زيت قير تويوتا يتم تغيره في مركاز الصيانة المعتمدة التابعن لـ علامة تويوتا اليابانية، ومن الضروري أن يحرص مالك السيارة على تغيير الزيت بشكل دوري وفقًا لنوع سيارته، وإليكم فوائد تغيير الزيت ومودعد تغييره.

 

زيت قير تويوتا

تغيير زيت القير من أهم الصيانات التي يجب على مالك أي سيارة أن يحرص على القيا بها، حسب نوع سيارته، والمهلة المحددة له من قِبل الوكيل صاحب علامة سيارته في أي من الدول.

ويعتبر وجود زيت القير مؤقت في السيارة، حيث يجب تغييره بصفة دورية على عكس بعض مكوانت السيارة التي من الممكن أن تظل مستمرة لفترات طويلة.

تغيير زيت القير له أسماء عديدة، ومن بينها تغيير زيت ناقل الحركة، أو تغيير زيت الفتيس، وهو المسؤول عن التنقل بين سرعات السيارة في أثناء القيادة.

هناك بعض مالكي السيارت لا يكترثوا إلى أهمية تغيير زيت القير، ويتجاهلوا تمامًا الأمر، ولذلك من الممكن أن تتعرض سياراتهم إلى التلف دون معرفة السبب الحقيقى.

ولا يستغرب مالك السيارة إذا وجد ناقل الحركة بطيء في أثناء التنقل ما بين السرعات، حيث إن ذلك بعد مؤشرًا لعد اهتمامه بتغيير الزيت الخاص بالفتيس.

ووكلاء علامة تويوتا في جميع الأسواق العالمية يوفروا خدمة تغيير زيت القير للعميلاء، وبسعر يتم تحديده وفقًا لكل سيارة على حِدة، فليس هناك تسعيرة موحدة لتغيير الزيت الخاص بالفتيس.

تويوتا فورتشنر 2021 الشكل الجديد في مصر – الأسعار والمواصفات

أسعار سيارات تويوتا لاند كروزر في مصر – المميزات والعيوب

زيت القير تويوتا كورولا

سيارة تويوتا كورولا من أهم الطرازات التي تطرحها علامة تويوتا اليابانية في الأسواق العالمية، وتحظى بشعبية عريضة لدى مستهلكي السيارات حول العالم.

احتوت سيارة تويوتا كورولا  في السوق المصري على ناقل حركة ذو تحكم يدوي مع الفئة الأولى، بينما اتصل المحرك في السيارة بناقل حركة أتوماتيك لبقية الفئات، علمًا بأن سعة الموتور 1600 سي سي.

لذلك فإن مراكز الخدمة الخاصة بـ سيارات تويوتا في مصر، تستقبل أعداد غفيرة من مالكي سيارة تويوتا كورولا التي تنتمي لفئة السيدان.

حسث حقت سيارة تويوتا كورولا مبيعات ضخمة بين فئة السيارات السيدان منذ طرحها في السوق المصري، لذلك فهي من أكثر السيارات التي يمكن أن تجدها في مراكز الخدمة والصيانات.

زيت قير تويوتا - موعد تغييره والأسعار
زيت قير تويوتا – موعد تغييره والأسعار

وتغيير زيت القير مع سيارات تويوتا كورولا يأتي موعده بعد قطع مسافة تتراوح ما بين 50 ألف كيلو متر، إلى 80 ألف كيلو متر، ويجب تغييره بصفة دورية حتى لا تلاحظ بطء في الفتيس.

زيت القير الاوتوماتيك تويوتا فورتشنر

سيارة تويوتا فورتشنر أحد الطرازات الإس يو في المتوفرة في سوق السيارات المصري، وتضم ناقل حركة أتوماتيك لجميع الفئات المطروحة منها في مصر.

السيارة تأتي مع نظام دفع أمامي للفئة الأولى، ورباعي لبقية الفئات المتوفرة في السوق المحلي للسيارات، لذلك فهي من أكثر السيارات شهرة لدى علامة تويوتا.

تغيير زيت المحرك أو ما يعرف بـ زيت القير لـ سيارة تويوتا فورتشنر يأتي بعد قطع مسافة تتراوح ما بين تتراوح ما بين 60 ألف كيلو متر إلى 80 ألف كيلو متر.

عدم تغيير زيت القير يعرض السيارة الخاصة بكَ/كـِ إلى مشكلات أخرى في غنى عنها، لذلك يجب الاهتمام بالصيانة الدورية للسيارة الخاصة بكَ/ كِ.

سعر زيت القير

يتراوح سعر تغيير زيت القير أو زيت ناقل الحركة ما بين ألف جنيه مصري، إلى 3 آلاف جنيه مصري، حسب نوع السيارة والوكيل الذي تتعامل معه.

ويمكنك تغيير زيت ناقل الحركة لسيارتك بسعر أرخص في مراكز الصيانة العادية، دون الحاجة إلى صيانتها تحت مظلة الوكيل صاحب العلامة.