التخطي إلى المحتوى

معنى انفصام الشخصية يبحث عنه الكثير من الأشخاص، وهو عبارة عن مرض نفسي يصيب الكثير من الأشخاص بسبب عوامل متغيرة. ومن خلال السطور التالية إليكم تعريف انفصام الشخصية، بالإضافة إلى أسباب الإصابة بها، وطرق علاجها.

 

معنى انفصام الشخصية

كما يعد انفصام الشخصية من أهم الأمراض النفسية؛ التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، والتي يجب الرجوع إلى الطبيب للتخلص منها بصورة صحيحة وعلمية. ومن خلال السطور التالية إليكم أهم التعريفات الخاصة بـ مرض انفصام الشخصية:

ما هو مرض انفصام الشخصية

ويعتبر مرض انفصام الشخصية من أكثر الأمراض النفسية انتشارًا، كما أن جميع الأشخاص معرضة للإصابة به، وهو عبارة عن اضطراب في العقل، وبناءً عليه يفس فيه الأشخاص الواقع من حولهم بصورة غريبة وغير طبيعية.

وفي سياق متصل يجب الإشارة إلى أن انفصام الشخصية ينتج عنه حدوث الكثير من الهلاوس والأوهام بصورة مبالغ فيها. كما أن ذلك المرض يؤدي إلى اضطراب الحياة اليومية للمريض، حيث يكون غير قادر على مواصلة الحياة بنمط طبيعي. وذلك يرجع إلى الهلاوس المتتالية التي يتعرض له في أثناء يومه.

ما معنى انفصام الشخصية ويكيبيديا

كما أن انفصام الشخصية عبارة عن اضطراب في حالة التفكير التي يمر بها الشخص، فهو يتخيل الكثير من الأوهام تجاه المواقف والاشخاص الذي يتعامل معها في حياته اليومية، ويجب الحذر من ذلك المرض حيث إنه يؤثر على صحة المريض، لذلك يجب استشارة طبيب نفسي للحد من تلك المشكلة.

أسباب انفصام الشخصية

وفي هذا الصدد يجب الإشارة إلى أن مرض انفصام الشخصية له العديد من العوامل، حيث ترجع أسبابه إلى الكثير من العناصر، ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرزها:

معنى انفصام الشخصية
معنى انفصام الشخصية
  • حيث تعتبر المواد المخدرة من أهم المسببات للإصابة بمرض انفصام الشخصية، حيث ينتج عن تناول المنتجات المخدرة وجود اضكرابات حادة في العقل. لذلك يجب الابتعاد بقدر الإمكان عن تلك المخدرات.
  • علاوة على أن العوامل الوراثية لها دور في الإصابة بذلك  المرض النفسي، حيث تعمل بعض الجينات على الإصابة بمرض التوحد.
  • بالإضافة إلى أن التعرض إلى عوامل خارجية مثل الإصابة بالالتهابات الفيروسية، من أكثر العوامل التي تتسبب في الإصابة بـ انفصام الشخصية أو ما يتم تعريفه بالـ شيزوفرينيا.
  • كما أن التعرض إلى الضغوطات النفسية من أكثر العوامل التي تعمل على الإصابة بمرض انفصام الشخصية.
  • بالإضافة إلى أن اكتئاب المرأة في مرحلة الحمل قد ينتج عنه أطفال مضطربون ذهنيًا، ومن ثمّ يمكن تعرضهم لأمراض نفسية عديدة ومنها انفصام الشخصية.
  • ويجب الإشارة إلى أن الطلاق الذي يتعرض له الوالدين، من الممكن أن يتسبب في إصابة الأطفال بانفصام الشخصية.

ماذا يسمى انفصام الشخصية

اقرأ أيضًا:

أعراض انفصام الشخصية طرق تشخيصها وعلاجها

كما أن مرض انفصام الشخصية يتم تعريفه بأسماء عديدة، ويتم تعريفه في جميع لغات العالم، فعلى سبيل المثال يتم تعريفه في اللغة الإنجليزية على إنه الـ Schizophrenia وتُنطق الشيزوفرينيا.

معنى انفصام الشخصية بالانجليزي

وهناك الكثير من الأشخاص التي تبحث عن معنى مرض انفصام الشخصية في اللغة الإنجليزية، والحقيقة أنه احد المصطلحات المعروفة، والتي يتم تداولها بصورة كبيرة في المجتمع العربي، حيث إنه يعرف باسم الـ Schizophrenia.

علاج انفصام في الشخصية

كما أنه يجب على المصاب بالـ Schizophrenia بزيارة الطبيب المختص لمعرفة العلاج المناسب للحالة التي يمر بها، كما يجب الابتعاد عن الضغوطات النفسية مع مرضى انفصام الشخصية. علاوة على أن العزلة الاجتماعية تعمل على الإصابة بذلك المرض الخطير، لذلك يجب الاحتكاك مع الأشخاص المحيطة بنا.