التخطي إلى المحتوى

زيت الصبار للشعر، زيت الصبار للشعر وهو من الزيوت الطبيعية التي لها العديد من الفوائد للشعر والبشرة، ويطلق عليه أسم آخر وهو نبات الحرق.

زيت الصبار للشعر

يحتوي الصبار على مادة اللاتكس التي تحتوي على فوائد عديدة وتوجد مادة اللاتكس اسفل ورقة الصبار، وتدخل تلك المادة في صنع الأدوية والعلاجات حيث أن تلك المادة لها خصائص عديدة ومنها أنها تمنع الإمساك وتعمل على علاجه.

ولكن توجد مشكله وهي طعم الصبار المر للغاية لذلك تم تشكيله بصورة مشروب صبار حيث أن طعمه في هذه الصورة يكون أحلى واخف من الطعم المجرد، فيمكنك شرب ماء الصبار، أو يمكنك شرب عصير الصبار.

لا يسبب الصبار أي مشاكل البسرة أو للشعر بل بالعكس انه يساعد على زيادة نعومة البشرة وتنعيم الشعر ويجعله أقوى، لذلك عند مواجهة أي مشاكل في البشرة أو في الشعر يوصيك الطبيب باستخدام الصبار.

ولكن هناك العديد من الشامبوهات والعديد من الكريمات التي تحتوي على مادة الصبار في الصيدليات، لكن لن تحصل على فائدة إلا باستخدام الصبار الخام.

ويمكن استخراج زيت الصبار للشعر بسهولة عن طريق عصير أوراق الصبار، أو ضربه في الخلاط ليصبح مادة سائلة وتوضع على البشرة بشكل مباشر للاستفادة من زيت الصبار للشعر، ولكن تأكد من طبيبك قبل القيام بأي خطوة.

فوائد زيت الصبار للشعر

زيت الصبار للشعر
زيت الصبار للشعر

 

بمجرد وضع زيت الصبار على الشعر تبدأ البصيلات التالفة الموجودة في الرأس في السقوط، ويبدأ مظهر الشعر يتحسن حيث يظهر الشعر المظهر اللامع وملمسه يكون ناعم، وهناك العديد من الفوائد لزيت الصبار ومن أهم تلك الفوائد:

يخفف حكة فروة الرأس

زيت الصبار للشعر يساعد على تهدئة فروة الرأس ويخفف الحكة، كما أنه يساعد في التخلص من القشور الموجودة في الرأس، مما أن الصبار يساعد بشكل كبير في علاج القشرة، حيث يعالج الصبار القشرة عن طريق التخلص من الفطريات الموجودة في الشعر وهي المسؤولة عن وجود القشرة في الشعر.

يساعد الصبار على علاج التهابات فروة الرأس.

ينظف الشعر الدهني بعمق

كذلك يساعد الصبار للشعر الدهني على تنظيفه من الأوساخ والأتربة، وأيضا التخلص من بقايا المواد الكيميائية مثل الشامبوهات والكريمات الخاصة بالشعر.

ويوصي الخبراء باستخدام زيت الصبار للشعر في العناية بالشعر وهذا لأن زيت الصبار أفضل للشعر من الشامبوهات التي تحتوي على المواد الكيميائية، كما أن الصبار له العديد من الفوائد التي تمنح الشعر ملمس لامع وتجعل الشعر صحي.

يحمي البشرة ويقوي الشعر

أيضا يمكن الحفاظ على البشرة من خلال زيت الصبار حيث يحتوي الصبار على الزيت الجيلاتيني الذي يساعد على حماية البشرة وأيضا تبريدها جعلها أكثر رطوبة.

كما يحتوي زيت الصبار الجيلاتيني على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تجديد الخلايا الخاصة بالشعر وجل الشعر اكثر صحة وجمال، وجعل البشرة صافية وصحية.

لذلك يلجأ الأطباء في وصف زيت الصبار للشعر لمن يعانون من مشاكل في الشعر نظرا لفائدة الغير معدودة للشعر.

اقرأ أيضا:زيت الليمون فوائده الكبيرة للبشرة والشعر