التخطي إلى المحتوى

أفضل 10 مكملات فيتامين د متوفرة بالصيدليات. حيث يُعد فيتامين (د) من أهم الفيتامينات المكملة للغذاء ويوجد منه نوعان أساسيان وهما فيتامين (د٢) وفيتامين (د٣) الذي يعد أكثر الأنواع استخدام من حيث الجرعة والفعالية. إذ يتم تصنيع فيتامين (د٣) من مصادر متعددة فيما يتم تصنيع فيتامين (د٢) من الخميرة التي تعتبر أحد المكملات الغذائية الهامة لجسم الإنسان.

 أفضل مكملات فيتامين د

تتوافر المكملات الغذائية في أشكال كثيرة مثل المكملات التي يتم مضغها ومكملات على شكل اقراص فواره فضلا عن المكملات التي تكون على شكل بخاخ أو سائل مما يجعلها مناسبة لجميع الأفراد ولجميع الحالات.

ويُذكر أن فيتامين (د٢) (إرغوكالسيفيرول) يُعد الفيتامين الأنسب مع هؤلاء الأفراد النباتية إذ أنه غير مصنع عن طريق مصدر حيواني. أما بالنسبة لفيتامين (د3) فيعتبر أحد خيارات المكملات الغذائية المفضلة. ومن أفضل أنواع فيتامين د ما يلي:

  • بوتس فيتامين د 10 ميكروجرام.
  • هولاند اند باريت فيتامين د 3 10 ميكروجرام.
  • Myvegan
  • Better You Dlux Vitamin D.

أفضل 10 مكملات فيتامين د في الصيدليات

يُعد التعرض لأشعة الشمس من ١٠ إلى ٢٠ دقيقة في وقت الظهر هو أنسب مصدر طبيعي يمكن من خلاله الحصول على فيتامين د ويكون ذلك من خلال تعرض الجسم بأكمله لأشعة الشمس. ويمكن أيضا تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د وتكون معوض أساسي عن نقص الفيتامين بالجسم حيث باتت هذه الظاهرة من أكثر الظواهر التي يعاني منها الناس هذه الأيام. ومن أهم الأطعمة التي يتوافر فيها فيتامين د هي التونة والبيض وكبد الدجاج. وهناك أيضا بعض المكملات الغذائية البديلة التي يمكن أن تحصل من خلالها على فيتامين د وهي:

●         Adeno b6

تكمن فائدته في أنه يزود الجسم بفيتامين B6. كما أنه مفيد أيضاً لصحة الأعصاب. فضلا عن أنه يعمل على التخفيف من شدة التشنجات التي يمكن أن يعاني منها مريض الصرع.

●         شراب Alvital

يُعد من الفيتامينات المكملة للغذاء التي تستخدم كعلاج لفتح الشهية ويساهم أيضاً في نمو الشعر وحمايته من التساقط كما يحفز هذا الفيتامين الذاكرة ويقوي الانتباه.

●         Bebe vit

تحتوي هذه النقاط على الفيتامينات الأساسية التي تعمل على تحفيز النمو للأطفال كما يمكن استخدامه أيضًا كفاتح شهية فضلاً عن دوره في تقوية مناعة الجسم والعظام كذلك.

●         Calcium d3f

هو أحد المكملات الغذائية الهامة التي تستخدم لمد الجسم بالكالسيوم والفيتامينات اللازمة للجسم فضلاً عن استخدامه في تقوية العظام والأسنان ويستخدم كذلك كمقوي للأعصاب.

●         Geriatric pharmaton

يعد هذا الفيتامين من المكملات الغذائية الضرورية حيث يحتوي على الكثير من المعادن المفيدة للجسم والتي تقوي التركيز والانتباه.

●         GR 6

هذه الفيتامينات عبارة عن كبسولات مستخلصة من عدة أعشاب مفيدة مثل جنين القمح وهذه الأعشاب تمد الجسم بالطاقة وتقوي جهاز المناعة.

●         Marvit

هذه الفيتامينات هي أقراص رخوة مكونة من مادة الجيلاتين وتحتوي على الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين أ. وفيتامين سي. كما تحتوي على مادة السيلينيوم. فضلاً عن احتوائها على مواد مضادة للأكسدة والتي تساعد في تحسين الوظائف للكبد وتعمل على تحسين صحة القلب أيضًا.

●         شراب Maxical D

هو أحد المكملات الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم بنسبة كبيرة والمغنسيوم وكذلك فيتامين(د) لذا تدخل هذه المكملات في علاج تقوية المناعة وتقوية العظام كذلك.

أفضل 10 مكملات فيتامين د
أفضل 10 مكملات فيتامين د

أفضل أنواع فيتامين د للكبار

هناك العديد من الأدوية التي تحتوي على فيتامين(د) نذكر منها مايلي:

  • Vital Choice Wild Sockeye Salmon Oil & DVitamin3.
  • NOW Supplements Liquid Vitamin D3.
  • Designs for Health Hi-Po Emulsi-D3.
  • Thorne Research – Vitamin D/K2 Liquid.
  • Pure Encapsulations – Vitamin D3.

أفضل أنواع فيتامين د للأطفال

هناك العديد من الأدوية يمكن للأطفال تناولها والتي تحتوي على فيتامين(د) نذكر منها مايلي:

  • Kid”s Super Daily D3 + K2.
  • Doc”s Kids, Vitamin D3.
  • Animal Parade Vitamin D3.