أفضل المواقع والتطبيقات لـ تصميم الشعار مجانًا
أفضل المواقع والتطبيقات لـ تصميم الشعار مجانًا

تصميم الشعار أحد الأمور الأساسية لأي علامة تجارية، وأي نشاط تجاري، حيث يكون عادةً نقطة الاتصال الأولى بين المنتج، والمستهلك المحتمل.

على هذا النحو، من الأهمية بمكان التأكد من أنه عند إنشاء شعار، فإنه يمثل علامتك التجارية ويمكنه التواصل مع المستهلكين.

وهناك العديد من الجوانب التي تدخل في تصميم الشعار، وربما تتغير وفقًا لاحتياجاتك والصناعة التي تعمل فيها. ومع ذلك، تشترك أفضل الشعارات في 5 خصائص رئيسة، وهي: البساطة، ذات صلة، قابلة للتذكر، دائمة، متعددة الجوانب والاستعمالات، وهذه الصفات تجعل الشعار قابلاً للتعرّف على الفور، وتضمن أنه عندما ينظر إليه المستهلكون، سيتواصلون مع علامتك التجارية.

فيما يلي أبرز خصائص الشعار والتي يجب أن توضع في الحسبان خلال التصميم:

أبرز خصائص الشعارات المميزة

البساطة

العديد من الشعارات الأكثر تأثيرًا ونجاحًا في التاريخ بسيطة بشكل مدهش. من السهل التعرف على الشعارات البسيطة وتذكرها، بدءًا من Nike وحتى تصميم Apple، وGoogle، فالبساطة عنصر أساسي في الشعارات لأن معظم المستهلكين يركزون فقط على الشعار لفترة قصيرة، حيث يمكن أن يعبر التصميم البسيط عن شخصية علامتك التجارية بإيجاز وفعالية.

تركز الشعارات البسيطة على إبراز أهم أجزاء شخصية العلامة التجارية، يتضمن ذلك التركيز بشكل أكبر على جوانب مثل الألوان والخطوط وكذلك على تركيز الأفكار في أبسط أشكالها.

تشمل التصميمات الرائعة للشعار البسيط، علامات الحروف والكلمات، والتي تستغني عن الصور وتركز بدلاً من ذلك على توصيل شخصية العلامة التجارية مباشرةً مع الخطوط والألوان.

بشكل عام، فإن أهم جانب هو التركيز على استخدام أقل عدد ممكن من العناصر لتوصيل هويّة علامتك التجارية.

البساطة
البساطة

ذات الصلة بالعلامة التجارية

ترتبط الشعارات عالية الجودة بالأسواق التي تستهدفها شركاتهم. والأهم من ذلك أنها تعبر بوضوح عن شخصية العلامة التجارية وهويتها. يتمثل أحد المكونات الأساسية في استخدام الألوان في شعارك، والتي يمكن أن تثير مشاعر مختلفة وتظهر شخصية علامتك التجارية للمستهلكين.

قد تختار الشركة التي تبيع ألعابًا للأطفال ألوانًا زاهية توصل الطاقة والمرح والإثارة.

المكون الثاني المهم هو الخط المستخدم في الشعار أو علامة الكلمة. تساعد الخطوط في توصيل نغمة علامتك التجارية وقيمها، مما يساعد في النهاية على تحديد شخصيتك بشكل أفضل.

المزيد من الخطوط الرفيعة مثالية لتسليط الضوء على شركة تعمل في مجال التكنولوجيا، بينما تعد الخطوط الأكثر نعومة مناسبة تمامًا للشركات التي تعمل في المجوهرات أو المنتجات النسائية.

ذات الصلة بالعلامة التجارية
ذات الصلة بالعلامة التجارية

قابلة للتذكر

أحد الجوانب الرئيسية الأخرى للشعار الجيد هو أنه لا يُنسى، حتى من المرة الأولى التي تراه فيها. الهدف من الشعار هو إنشاء اتصال مع المستهلك وتوليد الاهتمام بعلامتك التجارية.

عندما يتمكن المستهلكون من تذكر شعارك وعلامتك التجارية بسهولة، فمن المرجح أن يربطهم بشركتك، وتجمع الشعارات التي لا تنسى بين العديد من العناصر، لكنها تجد التوازن الصحيح بين الجوانب المرئية والنصية، والأهم من ذلك أنها تنقل بوضوح تماسك شخصية علامتك التجارية وأسلوبها.

أخيرًا، يجب أن يسعى الشعار الذي لا يُنسى دائمًا ليكون فريدًا. حتى في الصناعات التي توجد فيها معايير وقواعد مشتركة للتصميمات، يجب أن يهدف شعارك دائمًا إلى التميز قدر الإمكان.

قابلة للتذكر
قابلة للتذكر

دائمة

تبرز أفضل الشعارات لأنها تظل ذات صلة وفعالة على مر السنين، من المغري دائمًا تصميم شعار يدمج اتجاهات وأزياء التصميم الحالية، ولكنه ليس دائمًا القرار الأفضل.

قد تبدو هذه الشعارات جيدة الآن، ولكن من المحتمل أن تحتاج إلى إعادة تصميمها لاحقًا لإبقائها محدثة. بدلاً من ذلك، فإن الشعار الخالد هو الشعار الذي سيبقى وثيق الصلة ويتواصل مع المستخدمين بغض النظر عن وقت استخدامه، فعلى سبيل المثال، ظلت الأقواس الذهبية لماكدونالدز على حالها لعقود من الزمان.

تركز الشعارات الخالدة على الجودة أكثر من المساحة، وتزيل العديد من العناصر غير الضرورية والأفكار المجنونة وتركز على ما ينجح ويستمر في النجاح، وهذا يعني التركيز حصريًا على الأفكار والقيم الأساسية لعلامتك التجارية للكشف عن الطريقة الأكثر فعالية لنقلها دون فوضى غير ضرورية.

التنوع

يمكن استخدام الشعار الجيد بعدة طرق وأشكال ومواقف. على سبيل المثال، الشعار الذي لا يمكنك استخدامه إلا بحجم واحد على الإنترنت ليس جيدًا؛ لأنه يحد من الطرق التي يمكنك بها عرض علامتك التجارية للعالم.

من ناحية أخرى، فإن اختيار شعار يمكن تغيير حجمه أو طباعته أو وضعه على وسائط مختلفة يجعل علامتك التجارية أكثر وضوحًا بشكل ملحوظ.

حتى الشعارات ذات المظهر الأفضل ليست بالضرورة جيدة إذا أصبحت غير مقروءة أو يتعذر التعرف عليها عند تقليصها لتغليفها أو تشويهها عند وضعها على لوحة إعلانية.

على مستوى التصميم، سيؤدي تقليل الفوضى إلى الحد الأدنى واختيار تصميم بسيط إلى جعل شعارك أكثر تنوعًا على الفور، حيث يمكن أن يؤدي وجود عدد كبير جدًا من الخطوط أو الزخارف أو العناصر أو الألوان إلى إنشاء تصميم مُعقد

التنوع
التنوع

أن يكون فريدا

من السهل تصميم الشعارات الجيدة عندما تركز على الصفات التي تجعلها فعالة، من خلال العمل على إنتاج تصميم خالد ومتعدد الاستخدامات، يمكنك إنشاء أساس قوي لبناء علامتك التجارية عليه.

سيساعد تبسيطها أيضًا على جعلها أكثر قابلية للتذكر للجمهور، وبالتالي ضمان أن يكون تصميمك أكثر صلة.

مع وجود شعار جيد في متناول اليد، يمكنك البدء في إنشاء علامة تجارية مؤثرة تجذب انتباه المستهلكين بينما تبقيك في أذهانهم لفترة طويلة مقبلة.

أدوات تصميم الشعارات مجانًا

تقدم بعض البرامج شعارات مجانية، فبعد البحث عن الألوان وأسلوب الشعار الذي تريده لتمثيل عملك، انتقل إلى واحد من 15 أداة لإنشاء شعارات مجانية، وفيما يلي شرح لتلك الأدوات:

Wix Logo Maker

Wix Logo Maker
Wix Logo Maker

توفر أداة Wix Logo Maker شعارات مجانية بسهولة كبيرة، وذلك من خلال الإجابة على بعض الأسئلة البسيطة، وحينها سوف تقوم تلقائيًا بإنشاء قالب شعار لك. ثم يمكنك تخصيص كل جانب بناءً على تفضيلاتك الشخصية؛ من الألوان إلى الخط والنص والحجم.

أفضل ما في تلك الأداة أنك لا تحصل فقط على شعار ذو مظهر مُخصص مجانًا، ولكن ستحصل أيضًا على حقوق تجارية كاملة له أيضًا (مما يعني أنه يمكنك استخدامه للأعمال التجارية والربح دون القلق بشأن من يحمل الترخيص). يمكنك أيضًا تنزيل ملفات المصدر (بتنسيق SVG) لشعارك بحيث يمكنك وضعه في أي من منتجاتك.

سيتعين عليك إنشاء حساب باستخدام Wix للوصول إلى صانع الشعار، لكن الجانب المشرق هو أنه سيمنحك أيضًا إمكانية الوصول إلى مُنشئ الاسم التجاري وأداة إنشاء مواقع الويب الكاملة. لذلك فهو المتجر المثالي الشامل لأي نشاط تجاري جديد.

Tailor Brands

Tailor Brands
Tailor Brands

أداة Tailor Brands هي أداة تصميم جرافيك، تعمل بطريقة (الكل في واحد) سوف تساعدك على تصميم شعار مخصص وفريد ​​لعملك، حيث تعتمد عملية إنشاء الشعار على اختبار تحتاج فيه إلى الإجابة عن أسئلة حول علامتك التجارية وصناعتك وتفضيلاتك.

عند إكمال الاختبار، ستنجز شعارك في لمح البصر، وتوفر لك أداة Tailor Brands بعض الخيارات البديلة حتى تتمكن من اختيار أكثر ما يعجبك أو تخصيص شعارك حتى تشعر بالرضا عنه.

علاوة على ذلك، ستحصل على رسومات جاهزة للاستخدام للشبكات الاجتماعية والإعلانات. أخيرًا، بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك تنزيل ملفات عالية الجودة بصيغة SVG أو EPS يمكنك استخدامها لموقع الويب أو بطاقات العمل أو البضائع مع تضمين الحقوق التجارية الكاملة.

أداة كانفا

أداة كانفا
أداة كانفا

تعمل أداة Canva في سوق التصميم المجاني منذ فترة، وتقدم قوالب مجانية ومدفوعة لصور الوسائط الاجتماعية والنشرات الدعوات وبطاقات العمل والمزيد.

في تشكيلة القوالب الرائعة التي تقدمها الأداة، هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من خيارات الشعار المجانية والمدفوعة.

يمكنك أن تبدأ بأحد القوالب المجانية الخاصة بهم، ثم قم بتغيير النص والألوان والخطوط والمزيد لمطابقة علامتك التجارية.

وإذا لم تحب ما تراه يمكنك تحميل الرسومات الخاصة بك ، أو اختر من مكتبة Canva الواسعة من العناصر المجانية لإضافتها إلى قالب الشعار باستخدام ميزة السحب والإفلات سهلة الاستخدام.

قم بتنزيل تصميمك بصيغة PNG أو JPG أو PDF، ثم استخدم الموقع لإنشاء ترويسة وبطاقات عمل والمزيد باستخدام شعارك المجاني.

الجانب السلبي الوحيد هو أنه يمكن للأشخاص الآخرين استخدام نفس القوالب؛ لذلك قد ترى تصميمات مماثلة تطفو على الإنترنت.

أداة  تصميم شعار مجاني

أداة تصميم شعار مجاني
أداة تصميم شعار مجاني

يجعل أداة “تصميم الشعار المجاني” إنشاء شعارك بدون تكلفة أمرًا سهلاً، ما عليك سوى كتابة اسم شركتك، والاختيار من بين 20 فئة مختلفة، وسيقوم التطبيق بمعاينة الآلاف من قوالب الشعارات المجانية.

يمكنك بعد ذلك إجراء تغييراتك المخصصة على اللون والشكل والخط، وقم بتنزيل تصميمك مجانًا. إذا قررت لاحقًا الاستثمار في شعارك قليلاً، يمكنك تنزيل نسخة عالية الدقة من شعارك بمقابل مادي.

أداة Graphic Springs

أداة Graphic Springs
أداة Graphic Springs

مثل صانعي الشعارات الآخرين في القائمة، تتميز Graphic Springs بمجموعة متنوعة من القوالب للاختيار من بينها في فئات متعددة، يمكنك إدخال اسم عملك وشعارك، واختر فئة الصورة، واختر شعارك، وقم بتحريره بسهولة، ثم تصفية خياراتك من خلال الشعارات الجديدة أو الشعبية.

إذا كنت تريد المزيد من الحرية الإبداعية في تصميم شعارك، فابدأ بالأشكال والرموز، أو استخدمها لإضفاء لمسة زخرفية على شعارك. على الرغم من أن البرنامج مجاني للاستخدام، إلا أنه بمقابل مادي لتنزيل تصميمك النهائي بصيغة PNG أو SVG أو JPG.

ومع ذلك، يأتي هذا مع تعديلات وتنزيلات غير محدودة إذا اخترت إجراء تعديلات في المستقبل.

أداة LogoMakr

أداة LogoMakr
أداة LogoMakr

يقدم LogoMakr برنامجًا سهل الاستخدام يجعل من السهل سحب الأشكال والنصوص في المكان الذي تريده.

ابدأ بالبحث عن الأشكال والأيقونات، ثم قم بتعديل الألوان والحجم والمزيد، يمكنك إضافة نصًا ورتبه بالطريقة التي تريدها، وكل ذلك أثناء التخصيص لنوع الخط وحجمه ولونه.

عندما تكون مستعدًا، ما عليك سوى حفظ التصميم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتوفر خيار تنزيل مجاني ولكنه يأتي مع قيود، مثل ملفات منخفضة الجودة واتفاقية لمنح الموقع رصيدًا لشعارك.

أداة يوركرافت

أداة يوركرافت
أداة يوركرافت

يمكنك تجربة أداة  Ucraft، وهي أداة إنشاء مواقع الويب يقدم قوالب ويب واستضافة سحابية مجانية والمزيد.

وكمكافأة إضافية، يقدمون أيضًا صانع شعار مجاني. مثل الأدوات المجانية الأخرى في القائمة، فإن صانع الشعار المجاني من UCraft سهل مثل اختيار رمز وإضافة اسم عملك وتخصيص الخطوط والألوان.

يأتي Ucraft مع أكثر من 220 ألف رمز يمكنك استخدامها في التصميم الخاص بك.

صانع الشعار على الإنترنت

صانع الشعار على الإنترنت
صانع الشعار على الإنترنت

يتميز Online Logo Maker بواجهة مشابهة لمولد الشعارات المجاني في Graphic Spring.

ومن السهل والسريع أن تبدأ رحلة تصميم شعارك مع العديد من النماذج واختيارات الخطوط، حيث يمكنك أن تختار من بين رموزهم المصممة مسبقًا في مئات الفئات، أو قم بتحميل صورتك الخاصة.

باستخدام حساب مجاني، يمكنك حفظ تصميمك والعودة إليه لاحقًا، فقط استمتع بتنزيلات غير محدودة حتى تتمكن من تعديل شعارك في أي وقت تريده.

يقدم Online Logo Maker خدمة مجانية ومتميزة. توفر الحزمة المميزة تنزيلات عالية الدقة وتسمح لك بتصدير التصميم الخاص بك على هيئة شفافة (.PNG) أو (.SVG) لتسهيل استخدام شعارك في أي مكان.

أداة Designmantic

أداة Designmantic
أداة Designmantic

يمكنك استخدام أداة Designmantic باختيار نمط الشعار المفضل ونوع الخط والألوان. بعد ذلك، يمكنك إدخال اسم عملك، ثم تختار من بين أكثر من 30 فئة صناعة. عندما تجد شعارًا يعجبك، يمكنك تخصيص الألوان والخط.

على الرغم من أن الأداة مجانية، فإن تنزيل تصميمك يأتي مقابل رسوم. هذا يعني أنك ستحصل على ملف عالي الدقة ومتجه للطباعة على نطاق واسع. للأسف، لا يقدم هذا الموقع تنزيلات غير محدودة. إذا كنت لا ترغب في دفع رسوم التنزيل، فيمكن أن تكون أداة رائعة للحصول على الإلهام.

أداة Shopify

أداة Shopify
أداة Shopify

تقدم أداة Shopify مجموعة كاملة من الأدوات للأعمال التجارية عبر الإنترنت، بما في ذلك الأدوات اللازمة لبدء متجرك عبر الإنترنت.

على الرغم من أن بعض هذه الخدمات تأتي مقابل رسوم شهرية، إلا أن Shopify يقدم أيضًا مجموعة واسعة من الأدوات المجانية مثل منشئ اسم النشاط التجاري ومولد رمز الاستجابة السريعة وبالطبع صانع شعار مجاني.

يمكنك كتابة اسم عملك ثم اختر رمزًا وعدّله حسب الألوان والأحجام، يمكنك الاختيار من بين 4 تصميمات مختلفة للنصوص والأيقونات، ثم أرسل الشعار مباشرة إلى بريدك الإلكتروني.

أداة Logo Type Maker صانع نوع الشعار

أداة Logo Type Maker صانع نوع الشعار
أداة Logo Type Maker صانع نوع الشعار

تأتي أداة Logo Type Maker مع أكثر من 200 خط وأكثر من 1000 نموذج احترافي وأكثر من 600 ألف شكل متجه لجعل تصميم شعارك حتى لو لم تكن مصممًا محترفًا.

تتميز الأداة بتنزيلات مجانية بصيغة SVG القائمة على تعديلات غير محدودة حتى تتمكن من تغيير الألوان والخطوط في أي وقت، وضمن النموذج المجاني، ستتمكن من إنشاء شعار حديث مجاني غير قابل للتخصيص.

أداة Zyro زيرو

أداة Zyro عبارة عن صانع شعار مجاني يأخذ البساطة على محمل الجد، لن تحتاج إلى إنشاء حساب أو القيام بأي خطوات إضافية للبدء.

كل ما عليك كتابة اسم علامتك التجارية وشعارك، ثم تختار الشكل الذي تريد أن يشكل أساس شعارك. يمكنك الاختيار من بين آلاف الخيارات. ببساطة اكتب كلمة رئيسية.

أخيرًا، يمكنك ضبط شعارك. ضع اسمك وشعارك بالشكل الذي تريده، وغير الخط واللون والحجم للكلمات. عند الانتهاء، قم بتنزيل الشعار بصيغة PNG واستخدمه في أي مكان، من موقع الويب الخاص بك إلى بطاقة عملك.

أداة Design Hill

أداة Design Hill هيل التصميم
أداة Design Hill هيل التصميم

تقدم أداة Design Hill خدمات عديدة، أحدها منشئ شعار مجاني. تصفح آلاف الرموز، وتخصيص النص والألوان، وقم بتنزيل تصميمك المجاني.

تأكد من إطلاعك على أدواتهم المجانية الأخرى أيضًا، بما في ذلك صانعي صور غلاف Facebook وTwitter.

أداة Logo Maker صانع الشعارات

أداة Logo Maker صانع الشعار
أداة Logo Maker صانع الشعار

تعمل أداة Logo Maker في الصناعة منذ أكثر من عقد وقد خدم أكثر من 3 ملايين من رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة من خلال مولد الشعار المجاني.

يمكنك في تلك الأداة الاختيار بين أكثر من 10 آلاف رمز، ثم إنشاء شعارات غير محدودة واحفظها في حسابك مجانًا.

يتم دفع رسوم عند الانتهاء من تصميمك وتنزيل الملف عالي الدقة. في غضون ذلك، يمكنك استخدام الأداة للتجربة.

أداة Squarespace

أداة Squarespace سكوير سبيس
أداة Squarespace سكوير سبيس

تقدم Squarespace مجموعة متنوعة من الخدمات للشركات عبر الإنترنت، بما في ذلك كل ما تحتاجه لبدء موقع الويب الخاص بك. باستخدام صانع الشعار المجاني عبر الإنترنت، يمكنك تصفح الرموز وتخصيص تصميمك سواء كنت تبحث عن إلهام أو شعار مخصص بالكامل.

قم بتنزيل تصميمك بدقة منخفضة مجانًا، أو اشترِ الإصدار عالي الدقة مقابل رسوم زهيدة.

أفضل تطبيقات تصميم الشعارات

أفضل تطبيقات لصناعة الشعارات
أفضل تطبيقات لصناعة الشعارات

كرائد أعمال أو صاحب عمل جديد، غالبًا ما تحتاج إلى أن تكون قادرًا على العمل في أثناء التنقل، وهو يلزمك لإعداد الشعار عبر تطبيق هاتف ذكي.

وفيما يلي عدد من التطبيقات التي تساعدك على إنشاء شعارات دون التضحية بجودة التصميم. وتوفر معظم التطبيقات نفس الميزات التي توفرها نظيراتها على الويب التي سبق الإشارة إليها.

وجميع التطبيقات التالية، يمكن أن يتعامل معها المبتدئين بسهولة بالغة؛ للتنقل بشكل مريح، ويمكن أن تمنحك شعارًا للعمل في أي وقت من الأوقات!

تطبيق Tailor Brands

تطبيق تصميم الشعارات Tailor Brands. يستخدم نفس الذكاء الاصطناعي مثل Tailor Brands Logo Maker – فهو يتعرف على عملك وما هي تفضيلات التصميم الخاصة بك، من أجل إنشاء تصميم شعار مثالي لعلامتك التجارية.

الأمر يشبه وجود مصمم رسومات شخصي في جيبك، لأن التطبيق يوفر أيضًا أكثر من 20 أداة للعلامة التجارية لمساعدتك في بناء علامتك التجارية.

يتميز التطبيق بكونه أحد أسهل تطبيقات تصميم الشعارات للاستخدام، حيث لا تحتاج إلى أي أدوات تصميم لإنشاء شعار مذهل، كما أن كل تصميم تم إنشاؤه باستخدام Logo Maker بواسطة Tailor Brands فريد بالنسبة لك؛ لا توجد قوالب أو تصاميم مسبقة مستخدمة.

يمكنك تصميم هوية كاملة للعلامة التجارية باستخدام ميزات التطبيق، مثل تنزيل شعارك في ملفات عالية الدقة، وطباعة شعارك على البضائع والعروض.

في المقابل، وعلى الرغم من أن فريق الدعم الخاص بهم سريع الاستجابة، إلا أنهم متاحون عبر الإنترنت فقط، كما يعيب التطبيق أنه يجب عليك التسجيل لرؤية شعارك، مما يضيف خطوة إضافية إلى العملية (على الرغم من أن التسجيل مجاني)، ولا توجد طريقة للتحدث وجهًا لوجه مع مصمم لمناقشة نتائجك.

تطبيق DesignApp

تطبيق DesignApp
تطبيق DesignApp

أولئك الذين يبحثون عن التنوع والحرية الإبداعية سيستمتعون بمصمم شعار DesignApp. يقدم التطبيق لوحة فارغة حيث يمكن للمستخدمين إضافة الرموز والأشكال والشارات والخطوط لإنشاء تصميمات أصلية تمامًا.

كما يقدم التطبيق قوالب مسبقة الصنع بسعر زهيد. عند الانتهاء من تصميمك، يمكنك ببساطة إرسال شعارك بالبريد الإلكتروني!

يتميز التطبيق بوجود عددًا مذهلاً من خيارات التصميم، بما في ذلك أكثر من 600 خط مختلف وآلاف الأشكال والرموز والشارات، ويتم إرسال الشعارات مباشرة عبر البريد الإلكتروني إلى المستخدمين وهي متوفرة بتنسيقات عالية الجودة بخلفيات شفافة.

يتوفر تطبيق DesignApp لكل من Android وiOS، بحيث يمكن للمستخدمين الذين لديهم أي من أنظمة التشغيل العثور عليه بسهولة.

لكن يعيبه في المقبل، أنه لا يقدم أي قوالب أو إرشادات مجانية لإنشاء الشعارات، ولا تتوفر ملفات الشعار إلا بتنسيق PNG، مما قد يمثل مشكلة عند محاولة قياسها، وتم الإبلاغ عن أن ميزة الاستيراد تواجه مشكلات من وقت لآخر.

تطبيق الرسم Sketch

يقدر رواد الأعمال الذين يمتلكون أيضًا خطًا إبداعيًا أدوات الرسم والتلوين البديهية في تطبيق Sketch.

على عكس صانعي الشعارات الآخرين، يقدم Sketch صفحة فارغة ومجموعة رائعة من الأدوات الفنية مثل: الفرش وطلاء الرش والألوان، لتوفير مساحة إبداعية لتصميم الشعار، حيث يمكن للمستخدمين إنتاج شعارات فريدة تمامًا مع بعض الوقت والصبر.

ويتميز التطبيق بحرية إبداعية كاملة لتصميم شعار فريد يناسب هوية علامتك التجارية، كما يمكن إضافة العناصر والأجزاء اليدوية بسهولة من شعارك، لإضفاء لمسة مميزة عليه، علاوة على ذلك يمكنك من الاختيار بين مجموعة متنوعة من الأدوات الرقمية بما في ذلك الفرشاة، وأدوات معالجة الألوان.

على الجانب الآخر يعيب التطبيق أنه لا يقدم الكثير من حيث التوجيه، لذلك قد يواجه المستخدمون صعوبة في البدء، ولا تكون واجهة Sketch دائمًا هي الأسهل في الفهم، وقد تتطلب بعض الميزات بعض المحاولات المضنية للعثور عليها، كما يوجد عدد كبير جدًا من الإعلانات في بعض الأحيان، مما قد يؤثر على تدفق المواد الإبداعية.

تطبيق Designer Logo Maker

يقدم تطبيق Designer Logo Maker بديلاً بسيطًا وسريعًا لإنشاء شعار، حيث يبدأ المستخدمون باختيار فئة واسعة واختيار أحد التصاميم العديدة المتاحة، كما يمكنهم بعد ذلك تغيير اللون وإضافة الأشكال وتضمين النص.

محرر الشعارات سهل الاستخدام ويتميز بواجهة أنيقة يمكن الوصول إليها حتى للمبتدئين في التصميم.

ويتميز التطبيق بسهولة الاختيار بين مجموعة متنوعة من التصاميم الأولية التجريدية والملموسة لإنشاء شعار يعكس قيم الشركة، كما يمكنك تعديل الألوان والوضع بسهولة لإنشاء تصميم يبرز من بين الحشود.

يستغرق تصحيح الألوان وإيجاد لوحة فريدة بضع ثوانٍ، ويمكن تنفيذها مباشرةً في شعارك.

يعيب التطبيق أيضًا أن الأيقونات المتاحة للإضافة إلى الشعارات محدودة إلى حد ما وتقيد الحرية الإبداعية للتصميمات، كما أن الفئات التي يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها تكون واسعة للغاية في بعض الأحيان ويمكن أن تتطلب بعض البحث للكشف عن القالب الصحيح.

تطبيق Logo Maker Plus

يعد هذا أحد أفضل التطبيقات المتوفرة على نظام Android بفضل مكتبته الضخمة من عناصر التصميم وسهولة الاستخدام.

يستضيف Logo Maker Plus تصميمات قوية بشكل مثير للإعجاب يوفر قدرات تحرير متعمقة مثل ضبط الألوان ومكتبة كبيرة من الخطوط وحتى القوالب المعدة مسبقًا.

يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء مجموعة متنوعة من الشعارات بسهولة لمنصات مختلفة بما في ذلك Facebook وTwitter وYouTube والمزيد.

ويوفر Logo Maker Plus درجة مذهلة من خيارات معالجة النص، بما في ذلك تغيير الحجم والتنسيق ومكتبة واسعة من الخطوط المتاحة.

يتمتع المستخدمون بمزيد من التحكم الدقيق في تصميماتهم ويمكنهم استدعاء مئات من عناصر التصميم الفريدة لإنشاء شعارات مميزة.

ويعيب التطبيق أنه لا يتوفر إلا لأجهزة Android، لذلك لا يمكن لمستخدمي iOS الوصول إلى التطبيق، ولا يوجد خيار لرسم تصميم أو أداة قلم رصاص لإضافة عناصر مرسومة يدويًا إلى التصميمات الحالية.

كما أن الإصدار المجاني من التطبيق يحتوي على إعلانات مهمة يمكن أن تكون مصدر إزعاج لأنها تغطي الشاشة بأكملها.

تطبيق ميكر Makr

مستخدمو iOS الذين يبحثون عن حل تصميم شعار مباشر سيستمتعون بتطبيق Makr المبسط.

يمكن للمستخدمين الاختيار من بين مجموعة واسعة من فئات القوالب مثل: الأعمال، والرياضة، والمحلية، والجمعيات الخيرية.

يتيح محرر الشعار للمستخدمين تعديل الرموز والأشكال والنص والمؤثرات المرئية الأخرى أو إضافتها بسهولة، حيث يمكن للعلامات التجارية الحديثة التي تبحث عن شعار سريع أن تستفيد من العملية غير المعقدة والملفات الشفافة عالية الدقة التي ينتجها Makr.

ويتميز التطبيق بالاختيار من مكتبة كبيرة من التصميمات المُعدة مسبقًا وخصصها في بضع دقائق للحصول على شعار يتوافق مع هوية علامتك التجارية، ويتيح Makr للمستخدمين استيراد صورهم وأصولهم الخاصة إلى مشاريع الشعار لإنشاء المزيد من التصميمات الفريدة.

ويعيب التطبيق أنه لا يمكن تنزيل الشعارات أو طباعتها إلا مقابل رسوم، ولا يوفر تطبيق Makr على iPhone القدرة على التراجع عن الإجراءات، لذلك قد تكون الأخطاء أثناء عملية التصميم مكلفة.

تطبيق Logo Maker Shop

يبدأ تطبيق Logo Maker Shop عملية تصميم الشعار من خلال السماح للمستخدمين بالاختيار من بين سلسلة من القوالب القابلة للتخصيص.

بعد ذلك، يتم نقل المستخدمين إلى صفحة تحرير حيث يمكنهم تضمين الرموز وإضافة خلفية وتخصيص النص، كما أن الألوان الزاهية والأشكال الواضحة تجعل مصمم الشعار هذا هو الأفضل للعلامات التجارية الجريئة والحديثة.

يتميز التطبيق بوجود قوالب شعار حديثة ومصممة بذكاء، كما أن القوالب المجانية ذات جودة عالية بشكل غير عادي، وتتيح المنصة للمستخدمين الاختيار من بين أكثر من 1000 قالب شعار و 200+ خط.

ويعيب التطبيق أن واجهة المستخدم قد تكون صعبة بعض الشئ.

تطبيق Watercolor Logo Maker صانع شعار ألوان مائية

يقدم تطبيق Watercolor Logo Maker – كما يوحي اسمها – شعارات بأسلوب الألوان المائية.

يشتمل التطبيق على المستخدمين الذين يختارون شكلًا بنمط الألوان المائية كخلفية للشعار، ثم يوجه المستخدمين إلى محرر يسمح بنص ولون وتخصيص إضافي.

ويتميز التطبيق بواجهة أنيقة وجذابة وسهلة الاستخدام، كما أن التصميم المرسوم باليد يجعل الشعار يبدو أصليًا ومصنوعًا حسب الطلب.

لكن يعيبه أن التطبيق يوفر مستوى منخفضًا من التخصيص مقارنة بأدوات تصميم الشعارات الأخرى، ولا يتطابق نمط الشعار مع صورة العلامة التجارية لمعظم الشركات، كما أن الخيارات المجانية محدودة.