هل تعبتِ من استخدام أنواع شامبو عادية تدعي أن لديها حل لمشكلات شعرك في وقت قصير، ولكن لا تفعل؟ إذا كان الأمر كذلك، فربما تجربين أنواع خاطئة، فإذا كنتِ تعانين من مشكلات عديدة مثل تساقط الشعر والقشرة فقد حان الوقت لكي تبدأ في استخدام الشامبو الطبي. وفي هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” نقدم لكِ أفضل 5 أنواع للشامبو الطبي ونخبر بمميزات وعيوب كل منها.

 

أفضل 5 أنواع شامبو

Nizoral A-D Ketoconazole Shampoo 1%

رغم أن Nizoral فعلا يخلصك من القشرة وهو مناسب لجميع أنواع الشعر، وآمن على الشعر الملون (الصبغة) والمعالج كيميائيا، إلا أنه قد يسبب جفاف في شعرك، وهذا أمر طبيعي في أنواع الشامبو التي تقضي على القشرة والتساقط. ولذلك حصل على تقييم 4.7 من 5.

 

شامبو Neutrogena T/Gel Therapeutic

يقلل شامبو نتيروجيا من الالتهابات في فروة الرأس ونتائجه سريعة، ورغم حجمه الصغير إلا أنه يكفي للاستخدام لمدة طويلة وأسعاره معقولة. ولكن من سلبياته أن رائحته عطرية وقوية للغاية وهذا ما لا تفضله بعض النساء، ولذلك حصل على تقييم 4.6 من 5.

شامبو
امرأة تغسل شعرها بشامبو طبي

 

Selsun Blue Dandruff Shampoo

Selsun مناسب لفروة الشعر الحساسة، ويعطي نتائج رائعة في وقت قصير، وهو مثل نتيروجيا رغم أن عبوته صغيرة إلا أنها تدوم لوقت طويل من الاستخدام. بالإضافة إلى أنه مناسب لكل أنواع الشعر. ولكن من بين سلبياته أن المستخدمين أبلغوا عن أن لونه أزرق للغاية ويترك آثارا على الشعر، وهذا جعل تقييمه 4.5 من 5.

 

Tarsum Professional Medicated Shampoo /Gel

ينظف الشعر جيدا، ولا تحتاجين لذلك سوى كميات قليلة منه، فرغم صغر حجم عبوته إلا أنه يكفي لمدد طويلة. بالإضافة إلى أنه مناسب لجميع أنواع الشعر ويأتي مع مطبق لوضعه على الشعر. ولكن من عيوبه أنه غالي الثمن لذلك حصل على تقييم 4.5 من 5.

 

شامبو Denorex Extra Strength

من مميزات شامبو Denorex أنه يقلل من إحمرار فروة الشعر، ويحقق النتائج المطلوبة. بالإضافة إلى أنه لا يسبب جفاف للشعر وسعره معقول. ولكن تبقى المشكلة الأكبر في أنه غير متوفر بكثرة ويصعب إيجاده، ولذلك فإن تقييمه 4.4 من 5.

 

المصدر: stylecraze