التخطي إلى المحتوى

حقن pencitard شائعة الاستعمال بشكل كبير وهي مضاد حيوي طويل المفعول، يأثر بشكل فعال جداً على البكتيريا؛ فتُستخدم هذه الحقن في علاج الالتهابات التي تسببها البكتريا وعدد من الأمراض الأخرى مثل القلب والحمى الروماتيزمية وغيرها، تعرف على pencitard في هذا المقال.

الفرق بين البنسلين المصري والمستورد     

حقن pencitard
 

لا يوجد فرق بين البنسلين المصري أو غيره، لأن كل الشركات تقوم بتصنيع الأدوية والعلاجات بنفس المكونات الفعالة والجودة، فلا يجب على المستهلك سوى التأكد من الجودة الخاصة بالدواء وأن يكون مطابقاً لشروط وزارة الصحة.

بديل حقن Pencitard

هذه أسماء الأدوية التي تحتوي على نفس المادة الفعالة في حقن البنسلين وبالتالي تستعمل كبديل لها.

بنزابيوتك Benzabiotic

بنزاسيللين Benzacillin

ديبو بن Depo-Pen

ديورابين اس Durapen S

هايابنز ار Haya Benz-R

الفرق بين البنسلين المصري والمستورد

يستخدم البنسلين سواء كان مصرياً أم مستورداً في علاج الأمراض المزمنة، وله نفس المفعول والتأثير على تلك الأمراض والبكتيريا التي تسبب الالتهابات ولا يوجد أي فرق بين البنسلين المستورد وغيره ما دام الدواء مطابقاً لمواصفات وزارة الصحة وجودة التصنيع.

استخدام حقن البنسلين أثناء الحمل 

تعتبر حقن pencitard آمنة للاستخدام أثناء الحمل، فليس هناك دراسات تثبت أي أضرار على الحامل أو الجنين، لكن لا بد للحامل أن تستخدم الدواء بإشراف الطبيب، ولا تستخدمه إلا عند الضرورة فقط.

Pencitard بديل

هناك بعض الأدوية التي تستخدم كبديل للبنسلين وهذه بعض منها: لاستيبن Lastipen، بينيسيد Penicid LA، ريتاربن Retarpen، بيناديور Penadur، وكلها تحتوي على المادة الفعالة للبنسلين.

حقن بنسلين مستورد

يبحث الكثيرون عن حقن البنسلين المستورد ظناً منهم أنها تفوق المحلية، والحقيقة أنه لا يوجد فرق بين المستورد وغيره، لأن النوعين يصنعون من نفس المواد، ولهما نفس التأثير والفاعلية.

حقنة البينستارد

ما هي دواعي الاستعمال لحقن البينستارد؟

  • يستعمل في علاج الالتهاب الخفيف بالجهاز التنفسي.
  • كما يستعمل في علاج مرض الزهري الذي ينتج عن الاتصال الجنسي.
  • أيضاً يستخدم في الوقاية من أمراض القلب والحمى الروماتيزمية والتهاب الكُلى.

أما عن الجرعة فكما ننصح بزيارة الطبيب لاستخدام البنسلين، فإننا أيضاً ننصح بالالتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب

حقن البنستارد

ما هي الآثار الجانبية لحقن البنستارد؟

لكل دواء بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث عند استخدامه، وحقن البنستارد كغيرها من الأدوية قد تسبب بعض الأعراض الجانبية ومنها ما يأتي:

  • الغثيان، تغير لون الجلد مكان الحقن، تغير في لون البول ليصبح غامق، عدم انتظام ضربات القلب، التقلبات المزاجية والاكتئاب، والإسهال الحاد ولكن نادراً ما يحدث، حدوث عدوى فطرية للنساء بسبب كثرة استخدام الحقن.

بديل بنسيتارد

تتوفر الكثير من بدائل بنسيتارد في الصيدليات، وأما عن سعر Pencitard في أغلب الصيدليات فهو متاح بـ 9 جنيهات تقريباً، بعدما ارتفع ثلاث جنيهات.

كانت هذه أهم معلومات عن حقن pencitard التي تستعمل في علاج بعض الأمراض والوقاية البعض الآخر، وفي النهاية لا ينصح باستخدام البنسلين إلا تحت إشراف الطبيب.