التخطي إلى المحتوى

توجد العديد من فوائد شرب الماء على الريق فالماء هو المشروب الأفضل المليء بالفوائد. ويحرص أطباء التخسيس على أن ينصحوا مرضى السمنة المفرطة بشرب الماء على الريق لما له من فوائد. فهو تقليد ابتدعه اليابانيون لأن الماء يمتلك خصائص عديدة لتحسين الصحة. وفيما يلي مجموعة من الخصائص المفيدة للماء.

 

فوائد شرب الماء على الريق 11 فائدة كالتالي

1- يطهر الأمعاء: من فوائد شرب الماء على الريق أنه يساعد شرب الماء على معدة فارغة على تطهير الأمعاء، ويخلق الرغبة في تحريك الأمعاء وبالتالي يساعد على تنظيم الجهاز الهضمي، إذا ما شعرت بصعوبة في الإخراج، أو حالة من الإمساك فاشرب الكثير من الماء لأنه يساعد على إزالت الفضلات من الجسم.

 

2- يزيل السموم من الجسم: يساعد شرب الماء على طرد جميع السموم من الجسم، بل يزيلها بنفسه، ويطهر الجهاز الهضمي، ويحسن من نضارة البشرة، ويضفي وهجًا على الوجه.

 

3- يقيّ من الصداع : أحد الأسباب الرئيسية للصداع هو نقص كمية المياه في الجسم. فالجفاف يؤدي بالضرورة إلى الصداع.

 

4-  شرب الماء على الريق يساعد في التخسيس وفقدان وحرق الدهون : شرب الماء في كل صباح على معدة فارغة يحسن من قدرة المعدة على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم. ويزيل كل الفضلات المتبقية في الجسم.

 

فوائد شرب الماء على الريق
فوائد شرب الماء على الريق

5- يزيد الطاقة: شرب الماء على معدة فارغة وخاصة الماء الدافيء يحفز المعدة على تنشيط خلايا الدم الحمراء بها، ورفع مستوى التمثيل الغذائي، ما يعزز من مستويات الطاقة في الجسم.

6- يسرع عملية التمثيل الغذائي في الجسم :  من يرغب في اتباع نظام غذائي للتخسيس أن يشرب الكثير من الماء لزيادة معدل الأيض. فهو يزيد من معدل التمثيل الغذائي بنسبة تصل لـ 25%. لذلك ينصح أخصائيو التغذية على شرب المياه الدافئة في الصباح على معدة فارغة.

7- يساعد على التخسيس: لا يحتوي الماء على سعرات حرارية ، لذا فإن شرب الكثير من الماء عند اتباع نظام غذائي أمر ضروري لأنه يساعد على فقدان الوزن. كما أنه يزيل جميع السموم ويقلل من الحموضة. عندما يزيد الماء من عملية التمثيل الغذائي، يميل جسمك أيضًا إلى حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. هذه واحدة من أفضل الاستراتيجيات لتقليل الوزن.

8- شرب الماء على الريق يزيد من صحة البشرة: يسبب الجفاف عددًا من المشاكل، من بينها مشكلة تجاعيد البشرة المبكرة، ويجعل البشرة مسامية، ما يزيد من حبوب الشباب، والبثور.  شرب الماء على معدة فارغة ينظم تدفق الدم، ويحسن نوعية البشرة. كما أنه يساعد في طرد السموم من الجسم ويجعل البشرة أكثر نضارة.

9- يزيد من صحة الشعر: يحتاج الشعر الصحي واللامع، شرب الكثير من الماءوذلك لأن الدراسات تؤكد أن نحو 1/4 من الشعر ، وبالتالي فإن تناول كمية غير كافية من الماء يمكن أن يجعل خصلة الشعر هشة، وضعيفة. ويحسن شرب الماء المنتظم جودة الشعر.

10- يمنع حصوات الكلى:  يمنع شرب الماء على معدة فارغة تكون حصوات الكلى. كما أنه يمنع التهابات المثانة. لأنه يخفف من تركيز الأحماض فيها.

11- يقوي جهاز المناعة : شرب الكثير من الماء يزيل كل السموم، ويمنع انتشار العدوى في الجسم. هذا يقوي جهاز المناعة في نهاية المطاف ويبقي الجسم بعيدا عن أنواع مختلفة من الالتهابات. اشرب كوبًا من الماء على معدة فارغة كل يوم ، لتجربة هذه الفوائد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *