التخطي إلى المحتوى
فوائد بخاخ أفوجين لنمو الشعر وعلاج تساقطه
بخاخ أفوجين لنمو الشعر وعلاج تساقطه

بخاخ أفوجين يعد من المنتجات التي تردد اسمها في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بمشكلة تساقط الشعر. ويتم استخدامه للرجال والنساء على حدٍ سواء. حيث يحتوى هذا العلاج على مادة فعالة تعرف باسم المينوكسيديل والتي تساعد في تقليل التساقط كما تستخدم في حالات الصلع.

بخاخ أفوجين

يتم استخدام هذا البخاخ على فروة الشعر بشكل مباشر. ويجب اتباع التالي:

  1. مراعاة أن تكون فروة الشعر جافة تمامًا قبل الاستخدام.
  2. القيام بتوزيع كمية مناسبة منه على فروة الرأس بما لا يزيد عن عشر مرات. ثم يُدلّك برفق لضمان توزيع المادة على فروة الرأس بالكامل.
  3. يتم تركه فترة حتى يجف مع مراعاة عدم استخدام أية أجهزة للتجفيف مثل مجفف الشعر وغيره. وذلك لأن زيادة درجة الحرارة عن المعتاد تعمل على الحد من مفعوله.

متى أغسل شعري بعد بخاخ أفوجين؟

يجب أولًا معرفة أن هناك نوعين من أفوجين بتركيزين مختلفين. وينصح المختصون باستخدام البخاخ الذي يحتوى على تركيز أقل للنساء ونسبته 2%. بينما البخاخ ذو التركيز الأعلى فهو للرجال ونسبته 5 %. و تجدر الإشارة هنا إلى ضرورة الالتزام بنسبة التركيز تجنبًا لأى ضرر محتمل.

يتم ترك الأفوجين لعدد من الساعات تتراوح ما بين الساعتين إلى الأربع ساعات حتى يتمكن المحلول من التعمق في فروة الرأس والعمل على إمدادها بما يناسبها من تغذية ويحسن نموها. ومن ثم القيام بغسله جيدًا.

بخاخ أفوجين للحامل

أقرّت دراسات فرنسية حديثة على أنه يضر بصحة الأجنة وبخاصة الذكور منها حيث أكدت على أن :_

  • استخدام البخاخ يسبب حدوث العيوب الخلقية للجنين وأشهرها مرض Hypospadias وهو يصيب العضو الذكرى فيكون التبول في غير موضعه.
  • المواد الكيميائية المُصَنّع منها Avogain تتفاعل مع الهرمونات الذكرية فتؤثر سلبًا على نمو الأعضاء التناسلية في الثلاثة أشهر الأولى للحمل. وهي فترة خطرة جدًا في تكوين الجنين.
  • المواد المكونة للبخاخ لها أثر سيء على الجنين لذا يُنصح باجتناب استخدامه أثناء الحمل.

هل استخدام بخاخ أفوجين يفطر؟

أكد العلماء على أن استخدام بخاخ الشعر لا شيء فيه ولا يبطل الصيام. فكما أن وضع الكحل في العين في نهار رمضان لا يفطر. كذلك دهن الشعر أو رشه لا يبطل صوم الصائم.

وأشارت الفتاوى المعاصرة على أن دهن أي عضو من أعضاء الجسم بالزيوت وباستخدام الكريمات أو غيرها من العلاجات لا تضر بصحة الصيام. وعليه فإن استخدام بخاخ أفوجين على فروة الشعر أثناء الصيام لا يفطر.

بخاخ Avogain للشنب والذقن

يعانى العديد من الرجال والشباب حول العالم من عدم نمو شعر منطقة الشنب والذقن لذلك يعد هذا النوع علاجًا أمثل للتغلب على تلك المشكلة حيث أنه يعمل على :_

  1. الحل النهائي لمشكلة عدم ظهور شعر الشنب والذقن وذلك لاحتوائه على مادة المينوكسيديل.
  2. يجعل مظهر الرجل أكثر جاذبية وأناقة وذلك لأنه يعمل على تكثيف الشعر عند استخدامه للشنب والذقن.
  3. باستمرار استخدامه. تتقوى وتتغذى بصيلات الشعر في فترة وجيزة.
بخاخ أفوجين لنمو الشعر وعلاج تساقطه
بخاخ أفوجين لنمو الشعر وعلاج تساقطه

بخاخ أفوجين طلع شعر بوجهي

قامت إحدى السيدات بتجربة البخاخ   بالنسبة المخصصة للنساء أي بتركيز نسبته اثنين بالمائة كما نصح الأطباء. وذلك لأنها كانت تعاني من بطء نمو خصلات الشعر لديها. فقامت باستخدامه كعلاج يساعدها على إنبات الشعر بشكل أقوى وأسرع من ذي قبل.

أخبرت هذه السيدة أنه بدوامتها على استخدام هذا النوع من البخاخ مدة شهرين تقريبًا لاحظت بدئ نمو شعيرات خفيفة في وجهها خصوصًا عند منطقة زاوية العين مما دفعها للتوقف عن استخدامه فورًا.

بخاخ Avogain يطول الشعر

تم اختياره كواحد من أفضل المنتجات العلاجية للشعر حيث يعمل على التخلص من التساقط المبالغ فيه. وتجاوز مشكلات الصلع. كما يساعد على نمو وتقوية وإطالة الشعر أيضًا.

وللحصول على أفضل النتائج من حيث وقف التساقط أو المساعدة في الإنبات أو حتى زيادة طول الشعر. فيجب ألا يقل استخدام البخاخ عن الأربعة أشهر حتى يمكن الوصول للنتيجة المرغوبة. ويتم استخدامه مرتين كل يوم مع الاهتمام بالطعام الصحي

تجربتي مع استخدام بخاخ Avogain للنساء

تقول إحدى الفتيات أنها عانت كثيرًا من تساقط الشعر. فحين ذهبت للطبيب المعالج نصحها باستخدام Avogain الذي أظهر نتائجه معها منذ الأسبوع الثاني لاستخدامه. كما عمل على نمو شعر جديد في الأسبوع الثالث.

وهناك فتاة أخرى أثنت على استخدام ذلك البخاخ للشعر وقالت  أنه أسفر عن نتائج مُرضية جدًا عقب استعماله لشهرين متاليين. فقد كانت تشتكى التساقط المفرط للشعر. ولكن بعد استخدامه لاحظت الفارق الكبير من حيث معدل التساقط وقوة الشعيرات.

مميزات بخاخ أفوجين

  • يعمل على تغذية وتقوية بصيلات الشعر.
  • يعالج مشكلة ظهور الفراغات.
  • يعمل على الأمداد الدموي لفروة الشعر مما يؤدى لسهولة توصيل الغذاء له.
  • يقدم نتائج مذهلة في وقف تساقط الشعر بالمداومة على استخدامه.
  • يعد علاجًا آمنًا لكلا الجنسين من النساء والرجال.
  • أضراره طفيفة ولا تظهر على جميع المستخدمين إلا بعض الحالات النادرة.

الآثار الجانبية لبخاخ أفوجين

إن الآثار الجانبية لبخاخ أفوجين ليست ذات انتشار واسع. فعند استخدامه بالجرعة والتركيز المناسبين يكون أقل ضررا ومما قد يظهر كأعراض جانبية لاستخدامه أنه:

  • قد يتسبب في التهيج أو نوع من الحساسية لبعض من يستخدموه. ويمكن تجاوز ذلك بالتغيير لعلامة تجارية أخرى.
  • من المحتمل أن يزيد التساقط لدى البعض في بداية الاستخدام. ولكن ذلك لا يدعو للقلق فبمرور الوقت ستكتسب البصيلات القوة و يتوقف التساقط.
  • إذا تم استخدامه بالقرب من الرقبة أو الجبهة قد يؤدى لظهور شعيرات خفيفة بهما. لذا ينبغي توخى الحذر والحرص على أن يكون على فروة الرأس فقط

احتياطات وتحذيرات عند استخدام بخاخ أفوجين

من المعلوم أنه عند استخدام أية عقاقير لا بد من اتباع الإرشادات الخاصة بها. لذا عند استخدام بخاخ أفوجين عليك الانتباه للآتي:

  1. الاستخدام الموضعي له فقط وذلك لأن له دورًا فى توسيع الأوعية الدموية. فإذا تم استخدامه بشكل آخر قد يؤثر سلبًا على مستوى ضغط الدم.
  2. المحافظة على أفوجين بعيدًا عن متناول الأطفال.
  3. الالتزام بالكمية التي يحددها الطبيب.
  4. تجنب استخدامه إذا كان هناك جروح في فروة الرأس.
  5. تجنب الاستخدام في حالات التساقط المفاجئ أو التساقط المصاحب للولادة وفى الحمل.

سعر بخاخ أفوجين في مصر

مع زيادة مشكلات الشعر من التساقط وضعف البصيلات وحتى الصلع. أصبح من الضروري توافر ذلك البخاخ كطريقة علاجية عميقة لفروة الشعر. وبات الأمر يشغل بال الكثيرين من النساء والرجال بمختلف الأعمار فى جميع البلدان.

والجدير بالذكر أن أفوجين متوافر في الدول العربية كالسعودية والكويت بنسبة أكبر من توافره فى مصر. ويتراوح سعر العبوة منه داخل جمهورية مصر العربية بين ال 90 إلى ال 110 جنيهًا مصريًا.