مرور شهر على الأقل بعد خرم الأذن وارتدائه.