أفضل أدوية تنشيط للكبد. وهي دائما ما تتواجد جمهورية مصر في المراكز الأولى على مستوي العالم في الإصابة بأمراض الكبد المتنوعة. وكذلك الإصابة بفيروسات الكبد. وهوا ما جعل وزارة الصحة العالية تتخذ إجراءات تقديم المساعدة لوزارة الصحة المصرية للقضاء على تلك الامراض. والحد منها وبالفعل خلال الأعوام الأخير الماضية أقامت الوزارة حملات قومية كبيرة. وكانت نتائجها جيدة جدا.

يعد الكبد أول وأكثر الأعضاء أهمية المتواجدة في الجهاز الهضمي. وهوا متواجد داخل جسد الأنسان في المنطقة اليمني من البطن. ويتميز بقدرته على انتاج سوائل. وظيفتها هضم. وتحويل الدهون بالإضافة التي تخزينها داخل الحوصلة المرارية بالإضافة الى قدرته على طرد سموم الجسم مما يتسبب ذلك في اصابته دائما بكثير من الأمراض. والتي مع مرور الوقت غير قادر علي عمله بصفه دورية. وبذلك يتجه المريض مضطرا لتناول أدوية تنشيط الكبد.

أمراض الكبد

الامراض التي تصيب الكبد دائما ما تكون كثير. ومتنوعة لذلك تختلف عن بعضها البعض نتيجة لاختلاف الأعراض. وأسباب حدوث المرض. وبالتالي تختلف أدوية تنشيط الكبد في شفائه.

أعراض أمراض الكبد

يجب زيارة الطبيب المختص لتحديد أدوية تنشيط الكبد اللازمة. والمناسبة لحالتك الصحية حيث تتعدد الأعراض. وتختلف دائما من مرض لأخر.

يختلف أمراض الكبد. وأعراضه عن غيره من باقي أعضاء الجسد في الإصابة. وحدوث الأعراض حيث دائما لا تظهر أعراض الإصابة الا في أوقات متأخرة على عكس الاعراض الى تظهر بكرا في باقي الأعضاء نتيجة أصابتها بالأمراض. ومن هذه الأعراض الاتي.

أفضل أدوية تنشيط للكبد

تشمع الكبد

أحد الامراض التي تأتى للفرد نتيجة اصابته بأمراض القلب المزمنة. والتي ينتج عنها تليف أنسجة الكبد بالإضافة الى انخفاض كفاءته في القيام بوظائفه.

التهاب الكبد

ينشأ ذلك المرض نتيجة استعمال المريض للكثير من مسكنات الألآم. والعقارات التي تعمل على ازدياد الوزن. أو الافراط في شرب الكحوليات بالإضافة الى الإصابة بفيروس سي. وبي.

سرطان الكبد

غالبا ما يأتي هذا المرض عقب اصابة الفرد بالتشمع الكبدي حيث يعتبر أكثر الأمراض شهرة. وانتشار.

الاستسقاء البطني

يتسبب هذا المرض في جعل الكبد بتسريب السوائل الموجود به الى أحشاء البطن مما ينتج عن ذلك حدوث انتفاخ. وهذا المرض ينشأ بسبب الإصابة بتشمع الكبد.

مرض الكبد الدهني

عند تناول الوجبات الغذائية الدسمة. والتي تحتوي على قدر هائل من الدهون على فترات زمنية طويلة يتسبب ذلك في تكوين دهون في منطقة البطن بالإضافة الى منطقة الكبد كما يفقد الجسم قدرته على إزالة تلك الدهون. وخسارتها.

قائمة بأفضل أدوية تنسيط الكبد.

  • حقنة Albunorm
  • دواء ريسوفا
  • سيليمارين بلس وإنزيمات الكبد
  • سيليمارين 140 أقراص
  • سيليمارين شراب
  • علاج دهون الكبد اورسوفالك
  • هيباميرز فوار
  • Hepa Merz حقن
  • جراتيسوفير 400 مجم
  • ريبافيرين ويكيبيديا
  • تينافيرون اقراص
  • نيكسافار اقراص
  • فاركوفيت ب 12 كبسولات
  • هيباتون اقراص
  • سينكولين بلس
  • فيمليدى اقراص
  • لازكس اقراص
  • زيباتير اقراص
  • سوفالداى اقراص
  • بيورينكس اقراص
  • اديمكس حقن
  • اديمكس اقراص

أدوية الكبد الدهني

في أغلب الأحيان يفقد الكبد السيطرة في القيام بوظائف واتمام عمله في إزالة السموم من الجسد بسبب الامراض التي تصيبه نتيجة تناول الكثير من الأطعمة الدسمة. والتي تشتمل على كميات هائلة من الدهون المشبعة مما يجعلها تتراكم وتتكون حول الكبد. وفي هذه الحالة يلزم التوقف عن تناولك تلك الوجبات الضارة. والسكريات. وممارسة الرياضة بصفة دورية مع الالتزام بأنظمة غذائية صحية. واستعمال أدوية تنشيط الكبد.

كما ينصح باستعمال الادوية لها قدرة كبيرة في إزالة الدهون. والتخلص منها. ومن أفضل الأدوية التي تعمل على منع امتصاص الدهون هيا حبوب اورليستات بالإضافة الى حبوب سيليمارين بلس التي لها قدرة على تنشيط خلايا الكبد. وازالة الدهون المتراكمة حوله.

أحدث ادوية تنشيط الكبد ولعلاج تليفه.

مع انتشار. وتوسع أمراض الكبد المتعددة في جميع أنحاء العالم أصبح علماء دول العالم في انعقاد دائم من أجل الوصول الى أفضل الادوية الفعالة. والتي لها تأثير القضاء على فيروسات الكبد. ومن تلك الادوية التي تم التوصل اليها أنها من أفضل العقارات المستخدمة في القضاء على الفيروسات هوا عقار سوفالدى المستخدم في معالجة الكبد من فيرس سي.

أفضل أدوية تنشيط للكبد

يعتبر أورسوفالك كبسولات لحماية. وتنشيط خلايا الكبد من أفضل ادوية الكبد التي تستخدم كمنشط للكبد. ويجب على المريض التوقف عن تناول الكحوليات. والمواد الدهنية كما يمكنه تناول أيضا مع العقار رواكول كبسولات لعلاج حالات اضطراب الكبد والمرارة.

دائما ما تدخل الفيتامينات والاعشاب وعدد من المعادن في تجديد خلايا الكبد وحمايته.

أفضل أدوية تنشيط للكبد
أفضل أدوية تنشيط للكبد

عشبة حليب الشوك

تتكون تلك العشبة من مادة السيليمارين التي لها فائدة. وتستعمل في مداواة العديد من أمراض الكبد مثل تليف الكبد. والالتهاب الكبدي ب. و. ج. مشاكل المرارة

وتشتهر مادة السيليمارين بأنها أحد أقوي مضادات الالتهابات التي لها القدرة على الحفاظ على الكبد. وتجديد خلاياه كما تتميز بقدرتها على الحد من التأثير الضار المتسبب فيه العلاج الكيماوي. والحد من حدوث زيادة في انزيمات الكبد.

في حالة أن كنت أحد مرضي السكر عليك تناول تلك العشبة بعد أخبار طبيبك المختص حيث إنها من أفضل الأعشاب الامنة. ولكن قد يشعر عدد من الناس بحدوث اضطرابات هضمية بعد استعماله للعشبة.

عشبة الشمر

هناك الكثير من الأبحاث التي اشارت الي ضرورة شرب الشمر الذي يعتبر عشبة تشتمل قدر كبير من الفينشون المطهر. وهو يساند على تنظيف الكبد. ولذا لأنه أحد انواع الثيمول النافعة للغاية. ويتم تنظيف سموم الكبد عن طريق شرب كوب من الشمر الدافئ مغليا. وبالإضافة لذلك فهو يقوم بغسيل الكبد عن طريق المواد الفعالة المطهرة الموجودة داخلة.

عشبة الهندباء للكبد

وجد أن من أحد أفضل الأعشاب التي تعمل على تنشيط الكبد. وحل مشاكله وعلاجه وتحسين وظائفه هيا عشبة الهندباء. وذلك لاشتمالها على العديد من الفيتامينات. والمغذيات التي لها القدرة على حث تكوين العصارة الصفراوية.

فوائد الكركم للكبد الدهني

من أحد مميزات الكركم عمله كحامي للكبد من اصابته ببعض السموم كما يحد من خطورة الإصابة ببعض الامراض الدهنية التي يتسبب فيها الاجهاد كما يعمل على الحد من خطورة الإصابة بتكوين خلايا سرطانية بداخل الجسد.

الشمندر لتنظيف الكبد

للبنجر الكثير من الفوائد في علاج الكبد حيث يعتبر من افصل ادوية تنشيط الكبد نظرا لعمله على مساعدة الجسم في التخلص من السموم. والحد من وجود التهابات. وعلاج الأمراض المزمنة حيث كل ذلك نتيجة لتكونه من الالياف والفوليك أسيد. وعنصر البوتاسيوم. والمنغنيز.

فوائد الزنجبيل لدهون الكبد

أحد مضادات الالتهابات التي تعمل على الحفاظ على صحة كبد الانسان. والحد من الإصابة بمرض الكبد الدهني لذلك هوا من أهم العلاجات المستخدمة في تحسين عمل الكبد.

فوائد العرقسوس للكبد

يدخل العرقسوس في الادوية المستعملة في أدوية تنشيط الكبد. وتحسينه بالإضافة الى قدرته على خفض الالتهاب الحادث. وتجديد. وحماية خلايا الكبد كما يساعد في الحد من حدوث أي أمراض تصيب الكبد.

يحذر من شرب كميات كبير من العرقسوس لتجنب حدوث مشاكل بكل من القلب. والعضلات.

الشاي الاخضر للكبد

الشاي الأخضر له القدر على حماية الكبد حيث يعتبر من أفضل مضادات الأكسدة المتاحة في علاج الكبد الدهني.

الجلوتاثيون للكبد

من أهم. وأفضل مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسد من الإصابة بالسموم. والعمل على تحسين وظائفه.