التخطي إلى المحتوى
أفضل أدوية منومة في السوق المصري
أدوية منومة

أدوية منومة، يستخدمها الكثير من الناس للمساعدة على النوم، ويوجد أنواع عديدة من الأدوية المنومة، ويوصي الأطباء بها ويصفونها بناءً على نوع مشكلة النوم التي تعاني منها.

وتؤدي تغييرات نمط الحياة وعادات النوم فعالة أيضًا في علاج أنواع معينة من مشاكل النوم.

وخلال المقال التالي نستعرض أفضل الادوية المنومة الموجودة في الصيدليات المصرية، وطريقة عملها، وسبب تعاطيها.

 

أدوية منومة

تعالج أدوية المنومة، حالات الأرق المزمن أو عند وجود مشاكل في النوم، حيث يمكن للأطباء المتخصصين في مشاكل النوم (طب النوم) مساعدتك في تحديد سبب الأرق وعلاجه.

وتسمى الأدوية المنومة أيضًا مساعدات النوم أو الحبوب المنومة أو الأدوية المنومة.

 

دواء منوم للكبار

من أفضل أدوية النوم للكبار hynotics والذي يصفه الأطباء المنومات لعلاج الأرق، حيث يشعر المريض بصعوبة في النوم أو البقاء نائمين، حيث يؤثر النوم غير الكافي على الحالة المزاجية ومستويات الطاقة والصحة وأداء العمل.

والأسباب الشائعة للأرق هي الإجهاد، والاكتئاب، والقلق، وتعاطي بعض الأدوية.

وإذا كنت تعرف سبب الأرق وعلاجه، فقد يقلل ذلك من الحاجة إلى أدوية النوم للمساعدة أو للحث على النوم.

 

تجربتي مع الحبوب المنومة

من خلال التجربة مع الحبوب المنومة، فيمكن أن تشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة لبعض المنومات؛ الشعور بصداع في الرأس، الغثيان، النسيان قصير المدى، جفاف الفم، الهلوسة، الدوخة، والنعاس.

وقد تشمل الآثار الجانبية الأخرى للمنومات؛ دوخة، السعال، الإسهال، والتهابات الجهاز التنفسي العلوي، واضطراب المعدة، والنعاس، وتساقط شعر، وفقدان الشهية، والغثيان، والتعب.

 

اسماء حبوب منومة تباع في الصيدليات

من أدوية الحبوب المنومة التي تباع في الصيدليات؛ البينادريل، Unisom ، وهي أدوية لا تحتاج إلى وصفة طبية (OTC) يمكن أن تساعد الناس على النوم.

هذه الأدوية هي مضادات الهيستامين التي تسبب النعاس والتخدير، ويمكن استخدام هذه الأدوية لبضعة أيام فقط. تحدث مع طبيبك أو أخصائي رعاية صحية آخر إذا كنت تعاني من الأرق لأكثر من أسبوعين.

 

منوم سريع المفعول طبيعي

قد تساعد كبسولات أو حبوب أو أقراص الميلاتونين الاصطناعية الأشخاص على النوم.

وغالبًا ما يستخدم الميلاتونين لعلاج اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، ويستغرق الميلاتونين بضعة أيام ، حتى بضعة أسابيع للعمل عند استخدامه لعلاج مشاكل النوم، علاوة على ذلك فإن الناردين هو مكمل آخر متاح لعلاج الأرق.

 

اسم منوم سريع المفعول يذوب في العصير

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على خمسة أنواع من الأدوية المنومة لعلاج مشاكل النوم، والتي تشمل؛ البنزوديازيبينات، وناهضات مستقبلات غير البنزوديازيبين، وناهضات مستقبلات الميلاتونين، وناهض مستقبلات الأوركسين، ومضادات الاكتئاب.

جميع هذه الأدوية فعالة في علاج مشاكل النوم، لكنها تعمل بطرق مختلفة، تدوم بعض أدوية النوم بضع ساعات فقط (أدوية قصيرة المفعول) بينما يستمر البعض الآخر لفترة أطول في الجسم (أدوية طويلة المفعول).

ويوجد أكثر من 40 دواءً مختلفًا من الأدوية المهدئة / المنومة المتاحة في الصيدليات المصرية، والتي تتوافر بشكل طبيعي، ولكن يجب الحصول عليها من خلال طبيب أو صيدلي، وتتمثل تلك الأدوية في؛ ناهضات مستقبلات الميلاتونين، وراميلتون (روزريم).

ومضادات مستقبلات البريكسين، وسوفوركسانت (بيلسومرا)، والبنزوديازيبينات، واستازولام (بروسوم)، وفلورازيبام (دالماني)، وكوازيبام (دورال)، وتيمازيبام (ريستوريل)، وآر ايازولام (هالسيون).

بالإضافة إلى ناهضات مستقبلات غير البنزوديازيبين، وإيزوبيكلون (لونيستا)، والزولبيديم (أمبين ، أمبيان سي آر ، إنترميزو ، زولبيمست ، زولبيمست ، زولبيم)

ومضادات الاكتئاب مثل؛ دوكسيبين (سيلينور)، وميرتازابين (ريميرون)، وترازودون (أوليبترا)

وتختلف جرعة هذه الأدوية، حيث يجب أن يحددها الطبيب، والذي يحدد الجرعة الدقيقة التي تحتاجها للنوم.

 

اقرأ المزيد

سعر كبسولات سيستا للتخلص من مشاكل صعوبة النوم