التخطي إلى المحتوى
ريتش فايبر تجربتي
ريتش فايبر تجربتي

مسحوق ريتش فايبر من أفضل المنتجات التي يمكن أن تشتريها بهدف إنقاص الوزن، وخلال هذا المقال نستعرض ريتش فايبر تجربتي، وأهمية الألياف الغذائية في عملية إنقاص الوزن، وهي ضرورية للحصول على صحة أفضل.

وخلال هذا المقال نتعرف على تجربتي مع ريتش فايبر، والألياف الغذائية وأهميتها في الهضم، وغيرها من المعلومات المُتعلقة بالألياف الغذائية.

ريتش فايبر تجربتي
ريتش فايبر تجربتي

ريتش فايبر تجربتي

في البداية وقبل التعرف على منتج ريتش فايبر، يجب أن نعرف في البداية الألياف الغذائية، وهي العنصر الرئيسي الذي يعتمد عليه المنتج، وهي عبارة عن أجزاء من الأطعمة النباتية التي لا يستطيع جسمك هضمها، وهي ضرورية لصحة جيدة.

ويوصي الأطباء بأن يحصل البالغون على ما بين 21 جرامًا و 35 جرامًا من الألياف يوميًا، حسب العمر والجنس، وإذا كنت من الأغلبية التي لا تستطيع الحصول على تلك النسبة، فيجب أن تتناول مكملات الألياف في شكل مساحيق، والتي يعد أبرزها مسحوق ريتش فايبر.

 

ما هو مسحوق ريتش فايبر؟

بكل بساطة يمكن أن نعرف مسحوق ريتش فايبر بأنه مكمل غذائي شهير، ويأتي هذا المكمل على شكل مسحوق ويتضمن على عناصر غذائية مختلفة، من بينها مادة الالكالين الذي يساعد على تجنب الحموضة في الأمعاء ويخفف من أعراض القولون العصبي.

ويعمل هذا المسحوق على تحسين وظيفة الدماغ ويحافظ على قوة العضلات والعظام، علاوة على أنه يقلل خطر الإصابة بمرض السكّري من النوع الثاني، فضلا عن أنه يمنع حصوات الكلى و يخفض مستويات الكوليسترول و السكر في الدم بالتالي يحمي من النوبات القلبية.

 

مكونات ريتش فايبر

يحتوي ريتش فايبر على مواد مثل البروبيوتك، الذي يعمل على إنقاص الوزن وتحسين صحة القلب وتحسين الهضم وتقوية جهاز المناعة.

كما يتضمن ريتش فايبر على مادة بكتين التفاح، وهو من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على إذابة الدهون وتقلل من امتصاصها.

 

فوائد ريتش فايبر

يساعد مسحوق ريتش فايبر على تحقيق العديد من الفوائد للجسم، والتي يمكن ذكرها في النقاط التالية:ـ

  • خفض ضغط الدم وخفض نسبة السكر في الدم.
  • جعل البراز أكثر ليونة عن طريق سحب الماء إلى البراز، مما يسهل مروره.
  • زيادة الشعور بالشبع، لذا تأكل أقل، وهو ما قد يساعد في النهاية على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الأمعاء وأمراض القلب، وخسارة الوزن بالتأكيد.

 

طريقة استخدام ريتش فايبر

يتم تناول ريتش فايبر من خلال حصة يومية بسيطة، فيمكن مزج محتويات ظرف واحد مع ١٨٠ مل من الحليب أو العصير أو الماء الدافئ، كما يمكن إضافته إلى الزبادي.

وبالنسبة للجرعة الموصى بها، فيفضّل استخدامه مرتين يومياً قبل الإفطار والنوم بـ ١٥ دقيقة.

 

تحذيرات قبل تناول ريتش فايبر

يجب استشارة الطبيب قبل تناول ريتش فايبر، حيث يمكن أن تتداخل مع بعض الأدوية المستخدمة لعلاج الكوليسترول والسكري والاكتئاب والنوبات ومشاكل القلب.

علاوة على ذلك يمكن أن تسبب مُكملات الألياف أيضًا الاختناق إذا لم تتناولها بكمية مناسبة من الماء، وبغض النظر عن نوع الألياف التي تتناولها، يمكنك بزيادة كمية الألياف التي تتناولها تدريجياً مع زيادة استهلاكك للماء لتجنب الانزعاج المعوي والانتفاخ والغازات.

 

خصائص ريتش فايبر

يعد هذا المسحوق أفضل خيار لمرضى القولون العصبي ومرضى السكري و ارتفاع ضغط الدم و الرياضيين و لمن يسعى إلى فقدان الوزن.

علاوة على ذلك فهو آمن للحوامل و المرضعات، وكبار السن ايضًا، وسهل الاستخدام، يمكن شربه مع السوائل مثل الماء أو الحليب بمنتهى السهولة.

 

اقرأ المزيد

حبوب سترس تابس مع الزنك للرجال stresstabs with zinc مكمل غذائي السعر ودواعي الاستعمال