التخطي إلى المحتوى

يعاني البعض من مشاكل أثناء استخدامه الفوتوشوب ويبحث عن حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب فهذه المشكلة الأشهر،  فالفوتوشوب عزيزي القاريء من البرامج التي يعتمد عيها مصممو اللوجوهات والإعلانات والمختصين بتعديل الصور الشخصية في الاستديوهات، وأيضا يمكن لأي شخص استخدامه. فيمكنك أن تعتمد عليه إن كنت تعمل في مجال التصميم. فهو البرنامج الأول عالميا في هذا المجال، ومن الصعب أن يضاهيه أي برنامج أخر. وعند تحميل الفوتوشوب على جهازك الكمبيوتر، تظهر بعض المشاكل التي تتعلق بالكتابة أو بأي أمر من أوامر البرنامج الهامة.

مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2020 من المشاكل الشائعة التي تصادف مستخدمي البرنامج. ويبحثون على محرك البحث جوجل لكي يعثرون على حلا لتلك المشكلة. ولكن في هذا المقال ستجد ضالتك بكل تأكيد. وستقوم بتصميم أفضل الصور للسوشال ميديا على منصة الفيسبوك. أو صمم أفضل الصور لتعرضها على الموقع الالكتروني الخاص بك. وافتح لنفسك أفاقا جديدة في التعامل مع الفوتوشوب بشكل أكثر احترافية.

مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2020

تعرف على برنامج الفوتوشوب

إن برنامج الفوتوشوب هو برنامج التعديل على الصور الشخصية والجماعية أي صورة لديك بالعديد من الصيغ. كما يمكن من خلاله دمج الصور وتركيب صورتين معا والكتابة على الصورة بأنواع مختلفة من الكتابات واللغات، والتعديل على ألوانها أو تحويلها إلى اللونين الأبيض والأسود. وقد تم تصميم هذا البرنامج خصيصا لأجهزة الكمبيوتر. ويحتوى على العديد من الإصدارات القديمة والحديثة التي تناسب معظم أجهزة الكمبيوتر على اختلاف امكانياتها.

ويمكن أيضا استخدامه في عمل اللوجوهات والعلامات التجارية. ولو أنه لا يتخصص بشكل كبير في هذا المجال. فهناك برنامج الوستريتور من انتاج شركة اودبي، وهو يختص بشكل أكبر في عمل اللوجوهات للشركات باحترافية أكثر. من الامكانيات المتوفرة في البرنامج الذي نتحدث عنه في هذا المقال. وهي نفس الشركة التي أنتجت الفوتوشوب. فيمكنك القول بأن هذا البرنامج بمميزاته يمكن قطاع كبير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الآيباد كذلك من الاستفادة منه.

ما هي مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2020؟

ما هي مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2020؟

عند استخدامك لبرنامج الفوتوشوب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الخاص بمكان عملك، تكتشف بعض العقبات أو المشاكل. وقد تعتقد أنها عيب في البرنامج، ولكنها في الحقيقة تختلق بسبب عدم تفعيل بعض خواص أو خيارات البرنامج. وبمجرد تفعيل هذه الخواص تندثر المشكلة على الفور. وهذا هو الحال في مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2020. حيث تجد أن البرنامج يكتب الحروف العربي برموز غير مفهومة أو مفرطة وغير مترابطة. ومع تنفيذ الخطوات التي سنسردها في السطور القادمة ستتمكن من حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب

خطوات حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب

 

Edit

  1. انتقل إلى ايقونة التعديل “Edit”، وتجدها في قمة شاشة البرنامج بجوار مجموعة من الايقونات الأخرى، وانقر عليها.
  2. عند النقر عليها، سوف تجد قائمة تنبثق أمامك. قم بالإشارة بمؤشر الماوس على خيار Preferences، والذي تنبثق منه قائمة أخرى تختار منها خيار النوع أو Type.
  3. في شاشة النوع، ستدخل على قسم Choose Text Engine Options. وقم بضبط خيار World-Ready Layout. ومن ثم انقر على زر الموافقة “OK”. الموجود في أسفل الشاشة المنبثقة أمامك في أقصى جهة اليمين.
  4. قم بفتح مستند ما من خلال النقر على زر ctrl مع زر O في نفس الوقت، أو تفتح طابقا جديدا بالنقر على ctrl في لوجة المفاتيح، مع زر N.
  5. انتقل بعد ذلك إلى Type كما أوضحت لك في السطور السابقة، ومنها اختر خيارات اللغة “‏Language Options”، وبعد ذلك اضبط خيار اللغة على الشرق الأوسط أو “Middle Eastern Features”.
  6. ومن هنا تكون قد عالجت مشكلة اللغة على الفوتوشوب، وستكتب اللغة العربية عليه بكل أريحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *