علاج حبوب الوجه بطرق منزلية مجربة
علاج حبوب الوجه بطرق منزلية مجربة

علاج حبوب الوجه هو موضوعنا المقدم لكم عبر موقع “ويكي مصر” والذي نهتم فيه بفئة البنات والسيدات على وجه التحديد، فهن المحبات للظهور ببشرة مشرقة خالية من المشاكل الجلدية الشائعة، ولذلك ندعوكِ عزيزتي لمعرفة طرق علاج حبوب الوجه بوصفات منزلية سريعة ستجعلك تظهرين بإطلالة متألقة على الدوام، وسنسلط الضوء أيضا على كيفية علاج حبوب الوجه الحمراء، فإلى التفاصيل.

علاج حبوب الوجه

تسبب حبوب الوجه مشكلة مزعجة لدى الكثير من البنات خصوصا تلك الحبوب التي تظهر بشكل مفاجئ قبل الحضور لمناسبة هامة، ولكن لا تقلقي فقد أصبح بالإمكان علاج حبوب الوجه بطرق منزلية مجربة بفعالية شديدة ولن تحتاجي معها سوى استخدام غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، ومن ثم تطبيق الوصفة المجربة، وبعدها ترطيب الوجه بالمستحضر الخاص بكِ.

علاج حبوب الوجه
فتاة لديها حبوب على الوجه

علاج حبوب الوجه بطرق مجربة

علاج حبوب الوجه بجل الألوفيرا

يحتوي جل الصبار على فوائد تجميلية متعددة فهو مرطب طبيعي لجميع أنواع البشرة، كما أنه يقلل من التهابات حبوب الوجه ولديه قدرة شديدة على إزالة آثار الحبوب من على الوجه، ولذلك فلا تترددي في استخراج الجل من الصبار بعد فتحه بالسكين ومن ثم تطبيق هذا الجل على وجهك وتركه حتى يجف تماما لمدة نصف ساعة، وبعدها قومي بشطف بشرتك بالماء الدافئ .

علاج حبوب الوجه بعسل النحل

عسل النحل فيه شفاء للناس وفيها منافع تجميلية أيضا، حيث يحتوي على مضادات أكسدة تجعل منه مرطب طبيعي للبشرة يمدها بالفيتامينات المطلوبة، ولذلك قومي بوضع قطرات عسل النحل على قطنة نظيفة ومرريها على أماكن الحبوب في الوجه واتركيها لمدة 20 دقيقة تقريبا ثم اشطفي وجهك وكرري نفس الخطوة مرتين أو 3 مرات يوميا.

علاج حبوب الوجه بالأسبرين

هذه الطريقة في علاج حبوب الوجه من ضمن الطرق المجربة بشكل سهل وسريع، فالأسبرين مضاد قوي للالتهاب، يمكنك شرائه من الصيدلية ثم تفتيته وخلطه مع الماء القليل للحصول على عجينة يتم وضعها على الوجه في أماكن الحبوب وبعد نصف ساعة يتم شطف الوجه ومن ثم رؤية النتائج المرغوبة.

علاج حبوب الوجه بالثوم

يحتوي الثوم على مضادات أكسدة قوية كما أنه فعال في قتل الجراثيم والفيروسات التي تسبب حبوب الوجه، ولذلك يمكنك فرم فصوص الثوم وخلطها بالماء ثم تطبيقها على أماكن الحبوب، وتركها لمدة ربع ساعة فقط مع مراعاة غسل الوجه جيدا للتخلص من رائحة الثوم، ولا تنسي استخدام كريم ملطف ومهدئ بعد استخدام هذه الوصفة مثل كريم بانثينول .

علاج حبوب الوجه بمعجون الأسنان

معجون الأسنان العادي وليس الجل من الطرق المنزلية المجربة في علاج حبوب الوجه، ويمكنك تجربته بكل سهولة من خلال وضع قطرة صغيرة من معجون الأسنان على مكان البثور أو الحبوب ثم تغطيتها باللاصق الطبي وتركها مدة نصف ساعة، ومن ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، مع إمكانية تكرار هذه الوصفة مرتين يوميا.

علاج حبوب الوجه
معجون الأسنان

علاج حبوب الوجه الحمراء

حبوب الوجه الحمراء من أنواع الحبوب التي تتخذ شكلا لافتا للانتباه يحتاج إلى علاج ضروري يخفي آثارها ويحد من التهابها، ولذلك ننصحك بإتباع الآتي:

  • شرب كميات وفيرة من الماء للحصول على ترطيب كافي يفيد البشرة.
  • تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الخضروات والفواكه.
  • الاستحمام بشكل يومي مع استخدام مرطب مناسب لنوع البشرة يتم تطبيقه بعد الاستحمام.
  • استخدام غسول الوجه المناسب لإزالة الدهون والرواسب من على البشرة.
  • تجنب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أو الأطعمة الحارة التي تزيد من حبوب الوجه الحمراء.
  • يمكن تمرير قطنة مبللة بعصير الليمون على مناطق الحبوب في الوجه بهدف غلق المسام.
  • يفضل تطبيق خليط زيت الزيتون مع الماء الدافئ على الوجه للتخلص من حبوب الوجه الحمراء.
  • يمكن استخدام ماسك الكركم المخلوط مع الماء وتطبيقه على الوجه للتخفيف من التهاب الحبوب الحمراء.
  • يمكن اللجوء إلى مراكز التجميل الموثوقة لإجراء تقشير البشرة الآمن والحصول على نتائج سريعة.
علاج حبوب الوجه الحمراء
فتاة لديها حبوب الوجه الحمراء