التخطي إلى المحتوى

اللون الأشقر الرمادي لون جميل خاصة إذا كان يناسب لون البشرة. ويعتبر هذا اللون من أروع الألوان التي يجب أن تجربها النساء التي مللنا من الصبغات التقليدية وفي هذا المقال سأحدثكم عن خطوات عمل صبغة أشقر رمادي بأبسط الطرق فتابع معنا.

نصائح لعمل صبغة أشقر رمادي

  • يتطلب الشعر عبوتين من الصبغة. عند الحاجة للون الرمادي الأشقر يجب شراء عبوتين إحداهما من اللون الأشقر الطبيعي والأخرى الأشقر الرمادي. بشرط أن تحمل العبوتين الاسم التجاري نفسه ونفس الرقم أيضًا. على سبيل المثال حزمة من الأشقر الطبيعي برقم 6 والحزمة الأشقر الرمادي تحمل الرقم 6.
  • يجب ألا يكون لون الصبغة أفتح من لون الشعر بدرجة أو اثنتين حتى لا ينتهي لون شعرنا باللون البرتقالي وهذا على عكس النتائج المرجوة.

كيفية صبغ الشعر في المنزل

وفيما يلي خطوات الصبغة:

المواد المطلوبة لتنفيذ صبغة اللون الأشقر الرمادي

عبوتان من  الأشقر الطبيعي بالإضافة إلى  عبوة واحدة من الأشقر الرمادي وهذا لكي تتمكن من الحصول على صبغة أشقر رمادي بالمظهر الذي تتمناه ويجب أن تقوم بتجهيز ملابس قديمة أو حتى منشفة قديمة وتحضير فرشاة شعر ومقاطع لتقسيم الشعر وكريم فازلين وكذلك وعاء للصبغة وقفازات بلاستيكية / مطاطية وفرشاة صبغ الشعر وأيضا مشط بأسنان رفيعة بقبعة استحمام وشامبو وكذلك بلسم.

خطوات تنفيذ صبغة اللون الأشقر الرمادي

  • يتم ارتداء أي من الملابس القديمة أو حتى وضع المنشفة على الكتف حتى لا تتعرض ملابسك للبقع اخلطي العبوتين جيدًا. مع الحرص على أن تكون العبوات متجانستين تمامًا.
  • كذلك تستطيعي عمل اختبار لصبغة الشعر. بأن تضعي الصبغة على جزء صغير من الشعر تقريبًا نصف بوصة عند الرقبة لتأكيد اللون الناتج. ومعرفة الفترة التي يستغرقها الحصول على اللون المطلوبة كما  يجب تمشيط الشعر قبل الصبغة للتأكد من عدم وجود تشابك وتعقد في الشعر حتى لا يصبح لون الشعر متقطعاً أو متقطعاً.
  • ثم يتم تجزئة الشعر إلى أربعة أقسام. تبدأ من الأمام إلى الأسفل باتجاه الرقبة عموديًا. لتشكيل جزأين. ثم يقسم الشعر من الأذن إلى الأذن الأخرى أفقيًا. مع ترك الجزء الأمامي من الشعر في الجبهة ليتم صبغه أولاً ثم لف الأقسام الأخرى لربطها بالمشابك وبعدها افركي الجلد بالفازلين على حدود الشعر والأذنين حتى لا تلطخ الجلد بالصبغة ولا تنسي ارتداء قفازات لحماية اليدين.
  • وأيضًا اصبغ الشعر أولًا من الجذور في الجبهة باستعمال فرشاة الصبغ. بعد ذلك باستخدام المشط. يتم رسم الصبغة حتى نهاية الشعر. واحرصي على صبغ الشعر تمامًا. بدءًا من مقدمة الشعر حول الوجه. ثم الانتقال إلى الأسفل. وفي كل مرة يتم أخذ خصلة من بوصة واحدة من الشعر وصبغه.
  • ثم يتم وضع غطاء الدش. بعد عشرين دقيقة تستطيعي فحص اللون. وغالبًا ما تترك الصبغة ما بين 30-45 دقيقة. وأفضل طريقة لتطبيق الصبغة هي الإرشادات الموجودة على العبوة. وتستطيع أيضًا فحص اللون كل خمس دقائق بعد عشرين دقيقة.
  • وأيضًا بعد انقضاء الفترة الزمنية يتم شطف الشعر بالماء حتى يصبح الماء المتدفق من الشعر صافياً. ثم يتم استخدام الشامبو لغسل الشعر ويفضل الشامبو المصفف للشعر الأشقر المصبوغ وخالٍ من الكبريتات ثم الانتهاء بـ بلسم. ولا يغسل الشعر بعد ذلك لمدة يومين.
صبغة اللون الأشقر الرمادي
صبغة اللون الأشقر الرمادي

الحفاظ على لون الصبغة لفترة أطول

عمل صبغة أشقر رمادي سواء في صالونات التجميل أو في المنزل هو شيء تحبه المرأة. لكن أليس من الأفضل معرفة كيفية الحفاظ على اللون ساطعًا. لفترة أطول دون أن يتلاشى أو يتغير. حيث أن الصبغة محبوسة داخل الشعر ولكن يمكن لأي شيء إزالته. وجعل اللون الجميل يتلاشى. حتى الماء العادي يمكنه فعل ذلك. وإليك بعض النصائح لثبات اللون فترة أطول:

  • ارتداء قبعة لوقاية الشعر من تكوين الجذور الحرة التي تجرد الإلكترونات من جزيئات الصبغة ويجب أن يتم استخدام منتجات العناية بالشعر التي توضع بعد غسل الشعر. والتي تشتمل على حماية من الأشعة فوق البنفسجية.
  • كذلك يحتوي ماء حمام السباحة على مادة الكلور التي تجعل لون الصبغة باهتًا. لذلك يجب وضع كريم ترطيب عميق على الشعر. ثم ارتداء قبعة السباحة. لتوفير الحماية لصبغة الشعر. والحفاظ على لونها.

العناية بالشعر المصبوغ

  • الشعر المصبوغ معرض للتجعد و الجفاف والتلف. وبالحرارة تسوء حالته. حيث يفقد رطوبته الطبيعية. ويصعب شفائه وإليك بعض النصائح التي ستساعد في إعادة الشعر إلى صحته:
  • الترطيب: تتضرر الطبقة الخارجية من الشعر نتيجة الصباغة. لذلك يجب تقويتها بالترطيب قبل عدة أيام من الصباغة. وذلك باستخدام ماسكات الشعر الطبيعية. وبعض الوصفات مثل دهن زيت الزيتون البكر. أو منتجات العناية بالشعر. حيث سيحفظ ذلك لمعان الشعر حتى بعد الصباغة.
  • وأيضًا قص أطراف الشعر: يتيح قص الأطراف المتطايرة للشعر أن تنتشر الزيوت الطبيعية بالتساوي على الشعر. مما يجعل الشعر يلمع بشكل طبيعي.
  • اختيار أفضل منتجات الشعر: يتم اختيار منتجات الشعر وفقًا نوع الشعر ولونه وطوله. المنتجات المصممة للعناية بالشعر المصبوغ. والتي تحافظ على اللون لفترة أطول.
  • كذلك تغيير صبغة الشعر: يتلف الشعر في كل مرة يتم صبغه. لذلك يجب عليك شراء أقل الأصباغ قوة. والوصول تدريجيًا إلى اللون المطلوب. حيث يجعل هذا الشعر يتكيف مع التغيرات التي تحدث له.
  • وأيضًا منتجات فك التشابك: يصبح الشعر المصبوغ متطايرًا وجافًا مما يؤدي إلى تشابكه. لذلك يفضل استخدام منتجات لفك تشابك الشعر أو زيت الزيتون البكر الممتاز . حتى لا يتمزق الشعر.
  • وأخيرًا اشطفي الشعر بالماء البارد: شطف الشعر بالماء البارد يحافظ على الرطوبة داخل الشعر. مما يجعل الشعر يلمع بشكل طبيعي.

بقية الشعر

يجب إعطاء الشعر فترة راحة. وذلك بتجنب وضع منتجات تصفيف الشعر عليه. أو استخدام الحرارة عليه. باللجوء إلى تسريحات الشعر البسيطة. وتركه يجف بشكل طبيعي. ويجب وضع قبعة في الصيف لحماية الشعر.