نتعرض يومياً للكثير من العوامل البيئية والتي تؤثر على جفاف الشعر من رطوبة مرتفعة أو التعرض لأشعة الشمس الضارة أو حتى بسبب التعرض إلى حرارة مكواة فرد الشعر أو المواد الكيميائية مثل الصبغات الغير طبيعية والتي بدورها تتلف الشعر وتجعله خشناً ومجعد.

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها كروتين يومي للتخلص من جفاف الشعر، نتيجة  الشعر الجاف الغير معالج تؤدي إلى تكسر في أطراف الشعر، وسقوط الشعر بغزارة بسبب التشابك بخلاف المظهر المزعج خاصاً للنساء، ولكي يتم تطريه الشعر يجب الاهتمام بالتغذية الداخلية للجسم بالإضافة إلى ألتطريه الخارجية للشعر وفروة الرأس.

جفاف الشعر

نصائح لعلاج جفاف الشعر

1_ تغذية الجسم بالفيتامينات

يحتاج الجسم إلى فيتامينات محددة والتي تؤثر على الشعر بشكل مباشر ومنها فيتامين (أ، ج،ه) بالإضافة إلى الحديد والتي تساهم مجتمعه في صحة وقوة الشعر، ويمكن الحصول على الفيتامينات من عدة مصادر طبيه وبالتغذية الطبيعية.

2_ الأوميجا 3 أساسي لترطيب الشعر

الأوميجا 3 من أفضل ما يمكن إهداء الشعر والبشرة به فهو يحتوي على زيوت تعمل على تقوية الشعر وتجعل منه لامعاً وتساهم في إضافة ألتطريه الداخلية للشعر، يمكن الحصول على أوميجا 3  من البروتينات البحرية والمتواجدة بالسردين والسالمون والمحار وممكن تناول كبسولات أوميجا 3 .

3_ لف الشعر بديلاً عن المكواه والسيشوار

في السابق كانت النساء تقوم بلف الشعر أو ما يسمى ( الدوامة) ولم يكن يعانين من التقصف والهيشان بل كان شعر صحي لذا اللجوء للف الشعر بعد عمل حمام زيت وغسل الشعر يساعد على تطريه الشعر ويجعله صحي ولامع.

4_عدم ترك الشعر مبلل لفترات طويله

الكثير من النساء تقع فريسه لجفاف الشعر بسبب الاستحمام والخروج المباشر وترك الشعر مبلل بدون لف أو تجفيف وهو أمر يساهم في تشابك أطراف الشعر وجفافة وبالتالي التعرض لسقوط الشعر بغزارة، لذا الحرص على الاستحمام وتجفيف الشعر بوقت كافي قبل الخروج.

5_ استخدام الزيوت العطرية

استخدام بعض الزيوت العطرية مثل زيت النعناع يعمل على تفتيح مسام فروة الرأس، لذا استخدم زيت عطري قبل عمل حمام زيت للشعر مثل زيت السمسم أو جيل الصبار حتى تتمكن جذور الشعر من الاستفادة من مواد زيوت ألتطريه المغذية للشعر وفروة الرأس.

العلاقة بين الأدوية النفسية وتساقط الشعر