التخطي إلى المحتوى

خطف الممثل أحمد السعدني الأنظار إليه مجددا بعد ظهوره هو وابنه في برنامج “من الدوبليكس” الشهير والذي تقدمه الدمية المعروفة “ابلة فاهيتا”.
وأحمد السعدني هو ممثل مصري من مواليد 16 يوليو عام 1979 ، وهو ابن الفنان الكبير صلاح السعدني.
ولدى أحمد السعدني العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية التي استطاع بها ان يرسخ نجوميته ويصنع شعبية كبيرة مع الجماهير المصرية، وأثبت بها أداءه الفني المميز، مؤكدا على مقولة “ابن الوز عوام”.
ومن أبرز أعماله مسلسلات: نسل الاغراب – نمرة اثنين – زهرة وأزواجها الخمسة – رجل وست ستات – قضية صفية- مدرسة الحب- فرقة ناجي عطاالله- من أطلق الرصاص على هند علام – سكة الهلالي- أحلامنا الحلوة- رجل في زمن العولمة- سنوات الشقاء والحب.
أما من أبرز أعماله السينمائية: ليلة هنا وسرور – سطو مثلث – سوء تفاهم – المصلحة – ساعة ونص – برتيتا – مقلب حرامية- اعز اصحاب – شعبان الفارس – مرجان أحمد مرجان – عمارة يعقوبيان – وش إجرام – يوم الكرامة، وغيرها من الأفلام.

وفيما يلي أشياء ربما تعرفها لأول مرة عن النجم أحمد السعدني

اسمه بالكامل

ربما كثيرون لا يعرفون اسم الممثل احمد السعدني كاملا، اللهم فقط اسم والده الشهير صلاح السعدني، ولكن اسمه كاملا هو: أحمد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني.

عمره

النجم أحمد صلاح السعدني من مواليد عام 1979 وبالتالي فهو الآن قد تخطى الأربعين عاما وتحديد فإن عمره هو 42 عاما.

ابنائه

لدى النجم أحمد السعدين ولدان من طليقته الراحلة أمل سليمان، وهما: عبدالله – ياسين

طليقته الراحلة

توفت طليقته الراحلة أمل سليمان بسبب أزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 36 عاما

صلاح السعدني

قام أحمد السعدني بالتمثيل مع والده صلاح السعدني في أحد مسلسلاته وهو مسلسل “رجل في زمن العولمة”.

عادل إمام

ظهر أحمد السعدني مع الفنان عادل إمام في تجربة سينمائية مثلت له نقلة كبيرة في فيلم “مرجان أحمد مرجان” ليصنع بعد ذلك العديد من الأعمال السينمائية الناجحة.
ولم يكتف أحمد السعدني بالتمثيل مع عادل إمام في السينما فقط، وإنما قام معه بالتمثيل في مسلسل تليفزيوني وهو فرقة ناجي عطاالله.

ليالي الحلمية

اشترك الفنان أحمد السعدني في الجزء الخامس من مسلسل ليالي الحلمية حيث قام بدور مجدي سليمان غانم في مرحلة الشباب.

اسم كلبه الغريب

يعد الفنان احمد السعدني من محبي الكلاب، ولديه كلب أطلق عليه اسم “فحمة”، وعمره حاليا 3 شهور، بحسب ما أكد السعدني خلال ظهوره مؤخرا في برنامج “من الدوبليكس”

طول أحمد السعدني

يعد احمد السعدني من الممثلين أصحاب القامة الطويلة حيث يبلغ طوله 189 سم.

الأهلي والزمالك

اعترف أحمد السعدني في برنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس إنه كان يلعب كرة قدم في النادي الأهلي بينما كان يلعب كرة سلة في نادي الزمالك، ولكن من المعروف عن النجم احمد السعدني تشجيعه للنادي الأهلي المصري.

تهديد والده

أعترف أحمد السعدني أيضا أنه تلقى تهديدا من والده الفنان “صلاح السعدني” بسبب انضمامه لفريق كرة السلة بنادي الزمالك.

آخر أعماله

آخر أعمال الفنان أحمد السعدني هو فيلم سينمائي بعنوان “200 جنيه” والذي يعرض حاليا في دور السينما، وتدور احداثه في قالب تراجيدي كوميدي، ويشاركه عدد كبير من النجوم من بينهم احمد السقا وهاني رمزي وأحمد آدم وأحمد روزق وعمرو عبدالجليل وليلى علوي ومحمد فراج وغيرهم من النجوم، وقصة الفيلم حول ورقة “200 جنيه” تتنقل من يد لأخرى، في تسلسل درامي لشخصيات مختلفة وقصص متنوعة.