التخطي إلى المحتوى

يعتبر سيروم الشعر من منتجات العناية بالشعر التي يجب ألا تترك روتين جمالك. فهو يحافظ على صحة خصلاتك ولمعانها. بالإضافة إلى حمايتها من التلف الناتج عن أدوات التصفيف والعوامل البيئية. وتعمل معظم المنتجات كذلك يوقف تساقط الشعر ويساعد على تقويته. بالإضافة إلى الاستفادة من مزايا السيروم للشعر. يجب استعماله في العمر المناسب وتطبيقه بالطريقة الصحيحة وهذا لتسهيل المهمة عليك. وفيما يلي نذكر لك كيفية استخدام المنتج.

فوائد سيروم الشعر

يزيد من لمعان الشعر. كما يقي الشعر من الرطوبة والحرارة من أدوات التصفيف. وكذلك التلوث والأتربة. وكذلك أشعة الشمس. كما يلعب دورًا مهمًا في منع تشابك الشعر. ويقوي الشعر ويجعله كثيفاً ويمنع تساقطه.

متى يجب استخدام سيروم للشعر؟

  • ابدائي بوضع سيروم الشعر من سن العشرين كما يمكنك استخدام سيروم للشعر ابتداءً من سن العشرين للاعتناء به وتقويته وجعله أكثر صحة بمرور الوقت وضعي سيروم الشعر قبل الاستحمام أو بعده .
  • كذلك من المهم جدًا وضع سيروم الشعر على الخصلات المبللة بعد الاستحمام. حيث يساهم ذلك في إضافة طبقة من الحماية لشعرك. خاصة إذا كنت ترغب في استخدام أدوات التصفيف و من ناحية أخرى. ويمكنك وضع بضع قطرات من السيروم على شعرك قبل غسله. وهي خطوة اختيارية وتساعد هذه الطريقة في مكافحة الجفاف والتجعد الناجم عن المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو.
سيروم الشعر
سيروم الشعر

كيف يتم وضع سيروم الشعر؟

  • ويجب أن تقوم باختيار السيروم المناسب للشعر بشكل دقيق. وقبل كل شيء. عليك تحديد نوع شعرك أو المشكلة التي يعاني منها من أجل العثور على أي سيروم تختاره للاستفادة من فوائده وإذا كان شعرك جافًا ومتجعدًا. استخدمي سيروم الشعر الذي يحتوي على مكونات مثل خشب الورد و الخروع و المارولا وتوفر كل تلك المواد ترطب وأيضًا تكثف الشعر. أما لو الشعر كثيف. استعملي سيروم  لأنه غني بزيوت الأركان.
  • وأيضًا إذا كان شعرك خفيفًا. استخدمي سيروم-للشعر/ افضل سيروم للشعر الشعر الذي يحتوي على مضادات الأكسدة والبروتين. وفي حالة  كان شعرك مجعدًا. استخدمي سيروم الشعر الذي يحتوي على زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو أو حتى زيت الأركان وفي حالة  كان شعرك مصبوغًا. فانتقل إلى سيروم غني بزيت جوز الهند و مستخلصات الشاي الأخضر.

تكسر أطراف الشعر.

  • كذلك إذا كنت تشكو من تكسر أطراف الشعر. قومي بالبحث عن السيروم الخاص بالشعر لأنه غني بمادة الكيراتين. على سبيل المثال وفي حالة إذا كنت تعانين من تلف الشعر بسبب الحرارة وكذلك التلوث. استعملي السيروم المخصص للشعر الذي يشتمل على زيت اللافندر. أو الجوجوبا الذي يساعد على فك تشابك الخيوط واستعادة الحيوية لها.
  • ولكن لا تضعي سيروم-للشعر/ افضل سيروم للشعر الشعر على فروة الرأس. خاصة إذا كان دهنيًا حيث أن هذا سيزيد ذلك من إفراز زيوت الشعر ويجعل خصلات شعرك تبدو دهنية وضعي مقدار قليل من السيروم الخاص بالشعر ثم ضعي قطرة أو قطرتين منه  على  يدك. ثم قومي بفركه جيدًا. سخني السيروم بين يديك لفترة خمس ثوانٍ وضعي سيروم الشعر بالطريقة الصحيحة.
  • وأخيرًا قومي بوضع السيروم فوق شعرك من الأطراف حتى منتصف خصلاتك من غير الوصول لـ لمنابت الشعر كما تم ذكرها سابقاً.

طريقة استخدام سيروم الشعر للوصول لأقصى استفادة