في هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” نشرح لكم ما هو دواء arcoxia واستخداماته المختلفة. ولكن ينبغي التنويه إلا أن هذا الدواء لم توافق عليه هيئة الأدوية والأغذية في الولايات المتحدة الأمريكية. وتلقت الشركة المصنعة للدواء رسالة عدم قبول في أبريل 2007، بسبب المخاوف المتعلقة بالسلامة الناجمة عن زيادة خطر وقوع أمراض القلب والأوعية الدموية (بما في ذلك السكتة القلبية والسكتة الدماغية).

 

ما هو arcoxia؟

يستخدم Arcoxia في: علاج أعراض التهاب العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي الحاد والمزمن، تخفيف الألم العضلي المزمن، تخفيف الألم الحاد، علاج التهاب المفاصل الحاد.

 

وطبيبك سيصف لك أركوكسيا فقط، إذا استخدمت أدوية أخرى لحالتك ولم تكن مناسبة لحالتك، لذا فالطبيبك سيريد مناقشة علاجك بـ Arcoxia من وقت لآخر.

 

الأمراض التي يعالجها arcoxia؟

arcoxia
عبوة أقراص arcoxia

يعالج أركوكسيا الأمراض التالية:

 

  • التهاب العظام: وهو مرض ينتج عن الانهيار التدريجي للغضروف الذي يغطي المفاصل ويربط أطراف العظام. وتشمل أعراضه: الألم، صلابة مفصل واحد أو أكثر، الإعاقة الجسدية. ويكون الوركين والركبتين أكثر المفاصل تأثرا، ولكن المفاصل الأخرى مثل تلك اليدين والعمود الفقري قد تتأثر أيضا. والتهاب العظام أكثر شيوعا في النساء من الرجال، والعديد من العوامل يمكن أن تؤدي إلى تطور التهاب العظام بما في ذلك السمنة والإصابات الرياضية.
  • التهاب المفاصل الروماتويدي: وهو مرض مزمن يسبب الألم والصلابة والتورم وفقدان المفاصل لوظيفتها والتهاب في أعضاء الجسم الأخرى.
  • التهاب العمود الفقري: وهو بالطبع يصيب العمود الفقري ومفاصل أخرى كبيرة.
  • النقرس: وهو اضطراب يتميز بهجمات مفاجئة ومتكررة من الألم والتهاب في مفاصل أو أكثر.

 

جرعة arcoxia

من المهم أن تستخدم أقل جرعة من الدواء لتتحكم في ألمك ويجب ألا تأخذه لمدة أطول من اللازم. ويرجع ذلك إلى أن خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية قد يزداد بعد العلاج لمدة طويلة، وخاصة مع الجرعات العالية. لذا يفضل أن تتناول الدواء تحت إشراف طبي.

 

الآثار الجانبية

لا تظهر الأعراض الجانبية لدى كل من يتناولون الدواء، لكن مع أركوكسيا إذ ظهرت أو تفاقمت أي من الأعراض التالية، مثل: قصور التنفس، آلام الصدر، تورم الكاحل، يجب عليك إيقاف العلاج واستشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن.

 

المصدر: drugs